نيويورك "أ.ف.ب": بيع لقاء سعر قياسي بلغ 44,6 مليون دولار بمزاد أقامته "سوذبيز" في نيويورك الأربعاء أكبر هيكل عظمي مُعاد تجميعه لديناصور من نوع ستيغوصور أُطلق عليه اسم "أبيكس"، على ما أعلنت الدار.

ويُعدّ "أبيكس" الذي يعود إلى 150 مليون سنة "أحد الهياكل العظمية الأكثر اكتمالاً المكتشفة إلى اليوم"، بحسب الدار.

ويضم الهيكل العظمي الذي يبلغ ارتفاعه 3,3 أمتار، 254 عظمة متحجرة من إجمالي 319.

وخمّنت "سوذبيز" السعر التقديري للهيكل العظمي ب4 إلى 6 ملايين دولار، لكنّ السعر ارتفع بسرعة عندما تهافت المزايدون مِن بُعد على المزاد، ما أثار الدهشة والتصفيق في صالة المزاد.

ولم تُفصح الدار عن اسم المشتري الذي رُسَّيَ عليه "أبيكس".

وكان الرقم القياسي السابق يبلغ 31,8 مليون دولار وحققته عام 2020 في نيويورك عملية بيع لتيرانوصور ريكس يحمل اسم "ستان".

واكتُشف الهيكل العظمي ل"أبيكس" في مايو 2022 على أرض يملكها عالم الإحاثة الشهير جايسن كوبر، وتقول "سوذبيز" إنها عملت معه منذ البداية لتنظيم هذا المزاد، في خطوة تضمن "الشفافية" بحسب الشركة.

وعام 2022، ألغت دار "كريستيز" للمزادات عملية بيع هيكل عظمي يعود إلى تيرانوصور ريكس في هونغ كونغ، بسبب شكوك تمحورت على أصالة المتحجّرة.

وتضاعفت هذه المزادات خلال السنوات الأخيرة، ما أثار جدلاً وإحباطاً لدى علماء الإحاثة الذين يرون أن بيعها يقلّص فرص عرضها في المتاحف وجعلها متاحة للاستخدام في الأبحاث العلمية.

وثمة هياكل عظمية لديناصورات ستيغوصور معروضة في مختلف أنحاء العالم، لكنّ "أبيكس" أكبر بنسبة 30 % من "سوفي"، الهيكل العظمي الأكثر اكتمالاً من بين الهياكل المعروضة للعامّة في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

148 مليون دولار إيرادات Telegram من العملات المشفرة في عام 2023

Telegram، تطبيق المراسلة الاجتماعية الشهير، يعتمد بشكل متزايد على العملات المشفرة، وخاصة من خلال تكامله مع سلسلة الكتل TON. يحرك نشاط العملات المشفرة الآن جزءًا كبيرًا من إيرادات المنصة.

يأتي هذا الكشف في الوقت الذي يواجه فيه مؤسسها والرئيس التنفيذي لها، بافيل دوروف، تدقيقًا قانونيًا في فرنسا. في الأسبوع الماضي، وجهت إليه محكمة فرنسية اتهامات بشأن استخدام التطبيق لتسهيل الأنشطة غير المشروعة.

إيرادات Telegram تعتمد بشكل كبير على العملات المشفرة
يكشف تقرير حديث لصحيفة Financial Times أن Telegram حققت 130 مليون دولار من خدمات المحفظة المتكاملة الخاصة بها. يتجاوز هذا المبلغ أرباحها من الإعلانات والاشتراكات المميزة.

في سبتمبر 2023، قدمت Telegram محفظة ذاتية الحفظ تستهدف عشاق العملات المشفرة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخزين الأصول المشفرة وإرسالها واستلامها وتداولها داخل التطبيق، متجاوزة بذلك مزودي المحافظ المشهورين الآخرين مثل MetaMask.

إيرادات التشفير في Telegramإيرادات التشفير في Telegram. المصدر: Financial Times
علاوة على ذلك، كسبت الشركة أيضًا 17.8 مليون دولار من بيع المقتنيات الرقمية، مثل أسماء المستخدمين وأرقام الهواتف الافتراضية، مع المدفوعات المقدمة في Toncoin، الرمز الأصلي لسلسلة الكتل TON. معًا، جلبت هذه الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة ما يقرب من 148 مليون دولار، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من الإيرادات السنوية لشركة Telegram.

وأضاف التقرير: "بصرف النظر عن شراء 64 مليون دولار من سندات Telegram القابلة للتحويل العام الماضي، اشترى دوروف أيضًا اشتراكات Telegram Premium بقيمة 300000 دولار كهدية، ودفع للشركة في Toncoin".

كما تظهر التقارير المالية لشركة Telegram أن الشركة تمتلك 399.2 مليون دولار من الأصول المشفرة، وهي زيادة حادة من 106.35 مليون دولار في عام 2022. وعلى النقيض من ذلك، بلغ النقد وما يعادله لعام 2023 170.85 مليون دولار فقط، في حين بلغت قيمة أصول العقارات والمعدات 372.94 مليون دولار. تشير هذه البيانات إلى أن العملات المشفرة هي الآن الأصول الأكثر قيمة لشركة Telegram.

مقالات مشابهة

  • 148 مليون دولار إيرادات Telegram من العملات المشفرة في عام 2023
  • عاشت فيه طائفة زعيمها إله من الفضاء.. الغموض يلف مبنى مغطى بزخارف مصرية في نيويورك (صور)
  • «تبدو كهيكل عظمي».. أنجلينا جولي تثير الجدل: مرض أم تقدم في العمر؟
  • بتمويل 100 مليون جنيه.. «التعليم العالي» تطلق أكبر برنامج داعم للابتكار وريادة الأعمال
  • انتهاء أكبر شبكة قرصنة للبث التلفزيوني والأفلام في العالم
  • الاتفاق على هدف تمويل جديد لا يزال بعيد المنال
  • عائلات ضحايا 11 سبتمبر تطالب المرشحين للرئاسة الأمريكية برفض أي اتفاق مع السعودية
  • هيكل غامض يقترب من مجرة درب التبانة.. ينبعث منه موجات راديو
  • العظمي بالقاهرة 35.. حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 30 أغسطس 2024
  • مدمن سيارات يرفع دعوى ضد مخالفة ضوضاء لامبورغيني في نيويورك