وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-01@02:30:02 GMT

اشتية يعلق على قرار الكنيست

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوزراء السابق محمد اشتية ، اليوم الخميس 18 تموز 2024 إن قرار الكنيست  الإسرائيلية هو قرار ضم لأرض فلسطين.

وأكد اشتية، في بيان، اليوم الخميس، أنه لا بد من تحرك فلسطيني عربي دولي عاجل لمواجهة قرار الكنيست الإسرائيلية الذي صدر أمس بأغلبية 68 صوتا، والذي يستبعد قيام دولة فلسطينية ويعتبرها خطرا وجوديا على إسرائيل، مشيرا إلى أن هذا القرار تجاهل للحق الفلسطيني وللإجماع الدولي وللقانون والقرارات الأممية.

وأضاف أنه "لا شريك للسلام في إسرائيل، والائتلاف الحاكم اليوم فيها كشف الوجه الاستعماري القبيح لإسرائيل، دولة الإبادة والإحلال الاستيطاني"، مطالبا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بموقف وإجراءات حازمة من هذا القرار وبضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وفرض عقوبات على إسرائيل، والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس .

وأكد اشتية أن تشريع الضم والاستيطان في الكنيست الإسرائيلية لا يمنحه أي شرعية، وأن تجسيد دولة فلسطين على أراضيها ليس هبة من أحد، بل هو نتيجة نضالات وتضحيات أبناء شعبنا، وقال: "لن نسمح لإسرائيل بهدم مشروعنا الوطني نحو إقامة دولتنا المستقلة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أمين سر «فتح»: أمريكا تتهرب من الاعتراف بدولة فلسطين مقابل الدعم الكامل لإسرائيل

قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تتهرب من الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، مشيرا إلى أنّ عمليات دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تتعارض مع القانون الدولي.

انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي 

وأضاف، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول تقديم كل ما هو ممكن لتحويل القضية الفلسطينية إلى دينية من خلال رغبة بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي في بناء الهيكل المزعوم بالقدس من أجل الصلاة، منوها أنّ هذا الأمر لا علاقة له بالجانب الديني، كون القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ولا تعني الفلسطينيين فقط ولكن تعني جميع القوى الإسلامية.

عمليات استفزازية إسرائيلية

وتابع «تيم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد رضا عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كل الأشكال القانونية التي ليس لها علاقة بالجانب الديني، مردفا أنّ الاتحاد الأوروبي سيناقش اليوم موضوع فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، إذ إنّهم ينفذون عمليات استفزازية وينتهكون القانون الدولي بتصرفاتهم غير المعقولة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل أمين سر حركة فتح بهولندا، أنّ اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة والضفة الغربية تعد إجراما حقيقيا تندد له البشرية بأكملها، لافتا إلى أنّ أمريكا تقدم الحماية الدائمة لإسرائيل لمساعدته في تنفيذ عملياته الإجرامية.

 

مقالات مشابهة

  • أعضاء بالكنيست يطالبون بجلسة طارئة بحضور نتنياهو.. والسبب الحرب في غزة
  • خبراء: تصويت الكنيست على البقاء بفيلادلفيا يعني قتل الأسرى وإنهاء المفاوضات
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: حل القضية الفلسطينية تتلخص في هذه الشروط
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: 4 شروط لخصت مبادرة السلام في 2002
  • بعد تقارير عن عبور شحنات أسلحة.. أيرلندا تمنع الرحلات العسكرية الإسرائيلية عبر مجالها الجوي
  • هل الهجوم الإيراني ضد إسرائيل وشيك؟ مسؤول أمريكي يعلق
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق أنشطته بغزة بعد استهداف إسرائيلي
  • مقتل 5 فلسطينيين بينهم قائد في "الجهاد" بالضفة الغربية
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل لا تُريد الهدنة وتسعى إلى غطاء سياسي لجرائمها
  • أمين سر «فتح»: أمريكا تتهرب من الاعتراف بدولة فلسطين مقابل الدعم الكامل لإسرائيل