ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أنهى قبل قليل جولة فى مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن رئيس الوزراء تعهده للجنود خلال جولته فى رفح جنوب غزة بعدم وقف الحرب حتى تحقيق النصر، وأنه سيبلغ الأمريكيين بذلك.

وفى وقت سابق، طالب يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، باستقالة بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال من منصبه، متهمًا إياه بعدم الشعور بالمسؤولية تجاه بلاده.

وطالب "لابيد" نتنياهو بعدم السفر إلى واشنطن قبل الإفراج عن المحتجزين فى قطاع غزة، لافتًا إلى أن الجنود الإسرائيليين فى العمليات العسكرية بالقطاع يواجهون مخاطر أكبر من الخطر الذى تواجه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية فى قطاع غزة، لليوم الـ285 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تشكّل لجنة تحقيق في حادثة انفجار محطة غاز بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخيار

أصدر رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والاصابات والأضرار المادية.

ونص القرار، على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة المدير العام للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز، وعضوية ممثلين عن وزارات الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والعدل، والداخلية (مصلحة الدفاع المدني) و (الإدارة العامة للأدلة الجنائية)، والسلطة المحلية بمحافظة عدن.

وتتولى اللجنة القيام بمهمة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز 5 أيام من تاريخه، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

في السياق، وجه بن مبارك، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

وشدد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

وأكد على أهمية موافاة دولة رئيس الوزراء بالنتائج بصورة عاجلة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

وكان رئيس والوزراء اليمني، قد عاين موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة لتطويق الحريق، الذي أسفر عن ثلاث وفيات وعدد من المصابين، ووجه بحصر الأضرار الناجمة عن الانفجار.

وشدد رئيس الوزراء اليمني، خلال الزيارة، على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.

بعد انفجار الجمعة المرعب.. دعوات لإخراج محطات الغاز من أحياء عدن المكتظة بالسكان انفجارين هائلين في عدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى

مقالات مشابهة

  • عاجل - عائلات المحتجزين الإسرائيليين تطالب برحيل بنيامين نتنياهو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين تطالب برحيل بنيامين نتنياهو
  • الحكومة اليمنية تشكّل لجنة تحقيق في حادثة انفجار محطة غاز بعدن
  • مصطفى بكري يكشف سبب إصرار نتنياهو على تمديد الحرب في غزة (فيديو)
  • لبيد: رئيس الشاباك حذر نتنياهو من حرب قادمة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب في غزة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب
  • غالانت يطالب بتوسيع أهداف الحرب لتشمل عودة سكان شمال إسرائيل
  • باحث سياسي: نتنياهو أعاد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى نقطة الصفر
  • عاجل| بوريل: نستطلع آراء دول الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين