أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بداية من يوم الخميس 25 يوليو 2024.

و يمكن للطلاب التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني https://www.tansik.egypt.gov.eg/ أو https://www.tansik.egypt.gov.

eg/ باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بهم.

خطوات التسجيل 

و تشمل خطوات التسجيل ما يلي:

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.الذهاب إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات.إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.التأكد من صحة البيانات الشخصية.اختيار نوع اختبار القدرات المطلوب.اختيار الكليات والأماكن المخصصة لأداء الاختبار.سداد قيمة الاختبار إلكترونيًا.طباعة إيصال سداد الاختبار.و تبلغ قيمة اختبار القدرات 200 جنيه مصري.

و يجب على الطلاب الحضور إلى أماكن أداء الاختبارات في الموعد المحدد مع إحضار إيصال سداد الاختبار وبطاقة تحقيق الشخصية.

و يتم الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات بعد انتهاء فترة الاختبارات على موقع التنسيق الإلكتروني.

و يتم استخدام نتائج اختبارات القدرات في تحديد الحدود الدنيا للكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات للقبول فيها.

و للمزيد من المعلومات حول اختبارات القدرات، يمكن للطلاب زيارة موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو موقع التنسيق الإلكتروني.

ملاحظات هامةلا يعتد بأي وسيلة سداد للاختبارات غير السداد الإلكتروني.لا يتم الحصول على موعد الاختبار إلا بعد إتمام عملية السداد.يجب على الطلاب طباعة إيصال سداد الاختبار والاحتفاظ به.يجب على الطلاب الحضور إلى أماكن أداء الاختبارات في الموعد المحدد.يتم استخدام نتائج اختبارات القدرات في تحديد الحدود الدنيا للكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات للقبول فيها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة اختبار القدرات تسجيل اختبار القدرات هام لطلاب الثانوية العامة موقع التنسیق الإلکترونی اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود

المناطق_متابعات

دعت منظمة الصحة العالمية إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود، طالبة من الشركات المصنّعة الاهتمام بإدراج المنتجات المستهدفة في قائمة الاستخدام الطارئ، وتقديم بيانات الجودة والسلامة والاتاحة في أقرب وقت ممكن.

وأكدت المنظمة على اهمية اختبارات التشخيص لحصول الأشخاص على العلاج والرعاية في أقرب وقت ممكن ومنع المزيد من الانتشار. ومن المتوقع أن ترسل المنظمة 30 ألف اختبار في الأسابيع المقبلة إلي الدول المتضررة.

أخبار قد تهمك بـدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة مطلع سبتمبر 30 أغسطس 2024 - 9:50 صباحًا تعهدات بـ 45 مليون دولار من التمويل المرن لمنظمة الصحة العالمية 28 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا

وتزداد اهمية اختبارات التشخيص مع إبلاغ جمهورية الكونغو الديموقراطية عن ألف حالة إصابة مشتبه بها خلال هذا الاسبوع. وتختتم اليوم منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا علميًا افتراضيًا، استمر على مدي يومين، عقدته لمواءمة أبحاث جدري القرود مع أهداف مكافحة تفشي المرض.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي
  • عاجل | بالتفاصيل.. مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي
  • نتائج تنسيق الجامعات الأهلية 2024 لطلاب الثانوية العامة.. «اعرف دخلت إيه»
  • منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود
  • كل ما تحتاج لمعرفته حول تقليل الاغتراب 2024: خطوات وشروط التسجيل لطلاب الثانوية العامة
  • «أونلاين».. رابط تسجيل رغبات تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • «التعليم العالي» توضح كيفية تقليل الاغتراب إلكترونيا لطلاب الثانوية
  • بدء التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • كيفية التقديم على تقليل الاغتراب 2024: دليل شامل من وزارة التعليم العالي
  • «التعليم العالي» تنشر فيديو توضيحي حول كيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا