تسلمت فلسطين أول شحنة من المواد الغذائية فى إطار البرنامج الإنسانى " الحبوب من أوكرانيا " حيث وصلت سفينة محملة بألف طن من دقيق القمح وذلك لصالح الشعب الفلسطينى .


وذكرت سفارة أوكرانيا بالقاهرة - فى بيان اليوم /الخميس/- أنه من المقرر أن ترسل أوكرانيا مجموعه مكونة من سبعة ألاف طن من دقيق القمح و 750 طنا من زيت الطهى على ثلاث دفعات ، مشيرة إلى الشحنة الأولى سوف توفر المساعدات لأكثر من 100 ألف عائلة فلسطينية .

وأضاف البيان ، أن كييف قدمت المساعدات الغذائية الإنسانية فى إطار برنامج "الحبوب من أوكرانيا" إلى عدد من البلدان الآسيوية والأفريقية، بما فى ذلك اليمن والسودان مؤكدا أن أوكرانيا تبقى ضامنًا موثوقًا به للأمن الغذائى العالمي.


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

تحطّم "إف-16" أمريكية خلال صد هجوم روسي في سماء أوكرانيا

أعلنت أوكرانيا اليوم الخميس، أن مقاتلة أمريكية الصنع من طراز "إف-16" حصلت عليها مؤخراً، تحطّمت أثناء التصدي لضربة جوية روسية، ما أسفر عن مقتل طيارها.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، أن طائرات إف-16 تمكنت من إسقاط أربعة صواريخ كروز روسية خلال هذا الهجوم، ولكن "لدى الاقتراب من الهدف التالي، فُقد الاتصال مع إحدى الطائرات".
وأضافت على تلغرام، "اتّضح لاحقاً أن الطائرة تحطّمت ما أسفر عن مقتل الطيّار" من دون أن تحدد متى وقع هذا الحادث أو هوية الطيار.

BREAKING ????????
The first flight was attempted by one of the F-16 that NATO gave to #UKRAINE #RUSSIA shot it down, with anti-aircraft missile the F-16 destroyed and the pilot was killed Alexei Mes.#BREAKING #f16 #Kiev #kursk #NATO pic.twitter.com/W7c4WWnSvX

— Tns Independent (@networktns1) August 29, 2024

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية في وقت سابق الخميس، أن أحد طياريها قتل خلال غارات روسية كثيفة مطلع هذا الأسبوع، ولكن من دون الإشارة إلى طائرة إف-16.
وقالت القيادة الغربية للقوات الجوية الأوكرانية "قضى الطيار في القوات الجوية أوليكسي ميس وهو يدافع عن بلادنا"، موضحة أنه قُتل الاثنين خلال قصف روسي بصواريخ وطائرات مسيرة.
وأضافت "في 26 أغسطس (آب)، أثناء صد هجوم جوي روسي، دمر أوليكسي ثلاثة صواريخ كروز ومسيّرة هجومية".
وفقاً لوحدة تدريب تابعة للقوات الجوية الأمريكية، تم تدريب هذا الطيار الذي كان يقود طائرات "ميغ-29" ذات التصميم السوفياتي والبالغ 30 عاماً لقيادة طائرات "إف-15" الأمريكية في العام 2019.
في ذلك الوقت، نشرت هذه الوحدة صوراً لأوليكسي ميس يستقل هذا الطراز من المقاتلات على فيس بوك.
ويأتي إعلان هذا الحادث بعدما أعلنت أوكرانيا مطلع أغسطس (آب) الماضي، تسلمها أولى المقاتلات الغربية من طراز إف-16، بعد انتظار لأكثر من عامين.
وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده استخدمت هذا النوع من الطائرات لصد الضربات الروسية الكثيفة الأخيرة مطلع هذا الأسبوع. 

منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، طالبت كييف باستمرار بتسليمها طائرات إف-16 أمريكية الصنع على أمل إنهاء الهيمنة الروسية على الأجواء وحماية مدنها وقواتها بشكل أفضل من القصف الروسي اليومي.

مقالات مشابهة

  • روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • كل ما تريد معرفته عن كلية علوم التغذية في جامعة حلوان.. الأولى من نوعها
  • نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو من تشاد إلى حل الأزمة السودانية  
  • روسيا تكشف خسائر أوكرانيا في كورسك
  • روسيا تعلن "تحرير" بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: واشنطن تشاركنا التحقيق في تحطم مقاتلة إف-16
  • روسيا تُسقط طائرة F-16 أوكرانية مُقدمة من الولايات المتحدة
  • تحطم أول مقاتلة «F-16» في أوكرانيا
  • تحطّم "إف-16" أمريكية خلال صد هجوم روسي في سماء أوكرانيا
  • أوكرانيا: إسقاط طائرات مسيرة في هجوم على كييف