أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء اليوم الخميس 18 تموز 2024 ، أنه تم اجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع اليونسيف و اظهرت النتائج وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال.

نص بيان وزارة الصحة في غزة

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة

كارثة صحية جديدة

تعلن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة انه تم اجراء فحوصات لعينات من الصرف الصحي بالتنسيق مع اليونسيف و اظهرت النتائج وجود الفيروس المسبب لشلل الاطفال

ان وجود الفيروس المتسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف الصحي التي تتجمع و تجري بين خيام النازحين و في اماكن تواجد السكان نتيجة تدمير البنية التحتية يمثل كارثة صحية جديدة حيث وجود الزحام الشديد مع شح المياه المتوفرة و تلوثها بمياه الصرف الصحي و تراكم اطنان القمامة و منع الاحتلال لإدخال مواد النظافة بما يشكله ذلك من بيئة مناسبة لانتشار الاوبئة المختلفة .

إقرأ/ي أيضا: الصحة الإسرائيلية تعلن العثور على فيروس شلل الأطفال في غـزة

ان رصد الفيروس المتسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف الصحي ينذر بكارثة صحية حقيقية و يعرض آلاف السكان لخطر الإصابة بشلل الأطفال و تدعو وزارة الصحة الى وقف العدوان الاسرائيلي فورا و توفير المياه الصالحة للاستخدام و إصلاح خطوط الصرف الصحي و إنهاء تكدس السكان في اماكن النزوح .

وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

18 يوليو 2024


 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصرف الصحی الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصحة والبيئة ناشر القعود الجوانب المتعلقة بمشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد الاجتماع أهمية توزيع المهام بين مختلف قطاعات الوزارة وتجهيز الأدوية والفرق والخيام الطبية والعيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف في ساحات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصحة دور القطاع الصحي في إنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى ضرورة الإعداد الجيد لقيام اللجان بالأدوار المنوطة بها.

وشدد على الجميع التفاعل مع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله والسير على نهجه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة الفلسطينية توجه الشكر للأمهات: عنصر مهم لإنجاح التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • أطباء: دور كبير للإمارات في دعم القطاع الصحي بغزة
  • ما هو فيروس EEE؟.. وأبرز أعراض المرض
  • فيروس معوي شديد العدوى ينتشر بين الأطفال في الصين.. هل يتحول إلى وباء؟
  • الصحة تعلن موعد وتفاصيل بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • محافظ المنيا يلتقي أهالي «عزبة طهران» ويوجه بحل مشاكلهم
  • الصحة العالمية تعلن عن هدنة انسانية لمدة ثلاثة في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة السودانية: اكتمال الترتيبات لإفتتاح مراكز تطعيم شلل الأطفال للمسافرين خارج البلاد
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي