كثفت الأجهزة الرقابية بالبحيرة، بالتنسيق مع مديرية التموين، الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز، ومصانع ومخازن المواد الغذائية، بنكاف مدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحالّ لتحاربه، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة للسوق السوداء، وضبط وردع المخالفين.

في سياق ذلك، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، بإشراف اللواء محسن الجندي، رئيس المدينة، حملة تفتيشية، للرقابة على الأسواق بنطاق المركز والمدينة، بالاشتراك مع مراقبة الأغذية، وبالتنسيق مع إدارة التموين، والطب البيطري.

تمكنت الحملة من تحرير 13 محضرًا لحوم ودواجن وأسماك ولحوم مفروم بوزن 120 كيلو غير صالحة للاستخدام الآدمي، وكذا تحرير 13 محضرًا عرض لحوم مكشوف، 5 محاضر نقص اشتراطات صحية، تحرير 4 محاضر بيئة.

وفي مركز دمنهور، شنت إدارة التموين، حملة تموينية، بإشراف محمد عابدين، مدير الإدارة، استهدفت عددًا من المخابز بنطاق الإدارة، أسفرت عن غلق مخبز لمده شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط ٨ مخابز لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن.

في مركز غرب النوبارية، أسفرت حملة مماثلة، عن غلف مخبزين لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، كما ضبطت الحملة 10 مخابز آخرين لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، عدم وجود سجل زيارات بالمخبز.

وفي سياق متصل، شنت إدارة تموين مركز أبو المطامير، حملة تموينية، على الأسواق والمحلات، لمراقبة السلع بنطاق الإدارة، وأسفرت الحملة عن ضبط، ٤٢ شيكارة دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء.

كما أسفرت الحملة، عن تحرير 20 محض ضد تجار لحيازتهم أسمدة زراعية دون فواتير، والتحفظ على 20 شيكارة أسمدة وضبط 100 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية حملة رقابية حملة على الأسواق ضبط أسمدة زراعية الرقابة التموينية بالبحيرة ضبط لحوم منتهية الصلاحية مراقبة المخابز حملات على المخابز حملة تموينية على المخابز ضبط لحوم ودواجن وأسماك ضبط دواجن منتهية الصلاحية ضبط أسماك منتهية الصلاحية خبز ناقص الوزن

إقرأ أيضاً:

ضبط 10 مخالفات في حملة للمتابعة الميدانية على مخابز مركز ومدينة بني سويف

تواصل الإدارات والأجهزة المعنية بمحافظة بني سويف حملاتها ومرورها الميداني التي تستهدف الرقابة على مستوى وجودة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف مباشر من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، والذي يشدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم "صباحًا ومساءً" لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة، وتلافي السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وأوجه التقصير.

 

وفي هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة بتنظيم حملة تفتيشية "بدأت منذ الساعات الأولي من الصباح" على 10 مخابز بمركز ومدينة بني سويف والتي أسفرت عن تحرير 10 محاضر لمخالفات تموينية رصدتها لجان المتابعة، وتمثلت في: نقص وزن الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين، عدم صرف بون للمواطنين، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، حيث تم تحرير تلك المحاضر والتنسيق مع التموين للسير في اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

 

تأتي تلك الإجراءات المكثفة بهدف ضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين، وفي إطارالخطة المحكمة التي تنفذها محافظة بني سويف لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ تقديم الخدمات والسلع المدعمة لإيصال الدعم لمستحقيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 

يذكر أن تلك اللجان التي كلف بتوجيهها المحافظ، تتم تحت اشراف ومتابعة من مدير الإدارة العامة للمتابعة د. أشرف حماد، حيث يتم تنفيذ توجيهات المحافظ من خلال تشكيل فرق متابعة ميدانية من رؤساء الأقسام وموظفي الإدارة العامة بديوان عام المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 96 محضر مخالفات متنوعة وإعدام 25 كيلو لحوم ومجمدات خلال حملة مفاجئة بـ جرجا
  • القبض على 4 اشخاص وضبط شحنة لحوم منتهية الصلاحية في محافظتين
  • السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية
  • ضبط 10 مخالفات في حملة للمتابعة الميدانية على مخابز مركز ومدينة بني سويف
  • شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • ضبط طن جبنة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة مجهولة المصد في البحيرة
  • ضبط طن حلوى مجهولة المصدر في حملة تموينية بدلنجات البحيرة
  • حملات تموينية مكثفة بقري ومدن البحيرة
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع بالفيوم
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم في أسبوع