يوليو 18, 2024آخر تحديث: يوليو 18, 2024

المستقلة/- استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني رئيس حزب السيادة الشيخ خميس الخنجر وعدداً من قيادات الحزب في مكتبه، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية.

وأظهرت الصورة استقبال السوداني للخنجر بحفاوة، مما أثار تكهنات واتهامات من بعض الكتل السياسية بوجود تحالف خفي بين السوداني والخنجر، يهدف إلى تأمين الظروف السياسية لدعم ترشيح سالم العيساوي لرئاسة البرلمان.

وفقاً لمصادر مطلعة، جرت المناقشات في جو من الحفاوة والترحيب، حيث تبادل الطرفان الآراء حول القضايا السياسية الراهنة والتحديات التي تواجه العراق. ورغم أن الطرفين لم يعلنا عن تفاصيل محددة حول مخرجات الاجتماع، إلا أن اللقاء يعكس تقارباً سياسياً قد يكون له تأثير كبير على المشهد السياسي العراقي في الفترة المقبلة.

وأشار مراقبون إلى أن مثل هذه الاجتماعات قد تسهم في تعزيز التحالفات السياسية وتوفير الدعم اللازم للحكومة لتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.

في الختام، يبقى المشهد السياسي العراقي مفتوحاً على احتمالات متعددة، مع استمرار الحوارات والمشاورات بين مختلف القوى السياسية لضمان مستقبل أفضل للعراق وشعبه.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

صراخ ومواجهة كلامية بين نتنياهو وغالانت بسبب محور فيلادلفيا 

#سواليف

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، تفاصيل جديدة متعلقة بتفاصيل #اجتماع_الكابينيت “المجلس الوزاري المصغر” وتفاصيل #الصراخ و #المواجهة_الكلامية بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو ووزير الحرب يوآف #غالانت.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن الخلاف العنيف بين وزير الحرب ورئيس الوزراء عندما وجه غالانت لنتنياهو تعليقات لاذعة، قائلاً: “رئيس الوزراء يمكنه اتخاذ كافة القرارات، ويمكنه أيضاً أن يقرر قتل جميع #الأسرى”.

في المقابل، انفجر نتنياهو بغضب، وقدم بشكل مفاجئ قراراً للتصويت حول بقاء الجيش في #فيلادلفيا. قال الحاضرون في الاجتماع: ” غالانت أخطأ، ولهذا تماشى الجميع ضده، ونتنياهو عزله تماماً”.

مقالات ذات صلة مدرب النشامى: مستعدون للجولة المقبلة من التصفيات 2024/08/30

أثناء اجتماع المجلس الوزاري الأمني والسياسي الذي عُقد ليلة الخميس إلى الجمعة، قدم يوآف غانتس مراجعة حول “المفترق الاستراتيجي” الذي تمر به “إسرائيل”، والذي يتضمن صفقة يمكن أن تؤدي إلى تسوية في الشمال مع القدرة على العودة بعد ستة أسابيع إلى أي مكان، بما في ذلك مسار فيلادلفيا.

ثم، وبشكل مفاجئ ودون تنسيق مع الجهات ذات الصلة بما في ذلك مسؤولي النظام القضائي، قدم بنيامين نتنياهو قراراً للتصويت بشأن بقاء الجيش في المنطقة العازلة على الحدود بين غزة ومصر.

وأشارت يديعوت إلى أنه عندما عرض نتنياهو خرائط مسار فيلادلفيا، وجه غالانت انتقادات لرئيس الوزراء قائلاً: “أنت فرضت الخريطة على الجيش”. ارتفعت حدة النقاش، وأكد نتنياهو: “الآن سأقدم الخريطة للتصويت في المجلس”.

قال الحاضرون في الاجتماع: ” غالانت ارتكب خطأ، ولهذا اتخذ الجميع موقفاً ضده. كانت هذه أكثر مواجهة حادة بين نتنياهو و غالانت، حيث عزله نتنياهو تماماً. في مثل هذه الحالات، قد يضطر غالانت إلى تقديم استقالته”.

قال وزيران بارزان في المجلس بعد الاجتماع الليلي إن ” غالانت فقد السيطرة تماماً، ولا يمكن أن يفقد أعصابه خلال نقاش في المجلس”. وقالت مصادر مطلعة: “إما مسار فيلادلفيا أو الأسرى، وهذا هو الأمر المطروح حالياً.

مقالات مشابهة

  • الأتربي رئيسا للبنك الأهلي وعكاشة لبنك مصر
  • القومي: نستنكر منع رئيس تيّار سياسي من زيارة بلدات بقاعيّة
  • الإطار:لا موعد محدد لانتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • معاريف: رئيسا الأركان والموساد تحفظا على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا
  • صراخ ومواجهة كلامية بين نتنياهو وغالانت بسبب محور فيلادلفيا 
  • اللواء محمد صحصاح رئيساً للوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة
  • رئيس تحالف دعم الدولة : نتائج زيارة السوداني الى جمهوريتي مصر وتونس ومخرجاتها تعود لتضع العراق في موقعه القيادي في بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول
  • الإطار التنسيقي الشيعي بالعراق.. إشكالية وحدة المواقف السياسية وتحولات النفوذ
  • حزب المؤتمر الوطني المحلول يهاجم المبعوث الأمريكي ويتهمه ببث الفتنة
  • إيران: المشهد السياسي المتاهة.. قراءة في كتاب