#سواليف

أطلقت مديرية الأمن العام محطة التوعية المتنقلة، وذلك ضمن حملتها الإعلامية للتوعوية المرورية في تجربة توعوية رائدة لنشر المعرفة التثقيف، والتواصل مع المواطنين في محافظات المملكة ومناطقها كافة.

ويقوم على إدارة المحطة فريق إعلامي ومجتمعي من مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية، يجوب المناطق العامة والتجمعات، في برنامج تم إعداده مسبقاً ويشمل محافظات المملكة، ويركز على نشر التوعية والمعرفة المرورية، ويجيب على أسئلة واستفسارات المواطنين، ويقوم بعرض المواد الإعلامية والمطبوعات لا سيما ما يتعلق بالحماية من الحوادث والحد منها والمخالفات المسببة لها.

وكانت مديرية الأمن العام وقبل عدة أيام قد أطلقت حملتها الإعلامية للتوعية المرورية، ضمن خطط وبرامج مستمدة من الإستراتيجية الوطنية التي أقرّها المجلس الأعلى للسلامة المرورية، والذي كان قد ترأسه سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وأكّد سموه خلال ذلك على أهمية التركيز على الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية، والتخفيف من الخسائر البشرية جرّاء حوادث السير.

مقالات ذات صلة إغلاق 28 فندقًا وتسريح أكثر من 300 عامل في البترا 2024/07/18

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الجديدة..شرطي يطلق النار لإنهاء عربدة أب وابنه بالشارع العام

أخبارنا المغربية ـــ الجديدة 

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة لاستخدام سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء 28 غشت الجاري، وذلك لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر عن طريق تهديد كلب من فصيلة شرسة.

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تدخلت فرقة مكافحة العصابات بحي سكني بناءا على طلب نجدة صادرة عن المواطنين، وذلك بعدما عمد المشتبه فيه ووالده الذي كان في حالة سكر وعدد من مرافقيهم لإحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بثلاث سيارات خاصة كانت مستوقفة بعين المكان، مما اضطر موظف الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه الرئيسي، بعدما أبدى مقاومة عنيفة وهدد سلامة المواطنين وموظفي الشرطة.

 

وقد أصيب خلال هذا التدخل أحد موظفي الشرطة بجروح نتيجة تعريضه للرشق بالحجارة، حيث تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي ووالده تحت الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تشكل لجنة تحقيق في انفجار صهريج الغاز بعدن
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب شمال الخليل
  • «تريندز» يطلق الهوية الإعلامية لمكتبه الافتراضي في مونتريال
  • عدن.. مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين اثر انفجار محطة غاز في مديرية المنصورة
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في مديرية الخوخة تقدم خدماتها العلاجية لـ 22.097 مستفيدًا خلال شهر يوليو الماضي
  • افكار واعدة لمعالجة الازدحامات المرورية
  • تشييع جثمان الوكيل أبو عسكر في اربد – صور
  • الأمن ينعى الوكيل أبو عسكر الذي تعرّض لحادث دهس متعمد بإربد
  • كتلة تجدد ترحب بقرار التجديد لليونيفيل
  • الجديدة..شرطي يطلق النار لإنهاء عربدة أب وابنه بالشارع العام