شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، تزايد إقبال المصطافين على الشواطئ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ، وذلك عقب إنتهاء ماراثون الثانوية العامة أمس لقضاء إجازة آخر العام وعطلة نهاية الأسبوع، وسط استعدادات مكثفة من الوحدة لتقديم أفضل الخدمات المواطنين.

وأكد المحاسب سيد الديب مدير البوابات ومساعد المشرف العام علي الشواطيء بالفعل، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن الشاطئ شهد إقبالاً كثيف  من المواطنين كالمعتاد في هذا التوقيت من كل عام، ومن المتوقع أن يصل الشاطئ إلى مرحلة الذروة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والجامعات.

 فضلاً عن ذلك وفرت الوحدة المحلية للمدينة فرق إنقاذ على شواطئ المدينة بالكامل، مع تمركز عربات إسعاف على طول الشاطئ، ومواصلة رفع درجة الاستعداد لاستقبال الزوار والمصطافين، التي بدأت رسمياً من أول مايو تزامناً مع زيادة معدلات التوافد، وأيضاً زيادة نسب الإشغال في المدينة بشكل عام. 

وأضاف الديب، أن الشاطىء يتميز بشمس هادئة وليست حارقة، كما أن نوعية رواد الشاطئ في هذا الوقت لا تسبب ضوضاء مثلما يحدث في شهرأغسطس، حيث إن رواد هذه الفترة لهم طبيعة مختلفة تماماً عن رواد المصيف في المرحلة القادمة.واضاف محمود هيبة مدير الشواطىء  نعم نبدأ فى التجهيز لموسم الصيف بنهاية موسم الشتاء بتجهيز الشاطئ الذى يبلغ طوله 4 كيلو متر حيث تم دعم الشاطىء بـ 100 رجل إنقاذ، و6 لانشات سريعة، و2 موتوسيكل مائى بطول الشاطئ، وتواجد 4 عربات إسعاف مجهزة، و4 خيام لتجميع الأطفال التائهين، بالإضافة للتواجد الأمنى الكامل على الشاطئ.

 ويضيف أن أغلب المصطافين لا يلتزمون بالتعليمات وتغرهم قدرتهم على السباحة ولكن هناك أوقات يغدر البحر وترتفع امواجه ولا تسعف من يعرفون السباحة مقاومة شدة الموج والدوامات، مؤكدا ان اغلب الغرقى يعرفون السباحة جيدا ولكنهم يستمرون فى السباحة الى مناطق الخطر.


ويرى أن مهمة إنقاذ الغريق مسألة ضمير، قبل أن تكون وظيفة تؤدى مقابل راتب شهري، ومع ذلك فنحن ملزمون بجلب الغريق إلى بر الأمان أما عن الصعوبات التى يواجهها رجال الإنقاذ.

وقال أحد الموطنين، إن هناك بعض المصطافين الذين يفضلون السباحة فى مناطق مصدات الموج وهى صخرية وعميقة، ويقصدها شباب لا يتقنون كثيرا فنون السباحة، والنتيجة تسجيل حالات غرق. ونضطر للتدخل فى تلك المناطق.


وتابع اخر قائلا" أعمل على جيت سكى موتوسيكل مائى ومهمتى متابعة المصطافين فى المياه وتوعيتهم وتحذيرهم فى حالة إرتفاع الموج ووجود الدوامات والسحب داخل المياه حيث أقوم بإدخالهم لمناطق قريبة من الشاطئ حيث هناك بعض المصطافين لا يلتزمون بتخطوط الامان ويسبحون حتى الحواجز الصخرية وهو ما يهدد حياتهم للخطر".

واختتم ابراهيم السادات مدير خيم الاطفال التائهين بالفعل استعد مجلس مدينة رأس البر لاستقبال توافد الأهالى اليوم بحزمة من الإجراءات، أبرزها تزويد الشاطئ بالمعدات البحرية اللازمة لرجال الإنقاذ، فضلا عن نقاط تجميع الأطفال المفقودين التى تمكن من تسليمهم  لذويهم، إضافة إلى تواجد 4 وحدات إسعاف بطول الشاطئ لتقديم الخدمات اللازمة حال وجود طوارئ. ويجري العمل من أول ضوء النهار، وسط استعدادات مكثفة للوحدة بتجهيز الشاطى وتسوية الرمال وإطلاق الخدمات الشاطئية من خيام تجميع الأطفال التائهين ونقاط الإسعاف ومنطقة المعدات والأبراج وفرق الإنقاذ.

