أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة تتعرض له البلاد خلال هذه الفترة، وذلك بعد أن شهدت البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

الطقس ومعدلات الرطوبة

فيما تستمر معدلات الرطوبة في الارتفاع، لتتجاوز نسبة الـ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.


 

حالة الطقس خلال 6 أيام

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأحيان الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.
 

نشاط للرياح

فيما نشهد نشاط للرياح على القاهرة الكبر على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم.
 

حركة الملاحة البحرية

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1،5 إلى 2،5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة 


وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 40 درجة مئوية.السواحل الشمالية: 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: 44 درجة مئوية.شمال الصعيد: 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 44 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد أخبار هيئة الأرصاد إدارة الأرصاد اخبار هيئة الارصاد الجوية إرشادات الأرصاد اخبار الارصاد الجوية اخبار الارصاد الجوية اليوم معدلات الرطوبة انكسار موجة الحر درجات الحرارة إرتفاعات درجات الحرارة أعلى درجات الحرارة اخبار درجات الحرارة ارتفاع جديد في درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في عطلة نهاية الأسبوع حارا إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع تأثير للمرتفع الأوروبي ما يتسبب برياح شمالية غربية تنشط أحيانا مثيرة للغبار خصوصا على المناطق الصحراوية.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فما بين 45 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • عاجل - هل الشتاء القادم شديد القسوة على مصر؟.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم وتحسم الجدل بشأن البرودة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة والرطوبة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس سبتمبر
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت.. العظمى في القاهرة 35 مئوية
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • أمطار رعدية وأجواء حارة.. «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية متوقعة خلال 72 ساعة
  • منار غانم تكشف لـ«الأسبوع» حقيقة ارتفاع الحرارة المرعب في «صيف 2025»
  • «أمطار ورياح».. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 31 أغسطس 2024 في محافظات مصر
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة.. الصيف أوشك على الانتهاء
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع