الحشد الشعبي يؤكد حدوث انفجار في مخازن الدعم اللوجستي ويشكّل لجنة تحقيقية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحشد الشعبي انفجار مخازن سلاح

إقرأ أيضاً:

الحكومة تشكل لجنة تحقيق في انفجار صهريج الغاز بعدن

أصدر رئيس الحكومة اليمنية، احمد عوض بن مبارك قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، الليلة الماضية أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن القرار نص على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز، وعضوية ممثلين عن وزارات الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والعدل، والداخلية، والسلطة المحلية بمحافظة عدن.

 

ووفقا للقرار تتولى اللجنة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخه.

 

والليلة الماضية شهدت مدينة عدن انفجار صهريج غاز وصف بالعنيف أسفر عن سقوط 3 قتلى وتسجيل 3 جرحى.

 

إلى ذلك وجه رئيس الحكومة رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

 

وشدد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

 

بدورها أكدت الشركة اليمنية للغاز المسال، السبت، عدم منحها ترخيصا لمحطة الغاز التي انفجرت مساء أمس ف مديرية المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت الشركة -في بيان- إنها لم تمنح ترخيص لمحطة الغاز العشوائية التي انفجرت، بشارع التسعين في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة للبلاد.

 

ودعت الشركة، الجهات ذات العلاقة، الى التعاون في إزالة جميع محطات الغاز المخالفة لما فيه المصلحة العامة والخاصة.

 

ويوم أمس قتل خمسة أشخاص وأصيب 6 آخرين جراء انفجار محطة غاز في مديرية المنصورة بمدينة عدن.

 

ومساء أمس الجمعة زار رئيس الحكومة موقع محطة الغاز لمعاينة آثار الانفجار، والاستماع من المواطنين والجهات المعنية إلى إيضاحات حول الحادث، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي مثل هذه الحوادث.

 

 


مقالات مشابهة

  • الحكومة تشكل لجنة تحقيق في انفجار صهريج الغاز بعدن
  • وزير النقل يشكل لجنة تحقيقية للوقوف على ملابسات تأخر رحلات السفر في مطار بغداد
  • وزير العمل: قدمنا تسهيلات كثيرة لإجراءات الحصول على القروض الميسرة لدعم الشباب
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يعلن توقفه عن استهداف القوات الأمريكية لإنتقاله إلى الأعمال المالية والتجارية
  • دعوى قضائية جديدة ضد الطالقاني
  • رئيس محلية النواب يؤكد ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء
  • الأحد المقبل موعد تمويل رواتب منتسبي الحشد الشعبي
  • المالية تحدد موعد صرف رواتب الحشد الشعبي
  • على خلفية مقاطع صوتية غير لائقة.. وزير التربية يحيل تدريسي للتحقيق في كركوك
  • مُزاح ينتهي بمقتل منتسب في الحشد ببغداد والجاني يهرب