قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب لديه أمل كبير في الحكومة الجديدة لحل المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها الدولة المصرية، لافتا إلى أن مجلس النواب اشاد باختيارات الدكتور مصطفى مدبولي في الحقائب الوزارية الجديدة وخاصة الحقائب الاقتصادية.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، أن مجلس النواب أشاد بمجهودات الفريق كامل الوزير في وزارة النقل، موضحا أن الصناعة ستتعافى وتشهد تطوير غير مسبوق في عهد الفريق كامل الوزير.

وأوضح أن الفريق كامل الوزير يعمل ليل نهار من اجل تحقيق طفرة كبيرة في مجال الصناعة منذ توليه مهام عمله، مشيرا إلى أنه وقف على العديد من المشاكل التي تواجه الصناعة والمصانع منذ اللحظة الأولى من توليه مهام وزارة الصناعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مجلس النواب مدبولي مصطفى مدبولي كامل الوزير الفريق كامل الوزير وزارة الصناعة الصناعة الحكومة الجديدة الفریق کامل الوزیر مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفيرة النرويج تعزيز الاستثمارات بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة


استقبل الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بمقر وزارة الصناعة بالعاصمة الإدارية الجديدة هيلدا كليميتسدال، سفيرة مملكة النرويج بالقاهرة ووفد شركة سكاتك النرويجية المتخصصة في أنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور السفير  إيهاب نصر، مستشار الوزير للتعاون الدولي إلى جانب عدد من قيادات وزارتي الصناعة والنقل. 


وفي بداية اللقاء أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والنرويج والتعاون في عدد من المجالات، مؤكدًا على تطلع الجانب المصري لزيادة حجم التعاون المشترك بين البلدين خاصة في قطاعي الصناعة والنقل ولا سيما في مجالات النقل البحري والطاقة النظيفة والمتجددة خاصةً وأن مصر منفتحة على التعاون مع كل دول العالم ومنها دولة النرويج التي تتميز بالتقدم التكنولوجي في مختلف المجالات. 


وفي مستهل كلمتها قدمت السفيرة النرويجية التهنئة للفريق مهندس كامل الوزير على توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وحقيبة وزارة الصناعة إلى جانب حقيبة النقل، مؤكدةً على الاهتمام الكبير من جانب الحكومة والشركات النرويجية للاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة في مجالات النقل البحري والطاقة المتجددة، مشيدةً بالتطور الذي تشهده مصر في مجال البنية التحتية والطرق الكباري. 


كما قامت سفيرة النرويج بالقاهرة بتسليم نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل خطابًا من فخامة رئيس الوزراء النرويجي السيد/ يوناس جاهر ستوره إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروعات الاستثمارية النرويجية المقترح ضخها بالسوق المصري خلال السنوات الثلاث القادمة.


وبحث الجانبان خلال اللقاء مع مسؤولي شركة سكاتك النرويجية المتخصصة في أنظمة الطاقة المتجددة فرص التعاون في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة مثل الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح حيث أكد الوزير على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بهذا المجال خاصةً وأن سكاتك من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في هذه الصناعة.


وأوضح الوزير أن التعاون المقترح مع الشركة يمكن أن يسهم في دعم المشروعات القائمة مثل مشروعات الطاقة النظيفة وكذا قيام الشركة بتوطين صناعة مهمات ومستلزمات إنتاج الطاقة النظيفة أو مصانع إنتاج الهيدروجين الأخضر والميثانول والأمونيا الخضراء وإنتاج الألواح الشمسية ومستلزمات ومعدات تحلية المياه ومصانع المحللات الكهربائية اللازمة لتوليد الهيدروجين، وتوربينات الرياح في مصر، وتم الاتفاق على الآليات والإجراءات الخاصة بتفعيل الخطوات التنفيذية لهذا التعاون المشترك. 


وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لشركة سكاتك النرويجية والتي تشمل تسريع إجراءات التراخيص الصناعية وتخصيص رصيف أو منطقة لوجستية بميناء دمياط لمساعدة الشركة في مشروعها في دمياط لإنتاج الأمونيا الخضراء. 


وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من المختصين من وزارتي الصناعة والنقل برئاسة السفير/ إيهاب نصر، مستشار الوزير للتعاون الدولي لمتابعة كافة المشروعات والشركات النرويجية العاملة بالسوق المصري وكذا الشركات الأوروبية المتعاونة مع نظيراتها النرويجية في هذه المجالات أو في أي مجال أخر من مجالات الاهتمام المشترك وبالتعاون مع مختلف الجهات أو الوزارات الأخرى المعنية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| كامل الوزير يطلق منصة مصر الصناعية لينهي سنوات البيروقراطية في القطاع الصناعي
  • رئيس نادي السكة: الفريق كامل الوزير داعم كبير للفريق.. والملعب متاح لجميع الأندية
  • مصطفى بكري: الصومال دولة عربية تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة
  • ماذا قال اللواء عباس كامل لرئيس الموساد بشأن زعم وجود أنفاق بين مصر وغزة؟.. بكري يكشف (فيديو)
  • مصطفى بكري: مبررات نتنياهو للسيطرة على محور فيلادلفيا تجر المنطقة لحرب عالمية
  • رئيس نادي السكة: الفريق كامل الوزير داعم كبير.. الجميع يعمل من أجل عودة الفريق لمكانته الطبيعية
  • عبد الغفار يستقبل كامل الوزير لبحث تشجيع مصانع الأدوية
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج إمكانية التعاون في قطاعات استثمارية مشتركة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفيرة النرويج تعزيز الاستثمارات بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة
  • كامل الوزير يبحث مع سفيرة النرويج بالقاهرة تعزيز الاستثمارات النرويجية بالسوق المصري