زار عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النّائب وليد البعريني مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت حيث التقى المدير العام الدكتور جهاد سعادة بحضور الأستاذ منير سعادة. 
 واكد البعريني "ضرورة الاهتمام بالمستشفيات الحكوميّة ودعمها، خصوصًا وأن التحديات التي تواجهها في هذه الظروف لتأمين الخدمات الصحيّة للمواطنين هي تحديّات ليست سهلة أبدًا، ولا بدّ من مساندتها كي تكون بدورها سند المواطن وقت الضعف والمرض".


 وأثنى على "جهود وزير الصّحة الدكتور فراس الأبيض ودوره في دعم المستشفيات الحكوميّة كي تبقى صامدة وقادرة على إعطاء شتى الخدمات الطبيّة للمواطن". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإمارات والمالديف تطلقان برنامج القيادات التنفيذية

دبي: «الخليج»
أطلقت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية المالديف، برنامج القيادات التنفيذية لحكومة المالديف، ضمن الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدين.
جاء ذلك بحضور حسين محمد لطيف نائب رئيس جمهورية المالديف، وأحمد علي حبيب السكرتير الرئيسي لرئيس الجمهورية لشؤون مجلس الوزراء، ومن الجانب الإماراتي، عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، ورحمة بن عبد الرحمن الشامسي، سفير دولة الإمارات في المالديف، وعدد من الوزراء والمسؤولين.
وشهدت زيارة وفد الإمارات إلى المالديف عقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء وكبار المسؤولين، لمناقشة تطورات الشراكة الاستراتيجية، وبحث المسارات المستقبلية لتوسيع مجالاتها.
وقال حسين محمد لطيف: «تلتزم حكومتنا ببناء القدرات المؤسسية وتعزيز الأداء التنظيمي لمختلف الجهات بالدولة، وأثق بأنّ هذا البرنامج سيمثل دليلاً استرشادياً لجزر المالديف يقود جهودها لتحقيق أهدافها التنموية، بالاستفادة من خبرات حكومة الإمارات وتجاربها في تحديث العمل والإدارة الحكومية».
من جهته، أكد عبدالله لوتاه، أن إطلاق البرنامج يمثل محطة مهمة في الشراكة الممتدة بين البلدين منذ عام 2022، والتي شهدت إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع المشتركة، الهادفة لتطوير العمل الحكومي في المالديف بالاستفادة من أفضل التجارب التي طورتها حكومة الإمارات.
وقال إن الـــبرنامج سيسهم في تزويد القيادات الحكومية في المالديف بمنظور مستقبلي شامل، يمكنهم من المساهمة الفاعلة في تطوير وابتكار الحلول لتحديات المستقبل، ويدعم جهود الحكومة لتعزيز مستوى الإدارة والخدمات بما ينعكس إيجاباً على حياة المجتمع.
ويهدف البرنامج الذي يضم 30 مسؤولاً من الوزراء ووكلاء الوزراء وقيادات الجهات الحكومية، إلى تزويد المنتسبين بأهم الخبرات والمهارات اللازمة للتعامل مع مختلف التحديات وتحقيق النمو المستدام، وتمكينهم بمنظور استشرافي للتوجهات المستقبلية، وتعزيز قدراتهم بأفضل الممارسات في تطوير السياسات، وصياغة الاستراتيجيات، وإدارة أداء المؤسسات.
ويغطي البرنــــامج 5 مــــساقـــات لبناء القدرات تشمل تطوير السياسات، والقيادة الاستراتيجية، والتوجهات العالمية الرقمية، والحكومات المرنة، والابتكار الحكومي، ويتم تقديمها على مدى 2280 ساعة تدريب.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفى جنين الحكومي: قوات الاحتلال تنتشر بالقرب من المداخل
  • حماس: قصف مستشفى المعمداني تأكيد على فاشية الاحتلال
  • مستشفى جنين الحكومي: استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى
  • ورش توعوية لموظفي مكتب والي مدحاء ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي
  • برلماني: المستشفيات التعليمية حققت نقلة نوعية بالكشف على 18مليون مواطن
  • برلماني: هيئة المستشفيات التعليمية حققت نقلة نوعية في المنظومة الصحية
  • الصحة العالمية: الهجمات ضد مؤسسات الرعاية الصحية بغزة مستمرة منذ 7 أكتوبر
  • الإمارات والمالديف تطلقان برنامج القيادات التنفيذية
  • الأبيض زار عودة: المستشفيات الجامعية تدعم برامجنا في المستشفيات الحكومية
  • تراجع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي بكوريا الجنوبية عن إضرابهم اليوم