الثورة نت../

قالت صحيفة تشاينا ديلي الصينية إن الولايات المتحدة الامريكية دولة ولدت من رحم العنف
، وبنيت على أسسه وتشكلت بشكله.. مؤكدة أن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تسلط الضوء مرة أخرى على قضية العنف المسلح المتفشية في المجتمع الأمريكي، وبلغت حداً غير مسبوق.

الصحيفة أشارت في سياق تقرير لها إلى تاريخ الولايات المتحدة ونشأتها على العنف منذ البداية، فمن المذابح الوحشية للأمريكيين الأصليين إلى الحرمان والتهجير القسري للرق في المستعمرات الأمريكية نحو الغرب والجنوب وصولاً إلى التمييز العنصري المستمر حتى يومنا، ولا يزال العنف يمثل تياراً خفياً وقائماً في المجتمع الأمريكي.

الصحيفة الصينيةرأت أن محاولة اغتيال ترامب تكشف بوضوح تجذر العنف في الولايات المتحدة، وتوضح أيضاً الاستقطاب الشديد للصراع السياسي الحالي فيها، حيث تصاعدت الصراعات الحزبية المستمرة من الرفض المتبادل لسياسات حق النقض إلى السياسات الانتقامية التي تنطوي على هجمات على المعارضين كإستراتيجية أساسية، واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة تنطوي على مواجهة بين جو بايدن وترامب بشكل يمثل في الأساس صراعاً بين حزبين رئيسيين، ما يزيد انقسام المجتمع الأمريكي ويغذي ظهور أعمال سياسية عنيفة.

وكانت دراسة أجرتها وكالة رويترز نهاية العام الماضي أشارت إلى تسجيل الولايات المتحدة أكبر زيادة في معدل جرائم العنف السياسي منذ سبعينيات القرن الماضي، وأنه منذ اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول في السادس من يناير عام 2021، سجلت السلطات 213 حالة صنفت في إطار جرائم العنف السياسي، مشيرة إلى أن ثلثي هذه الحوادث اتسمت بالعنف الجسدي، فيما انتهت 18 منها بالوفاة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق سياسة بايدن الخارجية

الثورة نت/..

سخرت صحيفة أمريكية من أداء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بالمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط التس لم يستطع حمايتها ومن ذلك ما تتعرض له السفن التجارية الغربية التي تتعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، من قبل القوات المسلحة اليمنية.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن واحدة من الإخفاقات البارزة في السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي جو بايدن تتجسد في حادثة سفينة “Sounion” المهجورة والمشتعلة في البحر الأحمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث يعكس التحديات المستمرة التي تواجه الإدارة الأمريكية في تأمين الممرات المائية الحيوية في المنطقة، وسط تصاعد التوترات الإقليمية.

وكان  موقع “ريسبونسيبل ستيتكرافت” الأمريكي قد أكد أنّ نهج واشنطن تجاه اليمن هو تجسيد للإهمال الاستراتيجي.. مُشدداً على أنه “لن ينجح”، وأنه “يكلّف الكثير، ويعرّض حياة الجنود الأمريكيين المتمركزين في المنطقة للخطر”.

وأفاد الموقع بأن النهج الأمريكي غير المجدي في اليمن، يخاطر بزعزعة استقرار اليمن والمنطقة.. معتبراً أنّ “رفض واشنطن الاعتراف بالحرب الصهيونية على غزة بوصفها السبب الحقيقي لهجمات اليمنيين في البحر الأحمر يمنع أي أمل في وقف هذه الهجمات”.

وشدّد الموقع على أنّ ما ينبغي على واشنطن فعله، هو إنهاء نشاطها العسكري ضد اليمن على الفور، والضغط على الدول الأوروبية والآسيوية كي تتولى دوراً أكبر في حماية سفن الشحن الخاصة بها، والتوقف عن دعم حرب “إسرائيل” على غزة، على أمل أن يسهم ذلك بتهدئة التوترات المتصاعدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتحدث الموقع عن ثلاث مشاكل رئيسة في استراتيجية واشنطن الحالية تجاه اليمن: الأولى هي خلوّها من الأهداف السياسية الملموسة والقابلة للتحقيق، وإثقالها كاهل دافعي الضرائب الأمريكيين بتكاليف باهظة.. لافتاً إلى أنّ أغلب الهجمات اليمنية وقعت بعد بدء الولايات المتحدة وشركائها حملتهم الانتقامية، ما يُظهِر أن الجهود الأمريكية فشلت في تحقيق الردع.

أما المشكلة الثانية، وفقاً للموقع، فهي أنّ استمرار تبادل الضربات العسكرية بين الولايات المتحدة والقوات اليمنية يُهدّد بمزيد من زعزعة استقرار اليمن الممزّق بالحرب بالفعل.. فيما تتلخص المشكلة الثالثة، في أنّ هجمات الولايات المتحدة تهدّد بتفاقم التوترات الإقليمية المتزايدة، وتدفع بالشرق الأوسط نحو حرب إقليمية واسعة النطاق.

وختم الموقع بالتأكيد أنه إذا كان هدف الولايات المتحدة إقناع اليمنيين بوقف هجماتهم، فمن غير المتوقع أبداً أن تحقق القوة العسكرية هذا الهدف.. مُشدداً على أنه لا توجد مصالح وطنية حيوية للولايات المتحدة على المحك في اليمن، تُبرّر هذا المستوى من التدخل العسكري، أو إهدار مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين.

مقالات مشابهة

  • مركز دراسات أمريكي: على واشنطن وقف نشاطها العسكري ضد “الحوثيين”
  • “كلفته عالية ولن ينجح”.. موقع أمريكي: نهج واشنطن تجاه اليمن تجسيد للإهمال الاستراتيجي
  • السفيرة الأمريكية لدى البلاد: نتطلع لبناء مجالات تعاون جديدة قائمة على “العلاقات القوية” مع دولة الكويت
  • موقع أمريكي: الحرب الأمريكية ضد اليمن تفتقر إلى أهداف واضحة وتُكلف دافعي الضرائب ملايين الدولارات
  • صحيفة أمريكية: إحراق السفينة“Sounion” يجسد إخفاق سياسة بايدن الخارجية
  • موقع أمريكي: الحملة العسكرية الأمريكية ضد اليمن فاشلت
  • سينغ: أوستن سيبحث مع وزير الدفاع الأوكراني عملية الجيش الأوكراني في كورسك
  • الأمم المتحدة تطالب المجتمع الدولي التحرك لوقف الوضع “اليائس للغاية” في غزة
  • إعلام عبري: قناصة “حماس” أكبر تهديد لجيش الاحتلال في غزة
  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر