يستذكر نجم فرنسا وبايرن ميونخ السابق فرنك ريبيري بحسرة حرمانه من الكرة الذهبية عام 2013 ومنحها للبرتغالي كريستيانو رونالدو، معتبرا ما جرى بمثابة سرقة وأنه كان الأحق بها.

وانحصر الصراع لنيل جائزة الكرة الذهبية عام 2013 بين 3 لاعبين، هم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري والأرجنتيني ليونيل ميسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميسي يتفوق على كبار أندية أوروبا في عدد الألقابlist 2 of 2هل يكون بيب غوارديولا مدرب إنجلترا القادم؟end of list

وقال ريبيري في تصريح لقناة "كنال بلوس" الفرنسية "عدم حصولي على الكرة الذهبية أمر مؤلم وغير مفهوم على الإطلاق، كنت قد فزت بكل الألقاب، كنت حاضرا من الألف إلى الياء مع فريقي ومع منتخب فرنسا".

وحقق بايرن ميونخ الثلاثية التاريخية بقيادة ريبيري في ذلك العام، حيث حقق الثنائية المحلية الدوري والكأس، بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

It's Franck Ribery's birthday—never forget his ludicrous 2013:

???? Champions League
???? Bundesliga
???? DFB-Pokal
???? UEFA Super Cup
???? Club World Cup
???? UEFA Best Player in Europe

…didn't win the Ballon d'Or though ???? pic.twitter.com/c00dLH7ZAy

— B/R Football (@brfootball) April 7, 2024

وأضاف ريبيري "كنت من أفضل هدافي المنتخب خلال تلك السنتين، كنت في قمة مستواي ماذا ينبغي علي أن أفعل أكثر من ذلك".

وتابع "بالنسبة لي إنه أشبه بالسرقة، لقد ظلمت، كنت أحتاج لمساندة الفرنسيين لكن لم أحظ منهم بالدعم الكامل، لم يدعمني أحد حينها رغم أنني كنت قد قدمت أداء مميزا مع المنتخب الوطني، وأننى رأيت بأم عيني المدربين الفرنسيين يقولون إن كريستيانو رونالدو هو الذي يجب أن يفوز بالكرة الذهبية".

????????-

بالحديث عن الكرة الذهبية على لسان فرانك ريبيري لا يوجد سرقة أكبر من هذي.

" لقد سرقت مني الكرة الذهبية ومنحوها كرستيانو رونالدو. لم أحصل على الدعم من بلادي ".

????

pic.twitter.com/gB2zsWiQ81

— Abokr Omar (@Abokr10) July 16, 2024

وتابع ريبيري، "هل تعتقد أن البرتغاليين يمكن أن يفعلوا ذلك ويرشحوا ميسي أو ريبيري لجائزة الكرة الذهبية بدلا من رونالدو، وهل تعتقد أن الأرجنتين من الممكن أن تختار رونالدو ليفوز بالكرة الذهبية.. مستحيل".

واختتم مهاجم بايرن ميونخ حديثه قائلا، "ليس كل فرد في فرنسا كان يريدني أن أفوز بالكرة الذهبية، لا أعتقد أن لدي شعبية كبيرة في بلدي".

ON THIS DAY IN 2014:

Cristiano Ronaldo won the FIFA Ballon D'Or 2013. pic.twitter.com/05igvCo4Vr

— CristianoXtra (@CristianoXtra_) January 13, 2023

بيعت في مزاد علني

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قد كشفت عن أن إحدى الكرات الذهبية الخمس التي فاز بها النجم البرتغالي، وتحديدا الكرة الذهبية لعام 2013، بيعت في مزاد علني خيري مقابل نحو 600 ألف يورو.

وذهبت الأموال إلى جمعية خيرية تدعى "تمنّ أمنية" تعنى بمعالجة الأطفال الذين يعانون أمراضا نادرة وخطيرة.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الشخص الذي ظفر بالنسخة المقلدة من الجائزة -التي قدمها رونالدو للمزاد- هو أغنى رجل في إسرائيل يدعى إيدي عوفر، وتبلغ ثروته أكثر من 10 مليارات يورو، إذ ينشط في مجال التعدين والشحن والطاقة إلى جانب الصناعات الرياضية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: وضع حلول خارج الصندوق للتعامل مع القضية السكانية

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحه والسكان، اليوم الخميس، في إطار زيارتها للمحافظة وترأس المجلس الإقليمي للسكان بالدقهلية لمناقشة مؤشرات المحافظة في القضية السكانية.

وأوضح محافظ الدقهلية، في بيان، أنه تم دراسة كافة المشاكل المتعلقه بالقضية السكانية ووضع حلول خارج الصندوق قابلة للتطبيق علي أرض الواقع، مع عمل كافة إمكانيات المحافظة وأجهزتها مسخرة لهذه القضية الشائكة.

تكثيف الجهود لتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية

وأكد ضرورة تكثيف جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية غير المنظمة، ونشر الوعي من خلال وسائل الإعلام والصفحات الرسمية وعقد ندوات تثقيفية، إضافة إلى النزول إلى المواطنين بفرق من شباب الجامعات.

كما شدد على أهمية تحديد المدن والقرى التي تعاني من مشكلة الزواج المبكر وزيادة عدد المواليد بدون مراعاة الشروط الصحية، للبدء في توعية مواطنيها والحد من هذه الظواهر السلبية التي تؤدي إلى خلق جيل يعاني من مشاكل وأمراض وتشوهات خلقية.

وأوضح أهمية مخاطبة كل فئة من المواطنين حسب مستواها الثقافي لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من التوعية بالقضية السكانية، حيث أن مخاطبة كل فئة وفقًا لثقافتها سيسهل عملية وصول رسائل الوعي إليهم، مما يحقق نتائج إيجابية.

مبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية

وفيما يتعلق بمبادرة الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، أكد على محاور عمل المبادرة الرئاسية، والتي تشمل: تقديم المشورة الأسرية المتكاملة، خفض معدلات القيصرية غير المبررة طبيًا، زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية المطلقة، تحسين مخرجات وحدات رعاية حديثي الولادة، بالإضافة إلى نشر الرسالة السكانية وتنمية الأسرة، مما يساهم في رفع معدل تغطية المترددات بوسائل تنظيم الأسرة، والمشاركة الفاعلة في الاستراتيجية القومية للسكان.

مقالات مشابهة

  • سرقوا الأوطان فكيف بغيرها.. جندي إسرائيلي يسرق سجادة من جنين (شاهد)
  • لأول مرة.. أخضر الطاولة يحصد 17 ميدالية في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • حتى 6 سنوات.. تفاصيل برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل
  • ستة مبعوثين في عشرين عاما ماذا تريد امريكا من السودان
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يكتسح فرنسا في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • من سن صفر إلى 6 أعوام.. إطلاق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل
  • انطلاق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات
  • فريق العربي”ألف” يحرز لقب بطولة السويداء بكرة القدم للصغار لمواليد 2013 و2014
  • محافظ الدقهلية: وضع حلول خارج الصندوق للتعامل مع القضية السكانية
  • رونالدو يشكك في أهداف «الملك بيليه»: أنا أفضل هداف في تاريخ الكرة العالمية