لبنان ٢٤:
2024-08-31@21:41:09 GMT

سلام تسلم من سعد نسخة من كتابه رواد من بلاد الأرز

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

سلام تسلم من سعد نسخة من كتابه رواد من بلاد الأرز

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام  في مكتبه بالوزارة، رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي فادي رياض سعد حيث قدم له نسخة مصغرة عن كتابه "رواد من بلاد الارز" - اكبر كتاب في العالم، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.

 
 وأبدى سلام كل الدعم ، مثنيا على "المبادرات الفردية التي صنعت النهضة اللبنانية على جميع مستوياتها، وما زالت تؤمن بدورها الفاعل في النهوض بلبنان". 
 وشكر سلام سعد، على "هذا الانجاز الوطني الذي يعتبر وثيقة تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات للتذكير بما يزخر به تاريخ لبنان، ويساهم في استعادة حضوره الثقافي، وتكريسِ هذا الحضور على الخريطة العالمية، إنسانيا، معرفيا، تاريخيا وحضاريا". 
 (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: الدورة 32 من مهرجان القلعة الدولي استثنائية (خاص)

تحدث وزير الثقافة الحالى الدكتور أحمد فؤاد هنو على هامش افتتاح مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء للدورته ٣٢ عن هذه الدورة قائلًا “ في البداية، أود أن أشير إلى أن ملتقى القلعة قد انطلق لأول مرة في عام 1990، وهذه الدورة تمثل النسخة الثانية والثلاثين للملتقى. ”

وزير الثقافة 

وأشار “ يتميز الملتقى بتنوع كبير من الخبرات الفنية والثقافية، ويضم أشكالًا عديدة من التفاعل الفني. على مدار الأربعة عشر يومًا المقبلة، سنقدم نحو 31 حفلًا متنوعًا، مع تنوع كبير في الفقرات الفنية، نستضيف مجموعة كبيرة من الفنانين المتميزين من مختلف الأجيال، الذين أسهموا بشكل كبير في إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر، أعدكم بتجربة مليئة بالعناصر الاستثنائية والمفاجآت الفنية" 

أما بالنسبة للتعاون، فإننا نتوجه بخالص الشكر لوزارة السياحة، وعلى رأسها الوزير شريف فتحي، على تعاونهم الكامل مع وزارة الثقافة في تنظيم هذا الملتقى. كذلك نشكر شركاءنا في الشركة المتحدة، الذين قاموا بتوفير التغطية التلفزيونية الكاملة، وهم شريك استراتيجي لا غنى عنه لوزارة الثقافة.

 كما نود أن نوجه تحية خاصة لدار الأوبرا المصرية، بقيادة الدكتورة لمياء زايد، على جميع الإسهامات الفنية والثقافية التي تم توفيرها للملتقى.

إن المهرجانات الثقافية دائمًا ما تكون ذات ثقل كبير في تأكيد الهوية المصرية وإبراز البعد الثقافي المصري، ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن أيضًا على المستوى الإقليمي والدولي. وملتقى القلعة، كأي فعالية أخرى تابعة لوزارة الثقافة، يؤكد على الهوية المصرية ويعكس التأثير الكبير للفن المصري في المنطقة.

الثقافة تلعب دورًا حيويًا في تقديم هذا المنتج الثقافي لأكبر قطاع ممكن من المصريين، ومع ازدياد المنصات الثقافية والفنية، أصبح من الضروري الوصول إلى الجمهور بطرق مبتكرة وجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • عاجل| مدبولي يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • مدبولي يستعرض مع وزير الثقافة الرؤية المقترحة لتعزيز الاستثمار الثقافي
  • مندوبا عن وزيرة الثقافة ” العياصرة يفتتح فعاليات مهرجان الحصاد العاشر في اربد .
  • مملكة مالي الإسلامية.. بلاد الذهب التي سبق ملكها إلى استكشاف أميركا
  • 1100 لاعب في «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» بموسكو
  • مكونات وثقافات
  • فاطمة عادل تحيي حفل الليلة الـ12 لـ صيف الإنتاج الثقافي غدًا
  • وزير الثقافة: الدورة 32 من مهرجان القلعة الدولي استثنائية (خاص)
  • تفاصيل فعاليات الليلة العاشرة لـ "صيف الإنتاج الثقافي"