البيت الأبيض: لا نرى مؤشرات على حرب شاملة في شمال إسرائيل مع حزب الله.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن مهاجمة مواقع عسكرية شمال إسرائيل

بيروت - أعلن "حزب الله"، الخميس 29اغسطس2024، تنفيذ عدة عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، فيما شنت إسرائيل قصفا جويا ومدفعيا على عدة بلدات جنوب لبنان.

وذكر "حزب الله" في سلسلة بيانات، أن عناصره استهدفوا انتشارا لجنود إسرائيليين في محيط مستوطنة ‏كفريوفال ومحيط ثكنة زرعيت شمال إسرائيل بالأسلحة الصاروخية و"أصابوهما إصابة مباشرة".‏

وفي بيان سابق اليوم، أعلن الحزب أن مقاتليه "شنّوا ‌‏هجومًا بأسراب من المسيرات الانقضاضيّة على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح مستهدفة ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة".

وفي وقت سابق الخميس، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن انفجار مسيرات في الجولان، دون معلومات عن إصابات، مشيرة إلى انطلاق صفارات الإنذار شمال الجولان "خشية تسلل مسيّرات"، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور.

وأضاف الحزب في بيانه أن الهجوم جاء "ردًا على ‌‌‏‌‏الاعتداءات الإسرائيلية والاغتيالات التي طالت منطقتي البقاع (شرق) والمصنع (الحدود اللبنانية السورية)".

وأمس الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه أغار على بنى تحتية لـ "حزب الله" في البقاع الغربي شرق لبنان، وعناصر داخل مبنى عسكري ونقاط مراقبة في بلدتين جنوب لبنان.

كما أعلن في بيان ثان، اغتيال فراس قاسم، الذي وصفه بأنه "عنصر مركزي بمديرية العمليات التابعة للجهاد الإسلامي"، عبر قصف استهدف سيارة بمنطقة الحدود السورية اللبنانية، فيما نعت "سرايا القدس" - الجناح العسكري للحركة، 3 من عناصرها، بينهم قاسم (37 عاما).

وفي سياق مواز، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الخميس، بـ "تعرّض أطراف بلدة طير حرفا في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي بالقذائف الثقيلة من مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وقالت الوكالة إن "الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت فجر اليوم بلدة كفركلا تسببت بهدم وتدمير عدد كبير من المنازل والمحالّ وقضت على حي بأكمله قبالة الجدار الفاصل، دون تسجيل إصابات بشرية".

وأضافت أن "عناصر من الهيئة الصحية الإسلامية عملت على فتح الطرقات التي قطعت بسبب تراكم الأنقاض"، مشيرة إلى أن هذه البلدة الحدودية "تُستهدف يوميا منذ 10 أشهر بالقذائف والصواريخ".

وأشارت إلى أن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدة دير ميماس قرب بئر المياه وتسببت بأضرار في ألواح الطاقة الشمسية"، فيما "نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة مستهدفًا مرتفعات جبل الريحان".

كذلك، ذكرت الوكالة اللبنانية أن "الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين وعلى علوّ منخفض، فوق منطقتي صيدا والزهراني (جنوب)، وصولا إلى بيروت وضواحيها".

وقالت إن الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ خرقًا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح جنوب لبنان وعلى علو منخفض، محدثا دويا قويا".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الوكالة أن القصف المدفعي الإسرائيلي "استهدف أطراف بلدة الوزّاني" الحدودية جنوب لبنان.

ولفتت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف فجرًا بلدة كفركلا بـ 4 غارات، فيما تعرضت بلدة عيتا الشعب بعد منتصف الليل، لقصف مدفعي متقطع.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأوكراني: البيت الأبيض يدرس طلب كييف رفع قيود استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا
  • حزب الله يهاجم أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • حقق إصابات مباشرة.. "حزب الله" يعلن مهاجمة 4 أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • ترامب يتعهد بتوفير تخصيب اصطناعي مجاني إذا وصل إلى البيت الأبيض
  • غالانت يعلن عن هدف جديد لحرب غزة
  • الصين توجه تحذيرا لأميركا بشأن وضع تايوان
  • "حزب الله" يعلن مهاجمة مواقع عسكرية شمال إسرائيل
  • البيت الأبيض يدافع عن الميناء العائم لإيصال مساعدات إلى غزة
  • تقاربي صيني أمريكي تجاه منع المنافسة بين الدولتين
  • "بريندا عبدالعال".. من هي المحامية المصرية التي تعزز حملة كامالا هاريس في سباق انتخابات البيت الأبيض؟