 وتم اليوم تسليم عدد 53 طفل تائه إلى ذويهم، وإنقاذ عدد 37 حالة من الغرق وغادروا جميعًا الشاطئ بكل خير، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة لرفع كفاءة جميع المناطق بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات  المواطنين ورواد رأس البر حيث تم تزويد الشاطئ بعدد 5خيم لتجميع الأطفال التائهين وعدد 4 خيم للإسعاف وعدد 33 برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ ، بالإضافة لتجهيز منطقة المعدات والمباني الإدارية وكافة خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ، حيث تم إنقاذ عدد 44 حالة من الغرق.

 يأتي ذلك في إطار خطة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للمصطافين ورواد المدينة خلال موسم صيف 2024، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة لرفع كفاءة جميع المناطق بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات  المواطنين ورواد رأس البر . ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أيمن الشهابي  محافظ دمياط، بتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات  المواطنين ورواد رأس البر 

 

C6B343C9-710A-4D02-8AE0-80C40D4639FD 351533E4-8F91-4F6A-A63C-62F8EC63A38C 85F8A5B6-BE74-4E82-B039-4EA0E8C316E1 9BE5558D-CF99-4ADE-A761-18E606028B30 E2A46645-8C8D-49F9-A2CD-445A4A367F2F 1467CCFA-AE52-4130-8360-40EF4A3321FD F3171470-068D-49E8-AE39-4562BC7202E6 581F38D2-3C5A-453B-8FC6-6E77A69AC10B

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصيف راس البر أفضل الخدمات رأس البر ذلک فی

إقرأ أيضاً:

موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024 بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني

موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024.. عقب انتهاء طلاب الثانوية الأزهرية الشعبتين الأدبي والعلمي من امتحانات الدور الثاني، يبحث العديد من الطلاب عن موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024.

موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024

ومن المقرر أن تُعلن جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، تنسيق جامعة الأزهر 2024 للقبول في الكليات المتاحة للشعبتين الأدبي والعلمي، عقب إعلان نتيجة الامتحانات.

موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024 إعلان نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

كما سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك عقب انتهاء أعضاء هيئة التصحيح من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

رابط التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2024

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بالكليات والمعاهد الأزهرية ضمن تنسيق الأزهر 2024 عن طريق الدخول على موقع التسنيق الإلكتروني، مــن هـــنـــــــــــــــــــا.

موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024 خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

- أولًا: يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

- ثانيًا: يختار الطلاب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

- ثالثًا: يختار الطالب مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب.

- رابعًا: يدخل الطالب رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية الأزهرية 2024.

- خامسًا: يقوم الطالب بكتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.

- يقوم الطالب بالضغط على الخطوة الثانية.

- يقوم الطالب بكتابة بيانات الطالب الأساسية.

- يقوم الطالب بمراجعة البيانات جيداً.

- يقوم الطالب باختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي.

- سادسًا: يقوم الطالب بالضغط على جملة الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملء الرغبات.

- سابعًا: بعد ملء الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى.

- ثامنًا: يقوم الطالب بالضغط على كلمة تسجيل.

- تاسعًا: يقوم الطالب بطباعة الاستمارة.

- أخيرًا: يجب أن تكون الاستمارة بصيغة Microsoft Print To PDF.

اقرأ أيضاًتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. تعرف على الكليات المتاحة للشعبتين العلمي والأدبي

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. أماكن شاغرة في كليات التربية لطلاب الثانوية العامة

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. قائمة الكليات المتاحة علمي وأدبي بالدرجات

مقالات مشابهة

  • إنقاذ طفل من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • إنقاذ طفلًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • عاجل| إنقاذ طفلًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • إنقاذ طفل من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع
  • موعد تنسيق جامعة الأزهر 2024 بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. تحذير من الدفاع المدني
  • عروس البحر تبتلع 4 شباب بشواطئ غرب الاسكندرية
  • إقبال كبير على شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري.. تفاصيل العوائد والمميزات
  • انخفاض أعداد المصطافين ورحلات اليوم الواحد
  • إقبال متوسط على شواطئ قناة السويس والبحيرات المرة