قال المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، عضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن مجلس النواب وافق على برنامج الحكومة الجديدة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومنحها ثقته لأن برنامجها طموح وواقعي ويراعي التحديات التي تواجهها الدولة.

وأضاف عثمان، أن برنامج الحكومة الجديدة ينحاز للمواطن المصري في المقام الأول ويتسق مع تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات وطموحات الشعب المصري العظيم، لافتاً إلى أن مجلس النواب والحكومة يعملان من أجل رضا المواطن وتحقيق مطالبه.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الفترة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود والتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وعبور مصر من هذه المرحلة التي تشهد تحديات دولية واضطرابات وأزمات إقليمية وتوترات في المنطقة، كما تتطلب تلك المرحلة استمرار حالة الاصطفاف الوطني من كافة فئات وطوائف الشعب المصري خلف القيادة السياسية لمواجهة التحديات الخاصة بحماية الأمن القومي المصري.

ولفت عثمان، إلى أن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ توصيات مجلس النواب التي وردت في تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج الحكومة والتي اعتمدها المجلس ووافق عليها، داعيا الحكومة إلى تقديم تقرير ربع سنوي إلى مجلس النواب عن مؤشرات تنفيذ البرنامج وأهدافه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان النواب مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء؛ من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "ON"، اليوم الخميس، أن الجهود مستمرة لمواجهة الاستهلاك الزائد للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف القادم؛ حيث سيتم إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة ضمن الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تغطية الاستهلاك الزائد وضمان استقرار الإمدادات.


وشدد على أن الحكومة تعمل على الانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وكذلك دعم الطاقة الجديدة والمتجددة؛ لضمان توفير احتياجات المواطنين وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.


وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أشار إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد؛ نظرًا لوجود عدة اعتبارات يتم أخذها في الحسبان، منوها أن الحكومة تسعى لجعل الحدث بصورة مشرفة للدولة، وسيتم اختيار الموعد الملائم لذلك.


وأكد أن التجهيزات للمتحف شبه مكتملة، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة لتكون ملائمة لافتتاح المتحف بشكل يليق بالدولة.

مقالات مشابهة

  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»
  • متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء
  • مدبولي: صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري ونجاح الحكومة رغم التحديات الراهنة
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ بنظام البيع بالدولار لبعض الشركات
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة
  • برئاسة «مدبولي».. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة