صحيفة صدى:
2024-08-31@23:30:47 GMT

إحباط تهريب 125500 قرص خاضع للتداول الطبي بعسير

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إحباط تهريب 125500 قرص خاضع للتداول الطبي بعسير

أبها

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير من إحباط تهريب 125500 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي .

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

كما تهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حرس الحدود عسير

إقرأ أيضاً:

الأردن يحبط محاولتي تهريب مخدرات بطائرات مسيرة

 أعلنت السلطات الأردنية المختصة، فجر الخميس، أنها تمكنت من إحباط عملية تهريب مخدرات باستخدام طائرات مسيرة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية، وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيرتين للحدود بطريقة غير مشروعة".

ونوه المصدر لأنه جرى "تطبيق قواعد الاشتباك" وإسقاط المسيرتين داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية "ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطن والتأثير على مواطنيه".

تهريب المخدرات بين سوريا والأردن.. هاتفان يكشفان "كنز أسرار" قبل أسبوع اعترضت إحدى الفصائل المحلية في ريف السويداء السورية سيارة تقل شخصين متهمين بتهريب المخدرات والتجارة بحبوب "الكبتاغون"، وبعدما تطورت الأحداث إلى الاشتباك معهما، أسفرت إصابتهما برصاصات في الفخذ والرأس عن مقتلهما.

وكان مسؤولون أردنيون قد أعلنوا في يونيو الماضي، عن إحباط مخططين لتهريب ملايين من أقراص مادة الكبتاغون المخدرة عبر منفذ حدودي قريب من السعودية، في أكبر عملية ضبط خلال أعوام لمخدرات تهربها شبكات مرتبطة بإيران تعمل في جنوب سوريا، حسب وكالة رويترز.

وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان، وقتها، عن إحباط عمليتي تهريب نحو 9.5 مليون حبة مخدرة و143 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، والإطاحة بأفراد العصابتين.

مصادر: الأردن يقصف مخابئ ومستودعات لتجار مخدرات مرتبطين بإيران في جنوب سوريا أكدت مصادر استخباراتية محلية وإقليمية لرويترز أن الأردن شن عدة غارات جوية، الخميس، داخل سوريا على طول حدوده مع جارته الشمالية استهدفت مستودعات ومخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران.

وتعتبر عمليات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن واحدة من أبرز المشاكل التي يعاني منها الأخير. ورغم اجتماع المسؤولين في عمّان ودمشق لأكثر من مرة، على مستوى الخارجية والداخلية والدفاع والاستخبارات، لم تسفر مناقشاتهم عن أي جدوى فعلية على الأرض. 

على الحدود مع السعودية.. الأردن يعلن عن أكبر عملية لضبط مخدرات أعلن مسؤولون أردنيون، الأربعاء، عن إحباط مخططين لتهريب ملايين من أقراص مادة الكبتاغون المخدرة عبر منفذ حدودي قريب من السعودية، في أكبر عملية ضبط خلال أعوام لمخدرات تهربها شبكات مرتبطة بإيران تعمل في جنوب سوريا، وفقا لرويترز.

مقالات مشابهة

  • الحرب على المخدرات.. إحباط تهريب 300 كيلوجرام من نبات القات
  • إحباط تهريب 300 كيلوجرام من القات بجازان
  • القبض على مواطن لترويجه 2219 قرص خاضع للتداول الطبي بجدة
  • القبض على مخالف لتهريبه 36,150 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • إحباط تهريب 117 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • ضبط شخص لترويجه أقراص خاضعة للتداول الطبي بالشرقية
  • إحباط تهريب 37,370 قرص خاضع للتداول الطبي بعسير
  • إحباط تهريب 195 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 383 كيلوجرام من القات بعسير
  • الأردن يحبط محاولتي تهريب مخدرات بطائرات مسيرة