قال النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن ثقة البرلمان في الحكومة الجديدة وبرنامجها هو تكليف وليس تشريف، حيث تعني الثقة وضع الوزراء الجدد في محل مسؤولية تجاه تلبية خدمات المواطنين واحتياجاتهم وأولويات الدولة من بناء وتعمير وحفاظ على الأمن القومي في ظل ما يُحاط بالوطن من تحديات وأزمات خارجية وداخلية.


وأكد وهبة في بيانٍ له اليوم، أن برنامج الحكومة الجديدة حسب ما عُرض من تقارير، وما دار من مناقشات مشتركة بين الوزراء والنواب بلجنة دراسة البرنامج، يحمل في طياته بشائر أمل ورؤى وتوصيات نحو إنجازات جديدة وهو ما ينتظره المواطن خلال المرحلة المقبلة، فضلًا عن تأكيد البرنامج على سياسات مصر الثابتة تجاه أمنها القومي، وهو أمر ضروري إزاء كافة القضايا والنزاعات السياسية والعسكرية المحيطة والتي تلقي بظلالها على أمن واستقرار هذا الوطن.


وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ بضرورة أن يتحلى المسؤولون الجدد من وزراء ومحافظين بالتوازن والاتزان والتقرب من المواطن لمعرفة مشكلاته واحتياجاته والعمل على حلها وتلبيتها، وأن تفي الحكومة الجديدة بالتزامتها وتعهداتها من خلال رؤى وخطط تدعم مصلحة الوطن والمواطن.


كما شدد وهبة، على ضرورة الاهتمام بتوصيات ومخرجات الحوار الوطني ووضعها على رأس أولويات مهمة الحكومة الجديدة، لضمان الإصلاح الشامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في جميع الملفات والمجالات التي تشمل الصحة والتعليم والاقتصاد وضبط الأسواق والأسعار وتوفير احتياجات المواطنين وتوفير النقد الأجنبي وتعزيز الاستثمار وتحفيز وجذب المستثمرين وتوطين الصناعة والاهتمام بالتصنيع الزراعي وترشيد الطاقة ودعم السياحة ودعم كافة مقومات الإنتاج التي من شأنها دعم الإصلاح الاقتصادي الشامل، وتنفيذ نهضة تنموية في إطار مفهوم الدولة لبناء الجمهورية الجديدة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حكومة الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري النائب ايهاب وهبة مجلس الشيوخ الفجر السياسي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة للمنظمات في مساعدة المجتمعات المتضررة

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم رئيسة بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية بصنعاء الاريا راسولو.

جرى خلال اللقاء استعراض ما قدمته بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية وما ستقدمه خلال الفترة الراهنة وبالذات مع ما أحدثته سيول الأمطار من أضرار طالت أكثر من محافظة وخلفت خسائر بشرية ومادية وتسببت في النزوح.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر اهتمام حكومة التغيير والبناء بتعزيز العلاقات مع كافة المنظمات الدولية وتسهيل أعمالها بما يؤدي إلى توجيه المساعدات إلى ما يمكن أن يساعد ويدعم المجتمعات الأشد تضرراً واحتياجا.

وشدد على ضرورة اضطلاع منظمة أطباء بلا حدود بدورها في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية.

من جانبها، استعرضت رئيسة بعثة أطباء بلاحدود، الأنشطة التي تضطلع بها البعثة في اليمن، مشيدة بتعاون وزارة الخارجية والمغتربين مع المنظمة.

وأكدت أن المنظمة لن تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • الإماراتية فخر الوطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: «حياة كريمة» نموذج حقيقي لتعزيز العدالة الاجتماعية
  • وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة للمنظمات في مساعدة المجتمعات المتضررة
  • مياه الشرقية: حصول الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية على شهادة ISO 45001
  • بشرى سارة للمصريين في اليونان.. سداد كافة التأمينات الاجتماعية وتوفير فرص عمل بشكل قانوني
  • 35 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”
  • إنشاء نقطة ثابتة لمنع تواجد الباعة خارج السوق وتوفير بديل مؤقت لهم بأحد الشوارع الخلفية
  • العليا للحج والعمرة تجتمع خلال أيام لبحث ضوابط موسم العمرة الجديد - تفاصيل
  • بايتاس يؤكد التزام الحكومة بتعهداتها تجاه طلبة الطب وسط استمرار الأزمة
  • تاكيدا لما نشرته «الوطن».. تفاصيل موافقة الحكومة على الترقيات الجديدة