(CNN) -- يبدو أن ابنة حاكم دبي أعلنت طلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي في خطوة نادرة بالنسبة لشيخة من الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن حساب الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ابنة رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على إنستغرام عن قرارها الانفصال عن زوجها، الذي هو أحد أفراد العائلة الحاكمة أيضا.

 

وجاء في منشور على حساب الشيخة مهرة البالغة من العمر 30 عاما، الأربعاء: "عزيزي زوجي... بينما أنت مشغول برفاق آخرين. أُعلن طلاقنا: أُطلقك... أُطلقك... وأطلقك! اعتني بنفسك... زوجتك السابقة". 

وتزوجت الشيخة مهرة من الشيخ مانع بن محمد آل مكتوم، وهو أيضاً فرد في العائلة الحاكمة في دبي، العام الماضي بحفل مبهر ظهر في عدد من المجلات ووسائل التواصل الاجتماعي. ورُزقا بابنة بعد فترة وجيزة، من الزواج.

وأُزيلت صور الشيخة مهرة مع زوجها من حسابها، كما لا توجد صور لها على حساب الشيخ مانع على إنستغرام أيضاً.

وتتمتع الشيخة مهرة بحضور بارز في المناسبات العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وغالباً ما تشارك في فعاليات السجادة الحمراء بإمارة دبي وتزين غلاف المجلات الإقليمية، وهي ممارسة غير تقليدية للنساء في العائلة الحاكمة، ولديها نصف مليون متابع على "إنستغرام"، حيث تنشر بعض الاخبار عن هواياتها، وحبها للخيول، وأعمالها الخيرية إلى جانب صورها على طريقة "السيلفي".

ويذكر ان والدة الشيخة مهرة هي زوي غريغوراكوس، وهي يونانية الجنسية، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وفور نشرها لنبأ انفصالها، تكهن بعض مستخدمي إنستغرام بأن حسابها قد تم اختراقه. لكن المنشور بقي موجودا على حسابها لأكثر من يوم منذ أن تم رفع المنشور، كما تداولت بعض وسائل الإعلام المحلية الخبر بحدث نادر.

وحاولت CNN التواصل مع مكتب الإعلام الحكومي في دبي للتعليق، الذي أحال شبكة CNN إلى مكتب الإعلام الخاص بالشيخة مهرة. لم تتمكن CNN  من الوصول إلى مكتب الشيخة مهرة الإعلامي.

ولم يعلق زوج الشيخة مهرة الشيخ مانع علناً على المنشور الموجود على إنستغرام. وتواصلت CNN مع الشيخ مانع خلال حسابه على إنستغرام للحصول على تعليق

الإماراتالشيخ محمد بن راشدنشر الخميس، 18 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن راشد على إنستغرام الشیخة مهرة الشیخ مانع محمد بن

إقرأ أيضاً:

هل أفقدت الأحزاب الحاكمة برلمان الإقليم هيبته؟.. ورقة متبقية لاستعادة الثقل المفقود- عاجل

بغداد اليوم - كردستان

قال المحلل السياسي جمعة كريم محمد، اليوم الخميس (29 آب 2024)، إن كل برلمانات العالم تمثل هيبة الدول والأقاليم.

وأضاف محمد لـ "بغداد اليوم" أن "برلمان الإقليم افتقد إلى تلك الهيبة، فلم يعد مؤسسة للتشريع والرقابة، بسبب اختصار العمل على الأحزاب الحاكمة، التي تحكمت بالبرلمان وبعمله".

وأكد، أن "البرلمان تم تعطيل عمله، وتم منع رئيس برلمان الإقليم الأسبق من دخول أربيل، وبالتالي فإن إقامة الانتخابات والتحضير لها، يجب من خلالها إنتاج برلمان قوي يتمتع بالقوة والهيبة، ويكون المسؤول الأول عن القرارات التشريعية، ويستطيع مراقبة الحكومة، ويستطيع المحاسبة، لا أن يكون واجهة فقط".

وأشار محمد إلى، أن "كل القوانين المهمة، مثل قانون الموازنة في الإقليم ومراقبة الفساد وغيرها، لم تقم بها رئاسة برلمان كردستان السابقة، وبالتالي لم يقدم أي مهمة من مهامه".

وفي تشرين الأول من العام 2015، منعت قوات الأمن في مدينة أربيل رئيس برلمان إقليم كردستان من "حركة التغيير" وعددا من نواب البرلمان عن الحركة، من دخول المدينة، على خلفية اضطرابات وأعمال شغب شهدتها محافظتا السليمانية وحلبجة والاتهامات لحركة التغيير بتأجيجها، بينما أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم مسعود بارزاني أن قرار عدم السماح لرئيس البرلمان يوسف محمد بالدخول إلى أربيل جاء حرصا وحفاظا على أمنه وسلامته.

وفي 30 أيار 2023، أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، قرارا بعدم دستورية تمديد عمل برلمان كردستان لعام إضافي، بعد أن جدد لنفسه في عام 2022، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه بعد تلك المدة "باطلة".

وتظهر قراءات المحللين تباينا يشير إلى أن الإقليم بدأ يفقد ثقله تدريجيا منذ خوضه استفتاء للانفصال، مما أدى بشكل تدريجي إلى أن ينظر إليهم خصومهم أو حتى بعض المقربين منهم بعين الضعف، سواء في بغداد أو على مستوى المحيط الإقليمي".

لكن، ما زاد هذا الضعف هو الانقسام المزمن بين الكتل الحزبية داخل برلمان الاقليم. وهنا ينصح مختصون بأن أفضل ورقة متبقية لاستعادة الساسة الكرد ثقلهم تكمن في رأب الصدع بين قواهم الرئيسة عبر إعادة ترتيب الأوراق وخلق وحدة موقف، وهو ما يراه مراقبون، أن هذا الشرخ يبقى المسبب الرئيس لتراجع برلمان كردستان عن أداء دوره الرقابي الحقيقي، لا أن يعكف على تمرير مصالح حزبية ضيقة.

ومن المقرر ان تجري انتخابات برلمان اقليم كردستان في تشرين الأول المقبل.

مقالات مشابهة

  • إيناس تطلب الطلاق بعد 30 عاما.. حساب على «إنستجرام» كشف حقيقة زوجها
  • ولي عهد أم القيوين يعزي في وفاة موزة محمد عبدالله الموسى
  • أمير دبي يتجول في أسواق مراكش وسط حفاوة المغاربة والخليجيين
  • راشد بن حمدان بن زايد يشهد احتفال جمعية الصحفيين بمناسبة يوم المرأة الإماراتية
  • هل أفقدت الأحزاب الحاكمة برلمان الإقليم هيبته؟.. ورقة متبقية لاستعادة الثقل المفقود
  • هل أفقدت الأحزاب الحاكمة برلمان الإقليم هيبته؟.. ورقة متبقية لاستعادة الثقل المفقود- عاجل
  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة موزة بنت عبيد بن راشد المرّي
  • أحلام ترد بقوة على شائعات طلاقها: "ليه عايزين تطلقوني؟"
  • أحمد بن محمد يعزي في وفاة موزة بنت عبيد المرّي
  • بهذه الطريقة.. أحلام تعلق على شائعة انفصالها من مبارك الهاجري | فيديو