انطلاقاً من إيمانه بأهمية السياحة الداخلية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الهوية الثقافية، أطلق طالب الهندسة محمد عبد الرحيم، مبادرة اعرف تاريخك تهدف إلى التعرف على الأماكن السياحية والتاريخية في محافظات الصعيد.

وأوضح محمد عبد الرحيم، أن مبادرة اعرف تاريخك تهدف إلى نشر الوعي بأهمية السياحة الداخلية ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني، وكذلك التعريف بالمواقع الأثرية والسياحية في محافظات الصعيد.

وأشار محمد عبد الرحيم، إلى ضرورة أن تقوم رعايات الشباب في الجامعات الخاصة والحكومية بدعم مثل هذه الأنشطة الهامة لربط الشباب بتاريخهم الثري، مشددا على ضرورة حثّ الشباب على زيارة هذه المواقع واكتشاف جمالها وتاريخها.

وأكد محمد عبد الرحيم أهمية دعم التبادل الثقافي بين أبناء المحافظات المختلفة، وتعزيز الشعور بالانتماء الوطني والاعتزاز بالتراث المصري.

ولفت إلى أنه يقترح على أصحاب القرار أن تشمل المبادرة تنظيم رحلات ميدانية لطلاب الجامعات إلى المواقع الأثرية والسياحية في صعيد مصر، وإقامة ندوات وورش عمل حول أهمية السياحة الداخلية، وكذلك إطلاق حملات توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن التعاون مع وزارة السياحة والآثار لتنظيم فعاليات وبرامج سياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السیاحة الداخلیة محمد عبد الرحیم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب الوفد يشيد بمهرجان العلمين: يدعم السياحة والاقتصاد الوطني

أكد سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، أهمية مهرجان العلمين في تعزيز القطاع السياحي والاقتصاد الوطني بشكل عام، مؤكدا أن المهرجان يجذب الآلاف من الزوار سنويًا مما يسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية، خاصةً مع ما تقدمه مدينة العلمين الجديدة من إمكانات سياحية وترفيهية متميزة.

«وهدان»: المهرجان ينشط الحركة السياحة

وأشار نائب رئيس حزب الوفد في تصريحات لـ" الوطن" أن مهرجان العلمين يعدّ فرصة ذهبية لتعريف العالم بالتحولات الكبيرة التي شهدتها مصر على صعيد البنية التحتية والسياحية، مضيفًا أن هذا المهرجان ليس مجرد احتفال فني أو ثقافي، بل هو محرك حقيقي لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.

العلمين الجديدة رمزًا للتطور العمراني

وأوضح أن العلمين الجديدة، أصبحت رمزًا للتطور العمراني في مصر، ووسيلة فعالة للترويج لهذه المدينة الحديثة كوجهة سياحية عالمية، متابعا: «من خلال مهرجان العلمين، نحن نقدم للعالم نموذجًا حديثًا للتنمية الشاملة، حيث تتكامل السياحة مع الثقافة والفن في بيئة متطورة ومستدامة».

مقالات مشابهة

  • %24.5 حصة السياحة المحلية من مساهمة «القطاع» بالاقتصاد الوطني
  • الدبيبة: مهرجان مصراتة يعزز السياحة الداخلية
  • لو من سكان الصعيد.. اعرف مكان تنسيق الشهادات المعادلة
  • نائب رئيس حزب الوفد يشيد بمهرجان العلمين: يدعم السياحة والاقتصاد الوطني
  • تعيين الإيطالي لويجي دي بياجو مدربًا للمنتخب الوطني تحت 21 عامًا
  • اعرف طريقك| سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة صباح اليوم
  • «الداخلية» تمد فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • “هيئة البحر الأحمر”: 123 مليار ريال حجم إنفاق السياحة الساحلية في المملكة بحلول 2030
  • بالتفاصيل.. اعرف توصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام
  • وقفة طلابية بمحافظة حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة