أكد طبيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن العلامات الحيوية لبايدن  لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

بايدن على وشك إعلان انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية ممثلي الحزب الديمقراطي يتوقعون انسحاب بايدن من الانتخابات  نهاية الأسبوع تطعيم بايدن بعد إصابته بكورونا 

وفي إطار آخر، أعلن البيت الأبيض، أنه تم تطعيم الرئيس جو بايدن وتعزيزه، وهو يعاني من أعراض خفيفة بعد نتيجة اختبار كوفيد-19 الإيجابية.

وأضاف البيت الأبيض في بيانه: سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه وسيستمر في أداء جميع واجباته بالكامل خلال تلك الفترة.

 

وعلى صعيد آخر، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه سيعيد تقييم ما إذا كان سيبقى في السباق الرئاسي ويفكر في الانسحاب "إذا أخبره الطبيب بشكل مباشر أنه يعاني حالة طبية تجعل ذلك ضروريا".

وفي مقابلة مع قناة "بي إي تي" نشرت الأربعاء، قال بايدن عند سؤاله عن إمكانية إعادة تقييم موقفه: "إذا ظهرت لي حالة طبية ما، أو جاء لي الأطباء وقالوا إنك تعاني هذه أو تلك المشكلة".


وقال بايدن (81 عاما) مرارا وتكرارا إن أحدا من أطبائه لم يخبره أنه يعاني حالة طبية خطيرة.


وكتب طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور بعد الفحص الطبي للرئيس في فبراير، أن بايدن "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشط وقوي، ويظل لائقا لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح".


وفي المقابلة، اعترف الرئيس الأميركي أنه "ارتكب خطأ فادحا في المناظرة برمتها"، في إشارة إلى مناظرته أمام منافسه بانتخابات الرئاسة دونالد ترامب قبل نحو أسبوعين، التي وصف أداؤها خلالها بالكارثي.


وأكد بايدن للمرة الأولى أنه كان يتوقع نقل الرئاسة إلى شخص آخر، لكنه قرر الترشح لأنه يعتقد أن "حكمته وخبرته ستساعد في معالجة الانقسامات في البلاد".


وقال: "ربما تتذكرون، قلت إنني سأكون مرشحا انتقاليا، واعتقدت أنني سأتمكن من المضي قدما في هذا ونقله إلى شخص آخر. لكنني لم أتوقع أن تصبح الأمور بهذا القدر من الانقسام".


وتابع: "بصراحة تامة، أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يجلبه العمر هو القليل من الحكمة".


وارتفعت الأصوات المطالبة بانسحاب بايدن من سباق الرئاسة، بعد أدائه السيئ في مناظرة أمام ترامب، وبسبب مشاكل في الذاكرة والتركيز ظهرت علنا خلال الأشهر الأخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن بايدن جو بايدن كورونا

إقرأ أيضاً:

السيسي لأعضاء الكونغرس الأمريكي: التصعيد في الضفة يعقد الوضع الإقليمي

شدد رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي على التزام مصر بمواصلة جهودها بالتنسيق مع الشركاء الدوليين لإنهاء هذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية في القطاع.

وحذر السيسي الخميس أثناء لقائه بوفد من لجان الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور جوني إرنست، من التصعيد المستمر في المنطقة بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وفدًا من عدد من لجان الكونجرس الأمريكي

https://t.co/wpJeLVbarz #السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي#الجمهورية_الجديدة #موقع_الرئاسة — رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) August 29, 2024
 وأكد رئيس النظام المصري على خطورة التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، الذي يفاقم بشدة من تعقيد الوضع الإقليمي.

كما دعا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية، وتنفيذ الحل المتفق عليه دوليًا، والذي يتمثل في حل الدولتين.

وأشار إلى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة من شأنه أن ينقل المنطقة إلى واقع جديد يسوده السلام والأمن بشكل مستدام، بدلًا من الوضع الراهن الذي ينذر بمزيد من العنف والدمار وإهدار موارد الشعوب.

وتقود مصر وقطر والولايات المتحدة منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس دون التوصل إلى اتفاق بسبب رفض الاحتلال إنهاء الحرب وسحب قواتها من غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

 كما تطرق السيسي إلى الأوضاع في السودان، مؤكدًا على استمرار مصر في بذل جهودها المكثفة لوقف إطلاق النار واستعادة الأمن والاستقرار، ودعم جميع المسارات التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة السودانية، بما يحفظ مقدرات الشعب السوداني.
الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من المستشار الألمانيhttps://t.co/TS2OJX56lk#السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي #الجمهورية_الجديدة #موقع_الرئاسة — رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) August 28, 2024
وخلال مكالمة هاتفية أمس الأربعاء أكد السيسي الأربعاء، على "ضرورة الاستجابة الإيجابية لجهود الوسطاء" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من المستشار الألماني أولاف شولتس، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، وذلك في ظل تواصل الجهود المصرية والقطرية والأمريكية لإنهاء الحرب المستمرة في غزة منذ نحو 11 شهراً.


وأشار البيان إلى أن الاتصال تناول مناقشة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مع توافق الطرفين على أهمية بذل كل الجهود الممكنة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة ووضع حد للحرب في غزة التي تقترب من عامها الأول.

مقالات مشابهة

  • هل يصدم الديموقراطيون مرة ثانية لترشيحهم امرأة لمنصب الرئاسة ؟
  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة «بشكل عميق»
  • “وول ستريت جورنال”: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق السياسة الخارجية للرئيس بايدن
  • ترامب يتعهد بتوفير تخصيب اصطناعي مجاني إذا وصل إلى البيت الأبيض
  • ستارمر: هاريس غيّرت حملة انتخابات الرئاسة الأميركية «بشكل عميق»
  • السيسي لأعضاء الكونغرس الأمريكي: التصعيد في الضفة يعقد الوضع الإقليمي
  • لأول مرة في تاريخ إيران تعيين كردي سني نائبا للرئيس.. من هو؟
  • المحكمة الإدارية التونسية تعيد الزنايدي لسباق الرئاسة
  • صحفي: 4 طلبات تركية قدمت للرئيس الأسد
  • بايدن يتطلع للتواصل مع شي جينبينغ في قريباً