استقبلت الكلية الفنية العسكرية، عددًا من طلبة جامعة الشمال الغربي للتقنيات المتعددة الصينية (NPU) لتنفيذ المعسكر الصيفي الدولي (Light of Egypt 2024) في إطار حرص القوات المسلحة على تبادل الخبرات العملية ومواكبة التطورات المتلاحقة في العلوم الهندسية والتكنولوجية بالتعاون مع كبرى الصروح التعليمية الدولية.

جاء ذلك بهدف زيادة أواصر التعاون وتبادل الخبرات العلمية والأنشطة التدريبيةبين الجانبين لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات البشرية والتكنولوجية المتقدمة، ويعد المعسكر أحد أنشطةمبادرة الحزام والطريق في مجال الطيران والفضاء (BRAIA).

كما وقعت الكلية العسكرية التكنولوجية، بروتوكول تعاون ثلاثي مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات (BITC) والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لجامعة قناة السويس (ECCAT)، بهدف تقديم تعليم تكنولوجي بجودة عالية في مختلف التخصصات، وتخريج كوادر بشرية قادرة على الابتكار والتطوير والعمل الجماعي، فضلاً عن عقد عدد من الدورات التدريبية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، لتدريبهم على نظم التعليم التكنولوجي الحديث.

اقرأ أيضاًالكلية الفنية العسكرية تحصد المراكز الأولى في عدد من المسابقات العلمية الدولية

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024-2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش المصري الكلية الحربية الكلية العسكرية التكنولوجيا جيش كلية مصر

إقرأ أيضاً:

«نبتة» وعروض فنية ومسابقات رياضية.. أنشطة مهرجان العلمين 2024 للأطفال

لم يقتصر مهرجان العلمين 2024، في نسخته الثانية على العروض الفنية، والحفلات الغنائية التي ضمت أشهر فناني مصر والوطن العربي، أو حتى الفعاليات الرياضية فقط، بل خصصت إدارة المهرجان بقيادة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فعاليات موجهة خصيصًا للأطفال، وعلى رأسها مهرجان نبتة في دورته الأولى.

ومع إسدال الستار على مهرجان العلمين 2024، ترصد «الوطن» أنشطة وفعاليات المهرجان للأطفال..

مهرجان نبتة

أيام متصلة من الفعاليات الثقافية والتربوية، والفنية، انطلقت مع مهرجان نبتة الموجه للأطفال للمرة الأولى، في إطار النسخة الثانية من مهرجان العلمين، بنورث سكوير في الساحل الشمالي، والذي استمر لأكثر من أسبوع من منتصف أغسطس، برئاسة الفنان أحمد أمين، بتنظيم ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحضرت افتتاح المهرجان الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس أكاديمية المتحدة للإعلام، بجانب عدد من الفنانين، على رأسهم هشام ماجد، شيماء سيف والمطرب محمد ثروت، حاتم صلاح، عبدالرحمن جاويش.

وتضمَّن المهرجان مسابقة مكونة من 5 فئات إبداعية من أجل تشجيع الأطفال على الإبداع، وهي «الكتابة الإبداعية - مسابقة الأفلام - الدراما - الأغاني - معالجة وتصميم الشخصيات»، وتم إهداء المهرجان للشاعر والكاتب شوقي حجاب.

مسابقة Best Players لأفضل لاعب

في إطار البحث عن أفضل لاعب كرة قدم، مع جوائز مالية للحاصلين على الـ3 مراكز الأولى، شهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024، مسابقات وفعاليات للأطفال، على رأسها مسابقة Best Players لأفضل لاعب كرة قدم، من سن 9 أعوام حتى 15 عامًا، والتي أقيمت 28 أغسطس.

وشهدت المنافسات جوائز مالية للحاصلين على الـ3 مراكز الأولى، إذ يحصل المركز الأول على 5 آلاف جنيه، بينما المركز الثاني على 3 آلاف جنيه، لكن المركز الثالث 1500 جنيه.

بطولة كرة السلة لفرق الناشئين في مهرجان العلمين

من كرة القدم، لكرة لسلة، استضاف مهرجان العلمين الجديدة 2024 بطولة بطولة منطقة الإسكندرية لمراحل تحت ( 12-13) سنة، أولاد وبنات على ملعب Slam Jam في العلمين الجديدة. 

الجودو

لم تقتصر بطولة الجودو على الكبار فقط، بل شارك فيها عدد كبير من الأطفال، إذ تكونت من 500 لاعب ولاعبة يمثلون 10 دول عربية مختلفة، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة.

عرض فني بالممشى السياحي

خلال الساعات الماضية، شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، عروضا فنية لفرقتي أوبرا عربي ومطروح للفنون الشعبية بمشاركة الأطفال، وذلك ضمن فعاليات برنامج وزارة الثقافة في الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين في نسخته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • التعليم الخاص بالمغرب.. هل تبرر الجودة المزعومة ارتفاع تكاليف الدراسة؟
  • الاطلاع على سير العملية التعليمية في كلية العلوم التطبيقية بجامعة إب
  • «التعليم العالي»: نعمل ليل نهار للقضاء على الكيانات الوهمية
  • «نبتة» وعروض فنية ومسابقات رياضية.. أنشطة مهرجان العلمين 2024 للأطفال
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • أبرز أنشطة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة.. فرق شعبية وعروض فنية ممتعة
  • التصديري للصناعات الهندسيةيسعي لتطوير عدد من المدارس الفنية بالتعاون مع المستثمرين الصناعيين
  • الأب نصر: الإعلان عن الزيادات المرتقبة على الأقساط يتم قبل بدء العام الدراسي
  • التعليم تصدر قرارا بشأن مادة الحاسب الالي بالمدارس الفنية.. مستند
  • محادثات أمريكية صينية حول تايوان والاتصالات العسكرية