الأرصاد تُحذر من أجواء شديدة الحرارة في هذه المناطق، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من بداية الموجة الحارة شديدة السخونة على كافة أنحاء الجمهورية، تزامنًا مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب.

وأرجعت الأرصاد الجوية أسباب حالة الطقس شديد الحرارة نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تمامًا على الأجواء خلال الـ 10 أيام المقبلة، وبناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع تعرض البلاد تدريجيًا لموجة جديدة من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها عتبة الـ 41 شمالًا و45°م جنوبًا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تمتد الموجة الحارة لمدة 10 أيام مقبلة، مع ارتفاع كبير في الرطوبة النسبية وتشكل شبورة خفيفة صباحا في الوجه البحري.

أسباب الموجة الحارة

توقعت الأرصاد الجوية امتداد الموجات شديدة الحرارة دون انقطاع على مدار الأسبوع المقبل، وترتفع درجة حرارة الليل، كما تزداد الرطوبة النسبية صباحًا، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.
 

تفاصيل حالة الطقس اليوم:

الطقس اليوم تنخفض فيه الرؤية الصباحية بسبب تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ورصدت خرائط الطقس نشاط رياح معتدلة، تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحرين:

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة من الخميس حتى الثلاثاءبيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

 

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 38 27
6 أكتوبر  3826
بنهــــا  3827
دمنهور  3626
وادي النطرون  3725
كفر الشيخ 36 26
المنصورة 37 27
الزقازيق 38 27
شبين الكوم  3726
طنطا  3726
دمياط 33 26
بورسعيد 32 27
الإسماعيلية  3925
السويس  3826
العريش  3524
رفح  3424
رأس سدر  4027
شرم الشيخ  4332
الإسكندرية  3424
العلمين  3223
طابا  3828

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس تفاصيل الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: سقوط أمطار من جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى فرصة الأمطار جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية لأقصى الجنوب وبعض مناطق الشمال الغربي مساء اليوم تصحبها خلايا رعدية.

في راس اجديرحتى سرت –سهل الجفارة–جبل نفوسة:

تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر مساء  هذا اليوم مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الممتدة من شرق طرابلس إلى سرت – سهل جفارة و تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً خاصة على مناطق القربولي –جنوب زليتن ومصراتة–  ترهونة – أمسلاته – بني وليد وما جاورها مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (30–34)مْ.

في الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:

تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق متفرقة خاصة يوم الغد، يتخللها سقوط أمطار تصحبها خلايا رعدية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(30-35)مْ.

الجفرة– سبها–غـات–غدامس–الحمادة:

تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الحدود مع النيجر، يتخللها سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة رعدية مما قد تسبب في جريان الأودية، و تشمل مساء اليوم مناطق هون –الشويرف  – جنوب القطرون، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–40)مْ.

أما الواحات–السرير–تازربو–الكفرة:

فتسقط أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية؛ جبال تيبستي –جبل العوينات  – السارة– تازربو وماجاورها، مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية, وتشمل اليوم بعض مناطق الواحات، وعليه ينوّه المركز بضرورة أخذ الحيطة والحذر، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على تازربو –الكفرة وجنوبها، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–39)مْ.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم.. أمطار وحرارة بهذه المناطق
  • تحذير عاجل من تغير مفاجئ في حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. ماذا سيحدث بعد ساعات؟
  • عاجل - هل الشتاء القادم شديد القسوة على مصر؟.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم وتحسم الجدل بشأن البرودة
  • حالة الطقس اليوم السبت 31 أغسطس 2024: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • أجواء حارة وأمطار رعدية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار من جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية
  • الجمعة .. الحرارة أقل من معدلاتها
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: أمطار رعدية وحرارة بهذه المناطق
  • الطقس اليوم الخميس 29 أغسطس 2024: أمطار خفيفة وحرارة شديدة على مناطق متفرقة