أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وقف إطلاق النار في غزة سيضع حدا لكل ما يجري، مواصلة: "نعمل على تحقيق ذلك بكل السبل الممكنة"، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

البيت الأبيض: لا نرى أي مؤشرات على شن حرب شاملة في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان عاجل| البيت الأبيض يوجه رسالة مهمة إلى إسرائيل بشأن غزة مفاوضات غزة

أفادت وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر، بأن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس تعثرت بسبب 4 قضايا رئيسية.

ووفقا للوكالة، تعثرت المفاوضات بسبب الخلاف على أي من الرهائن بالذات ينبغي إطلاق سراحهم. ومن بين هذه النقاط كذلك، هل سيلتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمطالبه بإبعاد حماس عن شمال قطاع غزة. ويشدد نتنياهو كذلك على ضرورة مواصلة الجيش الإسرائيلي سيطرته على المعبر الحدودي الجنوبي الرئيسي. ويضغط نتنياهو كذلك من أجل إنشاء آلية مستقلة لضمان عدم السماح لأي من أعضاء حماس أو الجهاد الإسلامي الفلسطيني بالعودة إلى شمال قطاع غزة بعد انتهاء القتال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية غزة القاهرة الإخبارية مفاوضات غزة

إقرأ أيضاً:

هاريس تتعهد بتحقيق مبدأ حل الدولتين إسرائيل وفلسطين بحال فوزها بالانتخابات

بغداد اليوم - متابعة

تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، كامالا هاريس، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، بالسعي للتوصل إلى تحقيق مبدأ حلّ الدولتين في حال فوزها بالرئاسة ، مشددةً على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت هاريس في أول مقابلة لها مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية منذ إعلان ترشحها: "التزامي بحق إسرائيل ودعم قدرتها على الدفاع عن نفسها واضح ولا لبس فيه ولن يتغير، ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها والطريقة التي تدافع بها مهمة للغاية".

وأضافت أن الوضع في الشرق الأوسط يتطلب اتفاقًا عاجلًا على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأن "القتال يجب أن يتوقف. دعونا نطلق سراح الرهائن، دعونا نعقد هذه الصفقة".

وأجابت هاريس بـ"لا" على سؤال عما إذا كانت ستعلق تسليم الأسلحة الأميركية للدولة العبرية في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وتطرقت هاريس إلى هجوم "حماس" على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) ونددت بالعنف، كما تطرقت إلى الحرب التي تشنها إسرائيل ردا على ذلك في قطاع غزة، قائلةً إن "الكثير من الفلسطينيين الأبرياء قد قتلوا". ودعت هاريس إلى "وقف لإطلاق النار"، لكنها رفضت في الوقت نفسه "تغيير سياسة التسليح".

وتابعت: "الوسطاء الأمريكيون كانوا في الدوحة من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وهذه الحرب لا بد أن تنتهي"، مشيرةً إلى أن "التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام الكثير مما يجب أن يحدث بعد ذلك في المنطقة".

وأكدت المرشحة الديمقراطية: "سأسعى للتوصل إلى تحقيق مبدأ حلّ الدولتين في حال فوزي بالرئاسة".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • السفير نبيل فهمي: نتنياهو لا يريد هدنة أو وقف لإطلاق النار في غزة (فيديو)
  • فك الارتباط| محلل سياسي يكشف نية نتنياهو لإدارة قطاع غزة
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرفض الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة(فيديو)
  • أستاذ بجامعة القدس: شروط نتنياهو تعرقل اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ بجامعة القدس لـ «حقائق وأسرار»: نتنياهو يرفض التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • طبيب أمريكي يطالب بلاده بإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار
  • هاريس تتعهد بتحقيق مبدأ حل الدولتين إسرائيل وفلسطين بحال فوزها بالانتخابات
  • أكرم القصاص: مشروع وقف إطلاق النار قُوبل بتعنت إسرائيلي
  • مفاوضات متعثرة وليبرمان يهاجم نتنياهو بشأن الصفقة
  • 3 شهداء جراء قصف مسيرة إسرائيلية دراجة شمال مدينة رفح الفلسطينية