وتعيش إتزكوفيتش في مدينة هرتسليا قرب تل أبيب، وقد تداولت وسائل الإعلام مقطع فيديو التقطه أحد المارة لها في الشارع وهي تضحك بشكل متقطع ومريب وتحمل فأسا تهدد به المارة.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد ظهرت السيدة في مركز تجاري وحاولت الاعتداء على حارس أمن لكنه تصدى لها ونزع الفأس منها.

واحتجزت الشرطة إتزكوفيتش التي تبين لاحقا أنها قتلت ابنها وكلبها في منزلها، قبل أن تخرج بهذه الطريقة للاعتداء على المارة.

"تراكمات نفسية"

ووفقا لمزاعم تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن إتزكوفيتش واحدة ممن نجوا من حفل "نوفا" الذي كان مقاما وقت بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى مقتل عشرات الحاضرين فيه.

لكن مصادر من الشرطة وإدارة التأمين الوطني نفت لوسائل إعلام إسرائيلية هذه الرواية، في حين قال موقع "والا" إنها زوجة مجند في قوت الاحتياط على الحدود مع قطاع غزة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع الحادثة حيث قالت نايا: "عندي سؤال من دون نية أخرى: لماذا لم يتعاملوا معها باعتبارها عملية طعن، وأطلقوا النار عليها كما يقومون دائما كرد فعل أولي؟ عادة يتم تحييد المشتبه به فورا".

أما "كيبود" فقال إنها "أرعبت الناس في الشارع والمصور يقوم بالتقاط الفيديو دون أن يمنعها"، مضيفا "ماذا لو قتلت شخصا آخر؟ الكل يريد المشاهدات فقط". في حين تساءل "ريناد": "أين الشرطة؟ هذا هو الأمن الذي يتحدثون عنه؟ كل شرطة الاحتلال والجنود مسخرون فقط ضد الفلسطينيين".

بدوره، قال "نيك": "هناك مشكلة ما.. لا تبدو شخصا عاديا ربما هناك الكثير من التراكمات النفسية التي فجرتها اليوم".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر مقربة من السيدة أنها تحدثت سابقا عن سماع أصوات أو هلوسات بسبب الضغط النفسي، وتوقعت المصادر أن يدفع محاميها بعدم سلامتها العقلية والنفسية.

18/7/2024المزيد من نفس البرنامجصخرة عملاقة تتدحرج وسط منازل قرية في حضرموت.. ما قصتها؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17تزايد رافضي التجنيد في إسرائيل والمنصات تعلق: المحتل دائما جبانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53طفولة مضطربة.. هكذا تفاعلت المنصات مع ترشيح فانس لمنصب نائب الرئيسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32كيف علق إسرائيليون وعرب على اعتراف جيش الاحتلال بنقص دباباته؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38إفلاس ميناء إيلات بسبب هجمات الحوثيين.. صمت إسرائيلي ومغردون عرب يحتفونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55بين المخاوف الصحية والمكائد التجارية.. ملابس "شي إن" تثير الجدل بالمنصات الجزائريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30المنصات تنتقد تنظيم كوبا أميركا وتقارنه بمونديال قطرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

فيضانات تتسبب في قتلى ومفقودين وأضرار جسيمة بالبنية التحتية في ملحان باليمن

وأسفرت الفيضانات المدمرة التي استمرت لأكثر من 48 ساعة عن العثور على جثث 14 شخصًا، فيما لا يزال نحو 20 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، وفقًا لما أعلنته السلطات المحلية التي وصفت ما حدث بالكارثة المروعة التي شهدتها المنطقة.

وتكبدت مديرية ملحان أضرارًا جسيمة جراء الفيضانات، حيث غمرت المياه جزءًا كبيرًا من المنطقة وألحقت أضرارًا بالغة بالبنية التحتية والمنازل والمحلات التجارية، ما دفع السلطات إلى اعتبارها منطقة منكوبة.

تقرير: سمير النمري

30/8/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد الدمار الواسع في حي القسطل شرق دير البلحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51وصول مصابين كلهم أطفال إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 34 seconds 01:34"أبو شجاع".. أيقونة المقاومة شمالي الضفة شهيداplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39قصف إسرائيلي مفاجئ استهدف منزلا غربي مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40انعدام الأمن الغذائي يفاقم معاناة اللاجئين السوريين في الأردنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00مستشفى شهداء الأقصى يستقبل مصابين بعد قصف إسرائيلي أمام مدرسة تؤوي نازحينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45خريطة تفاعلية.. مواقع الاقتحامات الإسرائيلية شمالي الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أبو صوَيْ: 40% من مدارس القدس يشرف عليها الاحتلال
  • الأمم المتحدة تدخل مساعدات إلى السودان لإغاثة المتضررين بالسيول
  • ارتفاع ضحايا الهجوم الصاروخي على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي غزة
  • حصار إسرائيلي على الخليل بعد عمليتي غوش عتصيون وكرمي تسور
  • استشهاد 3 فلسطينيين في عدوان إسرائيلي على بلدة الزبابدة بجنين
  • شهيد وعدد من الجرحى عقب غارة إسرائيلية عنيفة تدمر منزلًا غربي مدينة غزة
  • مصابون يصلون إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف منزل بمخيم المغازي
  • غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم جباليا
  • فيضانات تتسبب في قتلى ومفقودين وأضرار جسيمة بالبنية التحتية في ملحان باليمن