وناقش اللقاء أوضاع ابناء سقطرى المتواجدين بصنعاء، حيث جدد المحافظ حرصه على تقديم التسهيلات اللازمة التي تلبي حاجاتهم ومتطلباتهم، كما عبر الحاضرين عن شكرهم للمحافظ و مساعيه وجهوده المستمرة لتذليل كافة الصعوبات لهم، مشيداً بحضورهم الفاعل لتمثيل جوهرة اليمن محافظة سقطرى خير تمثيل خاصة في ظل ما يعانيه ابناء المحافظة من معاناة نتيجة الاحتلال وممارساته، وأن ابناء سقطرى سيظلون عند موقفهم الوطني الثابت الرافض لأي تواجد اجنبي في اليمن وفي القدمة سقطرى.

وحث المحافظ ابناء سقطرى المتواجدين بصنعاء على الحضور الفاعل في الفعاليات الدينية والوطنية والقومية وفي مقدمتها المسيرات المليونية الاسبوعية في ميدان السبعين، تضامناً مع ابناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة التي تعتبر قضية كل عربي ومسلم، وتأييداً للقرارات التي تتخذها القيادة الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والرئيس مهدي المشاط.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 3 ملايين مواطن استفادوا من أول مرحلة في «حياة كريمة»

عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، لقاءً موسعاً مع أهالي مركز ومدينة بني مزار لمناقشة مجموعة من الطلبات والمشكلات التي تواجههم.

حرص المحافظ خلال اللقاء على الاستماع لكل مواطن، مؤكداً أهمية إيجاد حلول سريعة وفعالة في إطار القانون والمسؤولية المجتمعية، من أجل تحسين جودة الحياة وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.

فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال

وافق المحافظ خلال اللقاء على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في مدارس الرسمية المتميزة للغات، لتلبية الطلب المتزايد على التعليم في هذه المدارس، كما ناشد المواطنين بسرعة تقنين أوضاعهم للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة، مشيراً إلى أهمية استغلال الأراضي غير المستغلة التابعة لأملاك الدولة في إقامة مشروعات ذات نفع عام.

حل مشكلة الإنترنت في مدارس القرى

في سياق آخر، أكد اللواء كدواني أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيداً بالإنجازات التي حققتها في المنيا حيث تم تنفيذ 3209 مشروعات في خمسة مراكز خلال المرحلة الأولى، ما يعود بالفائدة على نحو 3 ملايين مواطن، إلى جانب استهداف 1.5 مليون مواطن في 102 قرية بمركزي بني مزار وسمالوط فى المرحلة الثانية.

حل مشكلات الإنترنت في المدارس

وفي إطار استجابته لطلبات المواطنين، وجه المحافظ فرع الأبنية التعليمية بمراجعة قرارات تخصيص المدارس، وحل مشكلة الإنترنت في مدارس القرى، كما كلف شركة المياه ورئيس قرية صفط أبو جرج بتنظيف المحابس وتوصيل المياه لعزبة الصعايدة وتغطية ترعة أبو عسيل بالتنسيق مع الزراعة.

كما وافق المحافظ على عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين، والتي تضمنت موضوعات متنوعة مثل مشكلات الصرف الصحي، رصف الطرق، توصيل المرافق، النظافة، الترخيص، وتموين السلع، كما كلف التضامن الاجتماعي بدراسة الحالات الإنسانية وإدراج المستحقين في برامج الدعم بعد إجراء البحوث الاجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

حضر اللقاء النواب إيهاب عبد العظيم، إيهاب رمزي، وسعودي عبد الرحمن أعضاء البرلمان، إكرام محمود، رئيس مركز ومدينة بني مزار، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، ورؤساء الأحياء والوحدات القروية، وممثلي الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إصلاح ذمار يصدر بياناً حول كارثة السيول بمديرية وصاب
  • الهادي يتفقد المقر الجديد لكهرباء منطقة محافظة صنعاء
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان لتعزيز الخدمات التنموية بالمحافظة
  • محافظ المنيا: نستعد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سوق الهانوفيل والمعهد الديني لإزالة الإشغالات
  • محافظ أسيوط: تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة تعليم أساسي بكودية الإسلام بديروط
  • محافظ المنيا: 3 ملايين مواطن استفادوا من أول مرحلة في «حياة كريمة»
  • محافظ الفيوم يلتقي متدربي مشروع الدعم الفني
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد هيئة الشبان العالمية
  • محافظ المنيا يضع المياه النقية على رأس أولوياته.. جولة تفقدية لمحطة بني مزار