أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده، متأثرا بإصابة تعرض لها نهاية الشهر الماضي، في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، إن القتيل جندي برتبة رقيب، وقتل في انفجار طائرة مسيرة، أرسلها حزب الله على موقع عسكري في الجولان المحتل، وأدى انفجارها لإصابة الجندي بجروح حرجه، قتل إثرها اليوم.

وتتوالى خسائر الاحتلال على صعيد الضباط والجنود، في الجبهات المشتعلة، رغم محاولات إخفائها، ومنذ مطلع الشهر الجاري، وحتى اليوم، قتل 15 من ضباط وجنود الاحتلال.




ووفقا لما أقر به الجيش، فقد خسر من قواته، 7 ضباط وجنود، في كل من رفح ومحور نيتساريم وسط القطاع وحي الشجاعية.

وفي الضفة الغربية، قتل منذ بداية الشهر الجاري، قتل جندي للاحتلال في تفجير ناقلة جنود بمخيم نور شمس، فيما قتل جندي بعملية طعن في منطقة الكرمل، في الأراضي المحتلة عام 1948.

أما على الجبهة الشمالية، فتسببت الطائرات المسيرة المفخخة، التي يرسلها حزب الله، في مقتل 5 من ضباط وجنود الاحتلال.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، قال حسن نصر الله، إنه سيتم ضرب أهداف جديدة في الأراضي المحتلة إذا واصل الاحتلال الإسرائيلي قتل المدنيين في لبنان، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الشهداء من المدنيين في لبنان في الأيام الماضية.

واشتهد خمسة مدنيين، جميعهم سوريون ومن بينهم ثلاثة أطفال، في غارات إسرائيلية على لبنان الثلاثاء، بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية ومصادر أمنية أن ثلاثة مدنيين لبنانيين على الأقل استشهدوا في اليوم السابق.

وقال نصر الله في كلمة له الأربعاء بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء"، إن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق صواريخ على مستعمرات لم يستهدفها الحزب من قبل".



وشدد على أنّ "المقاومة في معركتها القائمة تنتصر لكل شعوب المنطقة التي اعتدى عليها الكيان الإسرائيلي بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد".

ووجّه نصر الله التحية إلى "مقاتلي غزة الشجعان أولي البأس الشديد الأبطال والفوارس، وإلى أهل غزة الصابرين الصامدين أمثولة هذا الزمان في الصبر والصمود".

وقال: "إننا هنا لننتصر لفلسطين ولقطاع غزة المظلوم وللضفة الغربية ولشعب لبنان.. لبنان دخل منذ 8 أكتوبر معركة مختلفة وفتح جبهة الإسناد لمعركة طوفان الأقصى لأنها معركة الأمة كلها، إضافة إلى جبهات الإسناد في اليمن والعراق ومعنا سوريا وإيران الداعميْن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال طائرة مسيرة حزب الله غزة غزة حزب الله الاحتلال طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف محطة الكهرباء في حيفا بطائرة مسيرة

#سواليف

أكدت ” #المقاومة_الإسلامية في #العراق” صباح اليوم الخميس، أنها استهدفت بالطيران المسير #محطة_كهرباء في #حيفا.

وأشارت في بيان لها، أنها استهدفت محطة كهرباء “ألون تافور” الصناعية في حيفا شمالي فلسطين المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، نصرةً لغزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ.

وأعلنت المقاومة في العراق أكثر من مرة تنفيذ عمليات استهدفت قواعد أميركية في العراق وسوريا ومواقع داخل “الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

مقالات ذات صلة الدويري يوضح حول خيارات المقاومة للتعامل مع عملية الاحتلال شمالي الضفة 2024/08/29

وفي يونيو/حزيران الماضي، قالت “المقاومة الإسلامية في العراق” إنها استهدفت بواسطة الطيران المسيّر قاعدة “رامات ديفيد الجوية” داخل الأراضي الفلسطينية .

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و534 شهيدا، وإصابة 93 ألفا و778 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك جنين
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في معارك بحي الجابريات بمدينة جنين
  • مقتل جندي للاحتلال الإسرائيلي وإصابة آخرين في اشتباكات مع المقاومة في جنين
  • هجوم بطائرة مسيرة على القاعدة الأمريكية بدير الزور
  • هجوم بطائرة مسيرة على القاعدة الأميركية في دير الزور
  • بالمسيرات الانقضاضية.. حزب الله يستهدف ثكنة عسكرية للاحتلال في الجولان
  • بالمسيرات حزب الله يستهدف سكنة عسكرية للاحتلال في الجولان
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح
  • حزب الله: نَفَّذْنَا هجومًا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة فرقة الجولان 210
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف محطة الكهرباء في حيفا بطائرة مسيرة