استعرض الإعلامي مصطفى بكري، جانبًا من كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال جلسة البرلمان اليوم التي شهدت منح الثقة للحكومة.

وزير السياحة: اجتماعات الحكومة مع اللجنة البرلمانية تجربة ثرية ومفيدة للدولة (فيديو) عماد الدين حسين: هذا أهم ما يميز برنامج الحكومة بعد منحها الثقة من البرلمان (فيديو) دراسة برنامج الحكومة

وقال "أبو العينين" في كلمته أمام البرلمان والتي عرضها بكري ببرنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "عبر 30 عاما لم أشاهد حوار بناء ومصداقية ونية صادقة مثلما رأيت من النقاش داخل لجنة دراسة برنامج الحكومة".

وأضاف "أقول كلمة حق، فكل الزملاء قالوا كلمتهم بحق، واتفقنا واختلفنا في الآراء، وما حدث رسالة للاستثمار الأجنبي، ويؤكد أننا جادين ببرامج تنفيذية حقيقية، أقول لرئيس الوزراء نريد أن نخرج الطاقات الكامنة في الـ27 محافظة عبر الاستثمار ونظام الإدارة المحلية والتشريعات".

حوافز جديدة

وتابع "وعلينا إيجاد حوافز جديدة بما يحقق معدلات التنمية والاستثمار المطلوبة، زيادة على تحقيق التنافسية بين المحافظين من خلال خريطة الاستثمارات الكلية لمصر والتخصص الإنتاجي، والتسويق الذي نقدم فيه إمكانات مصر الحقيقية التي لم تنفجر بعض".

واستطرد "قد أختلف في الرأي مع البعض لأني شاهد عيان على جهود الحكومة في ظل ظروف مستوردة والتحديات التي تواجه الأمن القومي، الاستثمار هو الحل وهو الذي يحقق  إنهاء سد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، مشددا على ضرورة تسويق الفرص الاستثمارية".

الاستثمار هو الحل

وأشار إلى أن الاستثمار هو الحل، وهو المفتاح الحقيقي لسد الفجوة بين الصادرات والواردات والإيرادات والمصروفات، موجهًا التحية للحكومة عل إتاحة الفرصة للقطاع الخاص ولكن نحتاج الجديد، معلقًا "فلسفة برنامج الحكومة قائمة على فكر سنتين من الحوار الوطني ورؤية مصر 2030".

وأكد أنها رسالة للاستثمار المحلي والعربي والأجنبي بتحديد معالم المستقبل وأن الدولة جادة في زيادة الاستثمار، نحن نريد منظومة جديدة في التشريعات والممارسات، متسائلا: كيف نفجر الطاقات الكامنة في 27 محافظة والاستثمار فيها؟.

واختتم قائلا: مصر تستحق أن تكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى، ونحن على الطريق الصحيح وفق خريطة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل مجلس النواب مجلس النواب رئيس الوزراء مصطفى بكري الحكومة برنامج الحكومة محمد أبو العينين جلسة البرلمان النائب محمد أبو العينين منح البرلمان الثقة للحكومة لجنة دراسة برنامج الحكومة منح الثقة للحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن

قال الدكتور مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن اتباع نهج الشفافية والمصارحة والحوار المستمر مع وسائل الإعلام والرأي العام شيء مهم للغاية، مؤكدا أن هذا النهج يمثل ركيزة أساسية في بناء جسور الثقة بين الحكومة والمواطنين، خصوصاً فيما يتعلق بالقضايا الحيوية التي تشغل الرأي العام.

تحسين العلاقة بين الحكومة والمجتمع

وأشاد في تصريح خاص لـ«الوطن»، بالجهود التي تبذلها الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ضمن التواصل الإعلامي الأسبوعي، مؤكداً أن هذه الخطوات تعزز من شفافية الأداء الحكومي، وتساهم في تحسين العلاقة بين الحكومة والمجتمع، داعيا إلى تنظيم لقاءات مباشرة وندوات وورش عمل تهدف إلى الاستماع إلى مشكلات المواطنين والعمل على حلها بشكل فعال.

تحقيق التنمية والاستقرار

وأكد أن حزب الإصلاح والنهضة سيظل دائماً داعماً لكل جهد يساهم في تحقيق المصلحة العامة وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في مصر، مؤكداً على التزام الحزب بمساندة الحكومة في جهودها لتحقيق التنمية والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • إجراءات جديدة لمحاكمة الوزراء ومستشاري الملك ورئيسي البرلمان في المسطرة الجنائية
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • رئيس الوزراء: حوافز جديدة لزيادة إنتاج البترول محليًا وتقليل فاتورة الاستيراد
  • مدبولي: نحرص على متابعة الأسعار وقرارات جديدة بشأن بعض السلع الفترة المقبلة
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن