الوحدة نيوز/ تفقد محافظ الحديدة ،محمد عياش قحيم، ورئيس الهيئة العامة للزكاة ،شمسان أبو نشطان، اليوم ، سير العمل في منشآت تعليمية وإنشاء مشاريع صحية بمركز المحافظة.

حيث اطلعا ومعهما وكيل هيئة الزكاة أحمد مجلي، والعلامة يحيى الديلمي ، ومدير زكاة الحديدة محمد هزاع، على العملية التعليمية في جامعة دار العلوم الشرعية.

واستمعوا من رئيس الجامعة الشيخ محمد مرعي، إلى شرح حول مستوى احتياج الجامعة وعن الصعوبات التي تواجهها في مواجهة متطلبات التعليم في الكليات التي تضمها والمتمثلة بالدراسات الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون والقرآن الكريم وعلومه.

كما استمعوا لشرح عن الوضع الأكاديمي للتعليم في جامعة دار العلوم الشرعية وطبيعة التحديات والاحتياجات وسبل مساندة ودعم الجامعة للاستمرار في تعزيز رسالتها والتعاون معها في ظل الأعباء المتزايدة التي تواجهها وعدم توفر الإمكانيات الكافية.

وأكد المحافظ قحيم، حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة على تذليل ومعالجة التحديات التي تواجه الجامعة من أجل استمرار العملية التعليمية والأكاديمية فيها خصوصا وأنها تقدم رسالة تعليمية ذات أهمية تخدم البلاد.

فيما ثمن رئيس الجامعة، هذه الزيارة التي تجسد المسئولية الحقيقية للاطلاع على اداء التعليم في كليات الجامعة البالغ عدد طلابها أكثر من ألفي طالب وطالبة من مختلف المحافظات، بينهم طلاب وافدين من ماليزيا وإندونيسيا.

رافقهم في الزيارة لجنة التقييم المكلفة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقييم الوضع الأكاديمي للجامعة تمهيدا لفتح برنامجي الماجستير والدكتوراه.

كما اطلع محافظ الحديدة ورئيس الهيئة العامة للزكاة ومرافقوهما على مشروع إنشاء مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام في المدينة الطبية بمدينة الحديدة.

واستمعوا من القائمين على المشروع، إلى شرح حول تدشين العمل ببناء أساسات المشروع البالغ تكلفته 15 مليون دولار بتمويل وإشراف صندوق مكافحة السرطان.

وأوضح محافظ الحديدة، أن مشروع بناء المركز لعلاج وجراحة الأورام، يعد من أبرز أولويات السلطة المحلية بالمحافظة لنخفيف معاناة المرضى المصابين بالسرطان خصوصا وأغلبهم من الشرائح الفقيرة والمستضعفة.

إلى ذلك ، اطلع قحيم وشمسان أبو نشطان على أوضاع واحتياجات مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة الذي يقدم خدماته لأكثر من 600 مريض من الحديدة ومحافظات مجاورة.

واستمعوا إلى شرح عن الصعوبات التي يواجهها المركز في توفير مادة الديزل لتأمين أكثر من 156 جلسة غسيل في اليوم عبر 39 جهازا، ومدى احتياجه لأجهزة اضافية ودعم مادي.

ونوه محافظ الحديدة بالاحتياج القائم للمركز لرفع مستوى كفاءته التشغيلية والوصول به لمرحلة متميزة في استيعاب المرضى وتخفيف الضغط على مراكز معالجة الفشل الكلوي في مديريات المحافظة.

وأشاد قحيم بإدارة وكادر مركز الشهيد الصماد وما يقدمونه من جهود انسانية في سبيل انقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي رغم التحديات، مؤكدا أن السلطة المحلية تركز اهتمامها على البحث المستمر لمعالجة الصعوبات التي تواجه مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي محافظ الحدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: 1% زيادة في درجات طلاب الثانوية العامة بالمحافظة

صدّق مجلس الوزارء على الطلب المقدم من اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والنواب بالمحافظة، بشأن منح طلاب الثانوية العامة بالمحافظة بعض الدرجات الاستثنائية، لما تمر به المنطقة من أحداث عصيبة.

الموافقة على الدرجات الاستثنائية لطلاب الثانوية العامة

قال رحمي بكير عضو مجلس النواب بشمال سيناء، في بيان، إن مجلس الوزراء وافق على منح الطلاب 1%، مثل العام الماضي، وأن الطلب الذي تم تقديمه 2%، ولكن جاءت الموافقة بـ1%، وهي أيضا جيدة لبعض الطلاب الذين يريدون التحويل إلى كلية أفضل، سواء في تنسيق المرحلة الأولى أو الثانية، موضحا أن الطلب تمت إضافته من نواب شمال سيناء جميعا، وبالتصديق من المحافظ,

تقليل الاغتراب للاستفادة من 1%

وأشار ممدوح فراج، أحد المسؤولين بشؤون الطلبة بجامعة العريش، إلى أنه في هذه الحالة يتم إرسال نسبة 1% إلى الكلية أو الجامعة التي خرجت نتيجة تنسيق الطالب بها، ويتم عمل «تحويل اغتراب» ليحصل إلى التحويل إلى جامعة أخرى بحسب الجامعة التي يريدها بعد الحصول على 1 % المنحة.

أحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح دراسية

ومن جانبه، أكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أنه خاطب مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وطالب بأحقية أبناء المحافظة في الحصول على منح تعليمية، سواء بدخول الجامعات المميزة أو أحقية الحصول على نسبة مئوية تساعدهم في الحصول على أفضل الجامعات، سواء في العريش أو المحافظات الأخرى.

 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والأشغال العامة يطلع على سير العمل في ميناء الحديدة
  • الحديدة..ارتفاع ضحايا السيول بالمحافظة إلى 84 حالة وفاة و15 مصاب
  • ارتفاع ضحايا السيول بالحديدة الى 84
  • حشود مليونية في 57 ساحة بالحديدة نصرةً لغزة وتجديداً للموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني
  • محافظ أسيوط يصدر قرارًا بتعيين محمد ثروت مديرا لمكتب الإعلام بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يعلن عن توفير 500 فرصة عمل جديدة للشباب بالمحافظة   
  • محافظ شمال سيناء: 1% زيادة في درجات طلاب الثانوية العامة بالمحافظة
  • التعليم تصدر قرارا بشأن مادة الحاسب الالي بالمدارس الفنية.. مستند
  • وحدات أمنية تشارك في إنقاذ عدد من الأسر العالقة في السيول بالحديدة
  • وفاة وفقدان 10 أشخاص نتيجة السيول بالحديدة