القاهرة- أدانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الإعلان الصادر عن الكنيست الإسرائيلي، الخميس18يوليو2024، برفض إقامة دولة فلسطينية، مؤكدة أن هذا الإعلان، وما تضمنه من مبررات باطلة، إنما يكشف مجددا الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي ونواياه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها الحصول على دولته المستقلة على أرضه المحتلة منذ الرابع من يونيو عام 1967.

وشدد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، في بيان، على أن هذا الإعلان، الذي تزامن مع قيام الوزير المتطرف ايتمار بن غفير باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، يأتي استكمالا لمساعي الكيان الإسرائيلي الانقلاب بالكامل على كافة الاتفاقات الموقعة وعلى القانون الدولي، وفق وكالة قنا القطرية.

واعتبر أن ذلك يهدف إلى شرعنة احتلال الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وتطبيع تدنيس مقدساته وتقويض حل الدولتين رفضا للسلام الذي ينشده المجتمع الدولي.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد صادق على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية

قال وزير مالية الاحتلال اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، أن "حكومة نتنياهو ملتزمة بتوسيع العملية في الضفة  في شمال السامرة لتشمل قطاع يهودا أيضا وبالتصرف بشكل حاسم في مواجهة أي تهديد"، وفق زعمه.

وأضاف خلال منشور على منصة إكس، أن " الإرهاب الفلسطيني يريد تدمير دولة إسرائيل، والمستوطنة اليهودية في يهودا والسامرة تقف في طليعة الدفاع عن الدولة بأكملها".

בערב שבת נמנע אירוע טרור קשה עם נפגעים רבים בגוש עציון ובנס גדול ובזכות פעילות ההגנה של הרבש"צ וכיתות הכוננות בכרמי צור יחד עם כוחות צה״ל בזירות.
אנחנו מחוייבים להרחיב את המבצע בצפון השומרון גם לגזרת יהודה ולפעול בנחישות מול כל איום. הטרור הפלסטיני רוצה להשמיד את מדינת ישראל,… — בצלאל סמוטריץ' (@bezalelsm) August 31, 2024



وأوضح، أن "جواب الحكومة يجب أن يكون تعزيز الاستيطان وإحباط قيام الدولة الفلسطينية التي تعرض أمننا ووجودنا للخطر، ونحن نعمل على أرض الواقع لتحقيق ذلك وسأقدم قريبا خطة استراتيجية لموافقة الحكومة عليها لتحقيق هذه الأهداف".

واغتال الجيش الإسرائيلي، السبت، فلسطينيين اثنين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية ومنع نقل جثمانيهما وأوقع بين الفلسطينيين عددا من الإصابات.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان إن طواقمها "وصلت إلى منطقة جثماني شهيدين في مخيم جنين لكن قوات الاحتلال تمنع استلامهما وتطلب من المسعفين المغادرة"

وفي بيان لاحق قالت الجمعية، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت للمرة الثالثة نقل إصابتين في مخيم جنين إلى المستشفى".

وأشارت إلى أنه "يوجد تنسيق من أجل الوصول إليهما ولكن جيش الاحتلال يطلب من المسعفين مغادرة الموقع".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، استشهاد مواطنين اثنين بالرصاص في مخيم جنين ما يرفع عدد شهداء العملية الإسرائيلية بشمال الضفة منذ فجر الأربعاء إلى 22.



وأقر الجيش الإسرائيلي، السبت، بقتله 26 فلسطينيا واعتقاله نحو 30 آخرين، منذ بدء عمليته العسكرية شمالي الضفة الغربية قبل 4 أيام.

وفجر الأربعاء، أطلق الجيش الإسرائيلي "عملية عسكرية" شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، حيث اقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم، بينما تستمر العملية في جنين لليوم الرابع.

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: سنوسع العملية في الضفة وعلينا إحباط قيام دولة فلسطينية
  • الجامعة العربية: نحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطينية
  • جامعة الدول العربية: القضية الفلسطينية ستتصدر اجتماع وزراء الخارجية العرب
  • وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ولا يريد التهدئة في غزة (فيديو)
  • جامعة الدول العربية وحركات التحرر في المغرب العربي.. قراءة في كتاب (2 من2)
  • جامعة بنها الأهلية تُحدد مواعيد إعلان نتائج قبول الطلاب الجدد بمختلف الكليات
  • دياب اللوح: إعلان ترامب القدس عاصمة موحدة لإسرائيل يعتبر خرق للقانون الدولي
  • جامعة الدول العربية وحركات التحرر في المغرب العربي.. قراءة في كتاب (1 من2)
  • رمزي عودة: جيش الاحتلال يتغول في غزة لإفشال مشروع الدولة الفلسطينية
  • قائمة الأقوى لعام 2024.. السعودية تاسع أقوى دولة في العالم