أعلنت شركة "ليليوم" الألمانية المطورة لسيارات الأجرة الجوية، اليوم الخميس، عن توقيع صفقة مع مجموعة الخطوط الجوية السعودية لشراء ما يصل إلى 100 مركبة طائرة كهربائية، في واحدة من كبرى الصفقات التي عقدتها حتى الآن.

اعلان

تمّ توقيع الاتفاقية في مقر شركة "ليليوم" خلال زيارة لمديرين تنفيذيين من الشركة السعودية إلى ألمانيا، وتضمنت 50 طلبية مؤكدة لشراء طائرات و50 طلبية اختيارية، على أن تستلم "مجموعة السعودية" أول طائرة كهربائية في العام 2026.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الصفقة في توفير المزيد من الرحلات وتقليل مدتها الزمنية بنسبة تصل إلى 90%، بما في ذلك الوجهات السياحية التي يتطلب الوصول إليها وقتًا طويلًا.

في هذا السياق، يؤكد رئيس التسويق في "مجموعة السعودية" خالد بن عبد القادر سعي المجموعة إلى الريادة في قطاع الطيران وصناعة النقل الجوي على مستوى المنطقة، لافتاً إلى أن هذه الصفقة ستوفر حلولًا غير مسبوقة ومسارات جوية جديدة لزوار مكة المكرمة خلال موسمي الحج والعمرة.

بعد قطيعة دامت 12 عاماً.. السعودية تُعين أول سفير لها في سوريابايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025

ويضيف: "سيتمكّن كذلك زوّار المملكة من الوصول السريع إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والمواقع السياحية إلى جانب ربط مشاريع المملكة الضخمة ضمن رؤية السعودية 2030 مع خدمات جوية مميزة تواكب التطلعات".

 وتشمل الطائرات الكهربائية أولى المركبات عامودية الإقلاع والهبوط (eVTOL) التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، وتتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا، مما يُغني عن الحاجة إلى مطارات تقليدية.

 كما تتميز بكونها تقطع مسافة تصل إلى 175 كيلومترًا، وبسرعة تصل إلى 250 كيلومترًا في الساعة.

وتُعدّ هذه الصفقة استكمالًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مجموعة السعودية وشركة ليليوم في أكتوبر 2022 على هامش أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو طفرة عمرانية في السعودية.. المملكة تتجه لتصبح أكبر سوق للبناء في العالم السعودية ألمانيا طائرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل يعرض الآن Next شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next غضب في بنغلاديش.. طلاب يحتجون على تخصيص 30% من الوظائف الحكومية لأتباع النظام اعلانالاكثر قراءة بعد خمسين عاماً.. ساعة أكلتها بقرة في هولندا تخضع للترميم العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أورسولا فون دير لايين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية إسرائيل غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية السعودية ألمانيا طائرات إسرائيل غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أورسولا فون دير لايين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استطلاع: أغلب الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى الإفراج عن الرهائن

أظهر استطلاع حديث من مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أن 60% من الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل حتى يتم الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس. تم إجراء الاستطلاع بين أواخر يونيو وأوائل يوليو 2024، وشمل عينة من 2,106 بالغين أمريكيين، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNN" الأمريكية.

اعلان

على الرغم من الدعم القوي للمساعدات العسكرية، يتراجع التأييد إلى 49% عندما يتعلق الأمر بهدف أكثر طموحًا يتمثل في تفكيك حماس. وقد اعتبر دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في يونيو الماضي أن وعد "بزوال حماس" مبالغ فيه وغير واقعي.

تشير النتائج إلى انقسام في الرأي العام الأمريكي بشأن دور الولايات المتحدة في النزاع المستمر في غزة. فقد أيد 53% من الأمريكيين فرض شروط على المساعدات العسكرية لضمان عدم استخدامها ضد الفلسطينيين، بينما اعتبر 40% أن مستوى الدعم الحالي هو "الكمية الصحيحة".

Relatedماذا نعرف عن "جيرالد فورد".. حاملة طائرات أمريكية مرعبة تصل البحر المتوسط لدعم إسرائيلأسلحة وطائرات وسفن وقوات خاصة.. تعرف على الدعم العسكري الأمريكي الإضافي لإسرائيلقالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها"

في الوقت نفسه، أظهر استطلاع آخر أجرته "مجلس-IPSOS" في منتصف أغسطس أن 46% من الأمريكيين يعتقدون أن الجيش الإسرائيلي يستهدف الفلسطينيين بشكل عام، بما في ذلك المدنيين. تختلف الآراء بين الأحزاب؛ إذ يرى 60% من الجمهوريين أن تصرفات إسرائيل مبررة، بينما يرى 15% فقط من الديمقراطيين ذلك. في المقابل، اعتبر 50% من الديمقراطيين أن إسرائيل تجاوزت الحدود، مقارنة بـ14% من الجمهوريين.

فيما يتعلق بدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، ظل التأييد ثابتًا عند 49% على مدى السنوات الست الماضية، مع تزايد الدعم بين الديمقراطيين إلى 67% وتراجع دعم الجمهوريين إلى 27%.

فلسطينيون يتفقدون الأضرار التي لحقت بالمباني التي دمرتها الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في ضواحي مدينة غزة في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023أ ب

من الجدير بالذكر أن نحو 60% من الأمريكيين يرون أن الولايات المتحدة تلعب دورًا إيجابيًا في معالجة قضايا الشرق الأوسط، بينما يعتبر 39% فقط أن إسرائيل تمثل قوة إيجابية. تعكس هذه النتائج التحديات المعقدة التي تواجه السياسة الأمريكية في ظل الصراع المستمر والمتصاعد في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 ماذا نعرف عن المقاتلة "إف-22" التي تحتفظ بها أمريكا لنفسها وتمنعها عن حلفائها أمريكا تفكك الرصيف العائم الذي أقامته لنقل المساعدات إلى غزة وتبرر الخطوة بسوء الأحواء الجوية الولايات المتحدة الأمريكية استطلاع رأي قطاع غزة هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين يعرض الآن Next سوليفان يختتم زيارته إلى بكين: ملتزمون بالحفاظ على الدبلوماسية اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا العراق تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا تركيا إيطاليا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تجارة دولية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟
  • إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع
  • صربيا: ماكرون وفوتشيتش يزوران معرض ماتيكا صربسكا وسط إعلان بلغراد عن توقيع صفقة طائرات رافال
  • مظاهرات في عمان تدين الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة والعمليات العسكرية بالضفة الغربية
  • في حال فوزها بالانتخابات.. هاريس تؤكد: لن "أبدل في سياسة بايدن بشأن تسليح إسرائيل"
  • عاجل. القناة 12 الإسرائيلية: مقتل شخص وإصابة آخر إثر تحطم طائرة خفيفة جنوب حيفا
  • بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة جديدة من الأعمال الفنية
  • استطلاع: أغلب الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى الإفراج عن الرهائن
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مجموعة جديدة من الأعمال الفنية