التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم وفدا من "لقاء الهوية والسيادة" ضم: الوزير السابق يوسف سلامة، عضو المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي عبد الخالق وعامر بحصلي، وجرى البحث في المستجدات وقضايا وطنية عامة. 
 كما استقبل مدير "المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم" المحامي ربيع قيس، في اطار التحضير لعقد مؤتمر حول محاكم الأسرة.

وكذلك الاستاذ زياد القاضي.
 وكان الشيخ ابي المنى استقبل في دارته في شانيه رئيسة بلدية كفرقطرة الين نصار ومديرة مدرسة الايمان في البلدة ايمان نصر، بحضور عضو المجلس المذهبي منير بركات. 
 كذلك استقبل مجموعة الشباب من "المنتدى الروحي" الذي اقامته اللجنة الدينية في الجمعية الدرزية الاميركية ADS في راس المتن، ضمنه المعتمدان لمشيخة العقل رئيس اللجنة الشيخ وجيه صبح والشيخ وليد فرحات والسيدة ندى فرحات وبحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار، حيث استمعوا من سماحته الى حديث عن الهوية الروحية والوطنية، وتوجيه منه للتمسك بالجذور وعدم الاغتراب الروحي، وكانت المجموعة تابعت على مدى ثلاثة ايام نشاطها، وزارت الشيخ ابو فارس مروان فياض في خلوة بدغان، الذي استقبلهم وارشدهم والشيخ سلمان شيا، ثم مقام المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي في الباروك والتقت فيه بالشيخ ماجد ابو سعد بحضور الشيخ ابو نعيم محمد حلاوي وجمع من المشايخ. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للسلم»: «الحوار» الأمل الوحيد لإيقاف الحروب

قرر منتدى أبوظبي للسلم، عقد ملتقاه السنوي العاشر، في أبوظبي شهر ديسمبر القادم، تحت عنوان «الحوار ملاذ للسلام العالمي».
جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الخامسة عشرة لمجلس أمناء المنتدى، التي انعقدت في العاصمة المغربية الرباط، على مدار يومي 26 و27 أغسطس الجاري، برئاسة العلامة عبدالله بن بيّه رئيس المنتدى، وبحضور الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب، والشيخ نور الحق قادري، الوزير الاتحادي السابق للشؤون الدينية والوئام بين الأديان في باكستان، والدكتور شوقي علام، مفتي مصر الأسبق، والدكتور وليام فندلي، المدير التنفيذي لمؤسسة حلف الفضول بواشنطن، والدكتور حمزة يوسف، رئيس كلية الزيتونة بأمريكا، والدكتور عبدالحميد عشاق مدير مؤسسة دار الحديث الحسنية بالمغرب، وأعضاء المجلس من مختلف دول إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
كما حضر الاجتماعات، الأمين العام للمنتدى، والدكتورة آمنة الشحي، مديرة مكتب المنتدى بالرباط.
وأكّد ابن بيّه، أن اختيار الحوار موضوعاً للملتقى العاشر، يأتي انسجاماً مع نهج دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة القائم على الدعوة إلى الحوار، واعتباره أمراً لا بديل عنه، وطريقاً لا بد من سلوكها، لأنه بديل الصراع الدائم، فالحوار يُطلع الأطراف على وجود وسائل أخرى للتعايش وحلول للمشاكل لصالح الجميع ولمصلحة الكل.
وشدّد على مركزية الحوار في منظومة القيم الإسلامية والإنسانية، بوصفه وسيلة مطلوبة في كل الظروف وعلى مختلف المستويات، فهو ضرورة قبل الحرب لتجنبها، وأثناء الحرب لإيقافها، وبعد الحرب للتخفيف من آثارها وضمان عدم عودتها.
ونبّه إلى أنه وفي ظل الظروف الدولية الصعبة الراهنة، يظل الحوار هو الأمل الوحيد والطريق السديد لإيقاف الحروب، وتجنّب التصعيد، والوصول لسلام مستدام، مؤكداً أن الأبواب المغلقة والأسماع الموصدة، لا تقود إلا إلى مزيد من التوترات والاضطرابات بين البشر.
كما أشاد بالدور الريادي لدولة الإمارات مع المجتمع الدولي لإيقاف مأساة الحرب في غزة، وإنهاء المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأشار إلى رمزية ملتقى هذا العام وقيمته، من حيث إن الذكرى العاشرة، تشكل فرصة لتوثيق أعمال المنتدى ومنجزاته في العقد المنصرم، وإسهاماته المشهودة في الدعوة إلى السلم العالمي ومبادراته الرائدة في مختلف الميادين، ولإطلاق استراتيجية لجهود المنتدى في المرحلة القادمة، تأسيساً على ما أنجز، واستشرافاً للأفق المستقبلي.
واستعرض أعضاء مجلس الأمناء مسيرة المنتدى منذ تأسيسه واستمع المجلس إلى مداخلات الحاضرين، التي تضمَّنت مقترحات وأفكاراً، حول عنوان ومحاور الملتقى القادم.
وفي ختام الاجتماع، تقدّم المجلسُ بأسْمى عبارات الشكر والامتنان لدولة الإمارات، لما تقوم به من رعاية مستمرة لبرامج المنتدى ومبادراته، وما تضطلع به من ريادة مشهودة وجهود محمودة في نشر رؤية السّلام ورواية التسامح عبر العالم.(وام)

مقالات مشابهة

  • طالب بن صقر القاسمي يطلع على آخر الابتكارات في «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»
  • باسيل التقى القطان في زحلة
  • «أبوظبي للسلم»: «الحوار» الأمل الوحيد لإيقاف الحروب
  • خليفة وزايد بن طحنون يعزيان آل القمزي
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان في وفاة زوجة عبدالله علي القمزي
  • حكام الإمارات يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة نورة بنت عبدالله
  • الأوقاف تفتتح مسجد زيد بن حارثة براس غارب
  • أوقاف الغربية تنظم قافلة دعوية بسمنود
  • قافلة دعوية لأوقاف الغربية تنطلق من مسجد الحريري بسمنود
  • شيخ العقل: لخطوات سياسية اقتصادية ومالية تدعم صمود اللبنانيين