تم إيداع الحبس المؤقت شخصين اثنين مشتبه فيهما في إندلاع حريق في غابة الحمام ببلدية بوخليفة دائرة تيشي ولاية بجاية، حسبما ورد في بيان صدر اليوم الخميس عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بجاية.

واستنادا لذات البيان فإنه “وعملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية الرأي العام، أنه بتاريخ 2024/07/16 إندلع حريق في غابة الحمام ببلدية بوخليفة دائرة تيشي ولاية بجاية.


وقد أفضى التحقيق الابتدائي إلى توقيف مشتبه فيهما ( 02 )

وأضاف البيان، أنه تم بتاريخ اليوم 2024/07/18 تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة، وفتح تحقيق قضائي ضدهما بجناية وضع النار عمدا في أشياء أدت إلى إمتداد النار في الأملاك العمومية و الخاصة طبقا للمادة 139 من القانون المتعلق بالغابات و الثروات الغابية.

وبعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمرا بإيداع المتهم الرئيسي الحبس
المؤقت، ووضع متهم تحت التزامات الرقابة القضائية.

وكانت مصالح  الدرك الوطني، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن إيقاف شخصين متورطين في حريق غابة الحمام في بلدية بوخليفة بولاية بجاية.

وبحسب إفادات جهاز الدرك، فإنّ التحقيقات أفضت إلى توقيف شخصين عمرهما 60 و76 عاماً، وتوبعا بجناية “إضرام النار عمداً في أشياء مملوكة وامتدادها لأملاك الغير”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة 22 بعد انهيار سقف كنيسة بالبرازيل (شاهد) ❓✅

أعلنت السلطات البرازيلية أن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب العشرات نتيجة انهيار سقف كنيسة كاثوليكية في ريسيفي، شمال شرق البلاد.

Teto da igreja do morro da Conceição no Recife desaba sobre fiéis.
Por favor rezem por essas pessoas ????
(Não contém nada gráfico) pic.twitter.com/XMnpO9yVc6 — Arte Católica ???????? (@arte_catolica) August 30, 2024
وعبّر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عن حزنه الشديد على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قائلاً: "بحزن عميق تلقيت نبأ وفاة شخصين وإصابة العشرات، بعضهم بحالة حرجة في المنطقة الشمالية من ريسيفي"، معبراً عن أسفه لهذه "المأساة".

Com muita tristeza, soube das duas mortes e dezenas de feridos, alguns em estado grave, no Santuário Santuário do Morro da Conceição, na Zona Norte do Recife. Uma tragédia. Minha solidariedade com as vítimas, seus familiares, amigos e com a cidade de Recife neste momento. — Lula (@LulaOficial) August 30, 2024 Al menos dos personas murieron y 17 resultaron heridas al derrumbarse este viernes el techo de un santuario en la ciudad brasileña de Recife, en el noreste del país, informaron fuentes oficiales.

El accidente tuvo lugar en el santuario del Morro da Conceição, mientras se… pic.twitter.com/aLCs7dxeps — NMás (@nmas) August 30, 2024
ووقع الانهيار بعد ظهر أمس الجمعة أثناء توزيع المصلين سلال غذائية على سكان ريسيفي، وفقًا لموقع "جي 1" الإخباري. وأفادت وسائل إعلام محلية بإصابة 22 شخصًا في الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي سقف الكنيسة المعدني منهارًا، مع أشخاص ممددين على الأرض.


وأعلن رئيس بلدية ريسيفي، جواو كامبوس، الحداد لمدة ثلاثة أيام، وأوضح أن السلطات تحقق في الأسباب المحتملة للكارثة، بما في ذلك تركيب ألواح شمسية مؤخرًا على سطح الكنيسة أو وجود مشكلة هيكلية.

وعلق عدد من رواد منصة "إكس" على الرئيس البرازيلي محملين حكومته مسؤولية ما حدث٬ معتبرين أن الحادث وقع نتيجة الإهمال وعدم تجديد الكنائس.

وتنتشر الكنائس في البرازيل بسبب أن غالبية السكان يعتنقون المسيحية.

مقالات مشابهة

  • بجاية: توقيف شخص حاول سرقة مركبة والإعتداء على صاحبها
  • هل الجري يجعلك تهرع نحو الحمام؟ 8 حلول لهذه المشكلة المحرجة
  • مصرع شخصين وإصابة 22 بعد انهيار سقف كنيسة بالبرازيل (شاهد) ❓✅
  • رائحة البارود لا تهدأ بـ غابة الانفلات في ميسان.. مطاردة مسلحة جديدة في الشوارع
  • مصرع طفلة غرقا في البحر اليوسفي بالمنيا
  • رائحة البارود لا تهدأ بـ غابة الانفلات في ميسان.. مطاردة مسلحة جديدة في الشوارع - عاجل
  • موعد إيداع طلبات المنحة الجامعية لحملة البكالوريا
  • بجاية: العثور على شخص مقتولا مرميا بالقرب من مستشفى سوق الإثنين
  • بطلق ناري.. تطورات جديدة ضد المتهم بقتل صديقه في المرج
  • بجاية: حجز أكثر من 05 قناطير من اللحوم البيضاء الفاسدة الموجهة للإستهلاك