نظمت إدارة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة زيارة ميدانية إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية ورافق الزيارة طلاب إدارة المعادي، وذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على إقامة زيارات ميدانية للطلبة المشروعات القومية للتعرف على إنجازات الدولة المصرية.

استمع الطلاب منذ دخولهم لمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية للشرح حول هذا المشروع الضخم حيث تم تعريفهم بالمدينة من حيث الموقع ومراحل إنشاء المدينة وهى مؤسسة أكاديمية مصرية تقع بالعاصمة الإدارية الجديدة غرب الطريق الدائري الإقليمى على مساحة 250 فدان وتكلفة إنشائبة بلغت 2.5 مليار جنيه مصرى.

بدأ العمل على إنشائها فى أغسطس 2019 وتم افتتاح المرحلة الأولى منها فى يونيو 2021 حيث أنشأت المدينة للعمل على زيادة النمو الرقمى و التفوق التكنولوجى وكذلك رفع قدرات الشباب وتأهلهم للتفوق فى معرفة نظم التكنولوجيا الحديثة.

وتضم مدينة المعرفة أربعة منشآت رئيسية وهى كالآتى:_

1_ جامعة مصر المعلوماتية

2_ مركز إبداع مصر الرقمية

3_ مركز البحوث التطبيقية

4_ مركز تطوير التكنولوجيات

وذلك بهدف بناء مجتمع معلوماتى يتم من خلاله دعم البحوث والإبتكارات فى التقنيات المتقدمة وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات لبناء مصر الرقمية.

وتعتبر جامعة مصر المعلوماتية بمدينة المعرفة هى أول جامعة معلوماتية متخصصة فى أفريقيا والشرق الأوسط وتهدف الجامعة إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة بالشراكة مع كبار الجامعات الدولية المرموقة فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وانتقل الطلبة إلى مركز إبداع مصر الرقمية حيث انبهروا بتقنيات الثورة الصناعية و تصميم المصانع الذكية لما يسهم فى نقل المعرفة وتطوير القطاع الصناعى.

كما تفقد الطلبة مبنى التدريب الذى يضم فرعا للمعهد القومى للاتصالات فى معهد تكنولوجيا المعلومات بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة

وفى نهاية الزيارة قامت الطلبة والمشرفين بالشكر للقائمين بمدينة المعرفة للشرح الوافى ودقة المعلومات عن كل ما يخص مدينة المعرفة.

كما تم تبادل الدروع بين قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ومديرية التربية والتعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بالعاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تلقي محاضرة حول "تعزيز اللغة العربية"

ألقت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، محاضرة حول «تعزيز اللغة العربية» لأعضاء هيئة التدريس (غير العرب) بجامعة السلطان شريف علي الإسلامية بسلطنة بروناي، في ورشة العمل التي نظمتها كلية اللغة العربية بالتعاون مع مركز القيادة والتعليم المستمر بالجامعة.

 وقالت الدكتور نهلة الصعيدي إن الأزهر هو الحصن الحصين لعلوم الدين واللغة، وهناك استراتيجية متكاملة للأزهر الشريف يتبناها باعتباره حارسًا أمينًا على اللغة العربية، يحميها ويعتز بأصالتها وبدورها في البناء والحماية وتكوين الشخصية، مبينةً أن أهم ما يميز اللغة العربية عن غيرها هو الإيجاز والتفرد بعدة معانٍ وتعدد استخدام الحرف الواحد فيها لعدة معانٍ، وهو ما يعلمنا التنوع في التفكير. 

وأوضحت مستشارة شيخ الأزهر أن الأزهر يقوم بجهود كبيرة للحفاظ على اللغة العربية، مستعرضةً بعض المبادرات التي قدمها «مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب» للحفاظ عليها ونشرها، ومنها مبادرة: «قوِّم لسانًا.. تبن إنسانًا»، وسلسلة «التحفة الأزهرية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها»، وهي سلسلة أزهرية تجوب العالم لتعلم العربية، إلى جانب افتتاح الأزهر العديد من المراكز على مستوى العالم لتعليم اللغة العربية، وهناك أيضًا عدة مشروعات يقوم بها المركز تستهدف تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

حضر ورشة العمل نواب رئيس جامعة السلطان شريف علي الإسلامية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بها.

مقالات مشابهة

  • طلاب المدارس الأجنبية يدشنون عامهم الدراسي اليوم
  • استياء بسبب قرارات المدارس الدولية
  • “تعليم مكة” يدعو طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للتسجيل في برنامج منافس
  • "تعليم مكة" يدعو طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للتسجيل في برنامج منافس
  • محافظ الداخلية يكرم طلاب المراكز الصيفية في بلدة العقير ببهلاء
  • دليل شامل للمعاهد الهندسية الخاصة المعتمدة من التعليم العالي بالمحافظات
  • مدير تعليم دشنا يناقش خطة الاستعداد لبدء العام الدراسي 2024-2025
  • مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تلقي محاضرة حول "تعزيز اللغة العربية"
  • وزارة العمل تنظم زيارة لمركز التدريب المهني ومتابعة برامج الشباب بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم زيارة مفاجئة لمركز التدريب المهني بالمنيا