كتب- حسن مرسي:

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من موجة حارة تجتاح البلاد بدءًا من أمس الأربعاء، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن معدلها الطبيعي.

خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج "كل الزوايا" على شاشة قناة أون، قالت غانم إن درجات الحرارة سجلت في القاهرة الكبرى إلى حدود 37-38 درجة مئوية وستتجاوز الـ39 درجة في الأيام القادمة، بينما يتوقع أن تصل إلى 40 و 41 درجة في فترة الظهيرة.

وأرجعت الدكتورة منار غانم، سبب هذه الموجة الحارة إلى منخفض الهند الموسمي العملاق، الذي يسيطر على معظم أنحاء الجمهورية ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة وجافة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتأثر الطقس باندفاع كتلة هوائية ساخنة من جنوب غرب شبه الجزيرة العربية ويمتد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يتسبب في زيادة الإحساس بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة.

وأفادت الدكتورة منار بأن هذه الموجة الحارة ستستمر لمدة أسبوع كامل، وهي أطول مدة منذ آخر موجة حارة شهدتها البلاد.

كما نصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين إلى توخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان موجة حارة هيئة الأرصاد الجوية الطقس

إقرأ أيضاً:

اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة

تواصل الموجة الحارة ضرب محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الخميس، رغم انخفاض درجات الحرارة بمقدار درجتين عن أمس، لتسود أجواء حارة، مع نشاط ملحوظ للرياح، مع نسب رطوبة مرتفعة وصلت لـ90% ما زاد من الشعور بحرارة الطقس.

 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، درجات حرارة بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 36 درجة، ورياح هادئة نسبيا بلغت سرعتها 28 كم/ الساعة.

ويسود ، طقس صيفي مرتفع الحرارة، مع نسب رطوبة بلغت 90%، ما تسبب في زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، مع هدوء للرياح على مدار اليوم وتبقى أمواج البحر الأبيض المتوسط عند معدلاتها الطبيعية.

من جانب اخر شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، نشاطا كبيرا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج 35 سفينة بمينائي الإسكندرية والدخيلة. وكانت أبرز السفن من البضائع العامة والصب الجاف والحاويات والصب السائل.

 كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 40 سفينة بواقع 22 سفينة بضائع عامة و11 سفينة صب جاف و4 سفن حاويات و3 سفن صب سائل.

 

كما تم تداول 2800 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1420 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 1380 حاوية، بما يشكل 49.3% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

 

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، فقد تم تداول 194 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

ن جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس الإدارة العامة لـ ميناء الإسكندرية، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات، وأيضا وجه مواقع العمل باتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات لمنع التلوث بكافة صوره.

مقالات مشابهة

  • عاجل - هل الشتاء القادم شديد القسوة على مصر؟.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم وتحسم الجدل بشأن البرودة
  • انخفاض الحرارة والرطوبة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس سبتمبر
  • استمرار الأمطار وتراجع الحرارة.. الأرصاد: تحسن تدريجي في حالة الطقس
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • أمطار رعدية وأجواء حارة.. «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية متوقعة خلال 72 ساعة
  • منار غانم تكشف لـ«الأسبوع» حقيقة ارتفاع الحرارة المرعب في «صيف 2025»
  • درجات الحرارة في محافظات مصر.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة.. الصيف أوشك على الانتهاء
  • الأرصاد: تراجع درجات الحرارة ونسب الرطوبة الأسابيع المقبلة
  • اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة