‏كشف المؤتمر الصحفي للمسلسل التراثي العماني الخليجي المشترك عن تفاصيل العمل الذي يجري تصوير أحداثه في عدد من المواقع الأثرية في سلطنة عمان ومحافظة البصرة بجمهورية العراق. حيث يأتي المسلسل من تأليف سعيد عامر وإخراج يوسف البلوشي وإنتاج شركة الكهف الأزرق. وحضر المؤتمر عدد كبير من الفنانين من سلطنة عمان ومن جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين إضافة إلى نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين والمهتمين بالدراما والأدب والفن.

‏وقد عُرض فيلم مرئي من كواليس التصوير الذي قطع مراحل متقدمة في تصويره بعدها ألقى الشاعر فيصل السناني قصيدة شعرية معبرة عن عمق العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية العراق، ‏فيما أدار عبد الرزاق الربيعي المؤتمر الصحفي متحدثا عن أهمية هذا العمل الدرامي الذي يوثق لحقبة من الزمن الجميل. وتحدث يوسف البلوشي -مخرج العمل - عن تفاصيل العمل الذي يهدف إلى تأصيل التراث بين أبناء شعوب دول الخليج مشيدا بالتعاون الذي حظي به هذا العمل من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومكتب محافظة جنوب الشرقية وعدد من المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص مؤكدا أن هذا العمل سيكون مختلفًا إخراجًا وأحداثًا بفضل قوة النص والمزيج المشترك بين نجوم الفن والدراما من سلطنة عمان وجمهورية العراق وعدد من دول الخليج فيما عقب الأستاذ سعيد عامر مؤلف العمل عن فكرة العمل الذي لا يعترف بزمان ومكان محددا. وعبر وديع نادر -مدير الدراما بالشبكة العراقية للإعلام- عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الدرامي التراثي العماني الخليجي المشترك الذي سيكون باكورة أعمال درامية متواصلة في تأكيد على عمق الروابط التاريخية المشتركة التي تربط سلطنة عمان بجمهورية العراق مؤكدا أن الجانب العراقي يقف لدعم هذا العمل الدرامي والذي سيعزز تأصيل الثقافة المشتركة بين البلدين من جانبهم عبر عدد من الفنانين العمانيين المشاركين في هذا العمل المشترك عبرو عن سعادتهم بالمشاركة التي جمعتهم بالفنانين الخليجيين والعراقيين والذي أكسبهم الكثير من المهارات والخبرات مؤكدين مضيهم قدما في إظهار وإبراز التراث العماني في قالب درامي شيق، كما عبر الفنانون الخليجيون عن اعتزازهم بهذه المشاركة والتي تعكس القاسم التاريخي والتراثي المشترك بين دول الخليج.

الجدير بالذكر أن هذا العمل يشارك فيه فنانون من سلطنة عمان منهم الفنان طالب محمد والفنان محمد نور والفنانة أمينة عبد الرسول والفنانة فخرية خميس وعدد من الفنانين من سلطنة عمان ومن جمهورية العراق الفنان ناهي مهدي والفنان سلام السوداني، ومن دولة الإمارات الدكتور خالد البناي ومن مملكة البحرين الفنانة لمياء الشيوخ.

وسوف يتم تصوير العمل في عدد من المواقع في سلطنة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة ظفار، والتصوير الخارجي سيكون بمحافظة البصرة العراقية ودولة الكويت الشقيقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من سلطنة عمان هذا العمل عدد من

إقرأ أيضاً:

الاحد المقبل.. منخفض جوي يبدأ التأثير على أجواء سلطنة عمان

توضح آخر صور الأقمار الاصطناعية، وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تمركز منخفض مداري عمیق شمال غرب شبه القارة الهندية على دائرة عرض 23.7 شمالاً وخط طول 69.4 شرقا، وتبعــد عـــن سواحل سلطنة عُمان حوالي 1000 كم، حيث تقدر سرعة الرياح حول المركز حوالي 28-30 عقدة مع احتمال تطوره إلى عاصفة مدارية خلال 48 ساعة القادمـة وتحركها باتجاه الغرب نحو بحر عُمان

وأوضح تقرير صدر اليوم إلى أن التوقعات الأولية تشير بنسبة 60 % إلى تحرك الحالة المدارية خلال الأيام القادمة نحو سواحل سلطنة عُمان مع فرص تأثر المحافظات الشمالية بتدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ابتداءً من بعد غد الأحد .

وعن آخر مستجدات الحالة الجوية قال مازن على عبدالله الربيعي أخصائي أرصاد جوية لـ"عمان" : أن الحالة الجوية سريعة التحرك من اليابسة إلى المياه ويتوقع أن تتعمق في مياه البحر خلال الفترة القادمة ، وسيطلق عليها مسمى "اسنا" في حال تطورت الى عاصفة ، مشيرا إلى وجود احتمالين في مسار الحالة الجوية في المحافظات الشمالية لسطنة عمان اوله يتوقع أن تؤثر الحالة الجوية على محافظات مسقط وشمال الشرقيه وجنوب الشرقيه وجنوب الباطنة، والمسار الثاني يكون نحو محافظات جنوب الشرقية والوسطى.

مقالات مشابهة

  • أعرف موعد المولد النبوي الشريف 2024 سلطنة عمان
  • عدسة المصور محمد الشعيلي تروي قصة «عُمان» في السعودية
  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان
  • عُمان توضح حقيقة تخصيص 4 آلاف تذكرة للجمهور العراقي: كل التقدير للعراقيين ولكن!
  • عُمان توضح حقيقة تخصيص 4 آلاف تذكرة للجمهور العراقي: كل التقدير للعراقيين ولكن! - عاجل
  • أمريكا تؤكد التواصل مع الحوثيين عن طريق سلطنة عمان
  • لماذا تسعى سلطنة عُمان إلى مكانة بارزة في أسواق تجارة الكربون؟
  • الاحد المقبل.. منخفض جوي يبدأ التأثير على أجواء سلطنة عمان
  • نمو اشتراكات الهواتف المتنقلة في سلطنة عمان إلى 7 ملايين اشتراكا
  • وفد بيلاروسي يتعرف على الإنجازات التشريعية لمجلس الدولة