وتعرف القرية بكثرة تعرضها للانهيارات الصخرية التي تحدث نتيجة الطبيعة الجبلية للمكان، وقد أحدثت الصخرة أضرارا هائلة في الطريق والأشجار والمزارع القريبة من الجبل ودفعت بعض السكان للنزوح.

ولم يسفر الانهيار عن سقوط ضحايا لكن أهالي القرية ناشدوا السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامتهم بشكل سريع.

وشهدت القرية انهيارات جبلية مماثلة في عيد الأضحى الماضي، وقد استمرت أياما مما أجبر العديد من سكان المنطقة على النزوح.

دعوة لإنقاذ السكان

وتعليقا على الانهيار الجديد، قال محمد بن بلعيد "إلى من يهمه الأمر في وطني الغالي، إلى من يهمه حياة الإنسان، أدعوك لتوجيه الجهات المعنية لإنقاذ حياة مواطنينا هنالك في حضرموت".

كما تساءل أحمد الكثيري: "وين الجهات الرسمية الحكومية؟ وين الجيولوجيين؟ ولا فيه أي توضيح رسمي من قبل الدولة لتلك الانهيارات!".

في المقابل، قال محمد "عندما تحدث مثل هذه الأمور غالبا ما يكون هذا المكان بركانيا به معادن أو غاز سواء صخري أو طبيعي".

لكن أبو فيصل الحضرمي رد عليه بالقول "لا يوجد براكين في دوعن.. لكنها في وادي حضرموت والجبل في الفيديو هو أحد أضلاع الوادي.. ربما الأصوات تدل على تفكك أجزاء منه وما زال به مسام وغير مستقر".

أما محمد الهمداني فكتب أن "بناء المساكن تحت هذا النوع من صخور الجبال المفككة وغير المتماسكة خطأ ومجازفة كبيرة".

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فقد رجح خبراء يمنيون أن هذه الانهيارات ناتجة عن تصدع الصخور وتفككها الناتج عن تشبع التربة أسفل الجبل بمياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

بدوره، أرجع فائز باصرة -مدير هيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة حضرموت- هذا الانهيار إلى تشبع التربة بالمياه نتيجة الأمطار، وحذر من أن تشقق الجبل يهدد بحدوث هزات وانهيارات جديدة.

18/7/2024المزيد من نفس البرنامجإسرائيلية تقتل ابنها وكلبها وتهاجم المارة في الشارع.. ما دور "طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51تزايد رافضي التجنيد في إسرائيل والمنصات تعلق: المحتل دائما جبانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53طفولة مضطربة.. هكذا تفاعلت المنصات مع ترشيح فانس لمنصب نائب الرئيسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32كيف علق إسرائيليون وعرب على اعتراف جيش الاحتلال بنقص دباباته؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38إفلاس ميناء إيلات بسبب هجمات الحوثيين.. صمت إسرائيلي ومغردون عرب يحتفونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55بين المخاوف الصحية والمكائد التجارية.. ملابس "شي إن" تثير الجدل بالمنصات الجزائريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30المنصات تنتقد تنظيم كوبا أميركا وتقارنه بمونديال قطرplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رعب المخيمات بالضفة.. هل ينفجر برميل البارود؟

وبينما تتجه الأنظار صوب الدوحة والقاهرة لمتابعة مصير المفاوضات المتعثرة وألاعيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعرقلتها، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن عملية عسكرية واسعة فجر الأربعاء تستهدف مسلحين في جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وهي العملية التي أكدت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أنها الأوسع منذ عملية "السور الواقي" في عام 2002، وأن الجيش أطلق عليها اسم "مخيمات الصيف"، وقال قادة عسكريون إسرائيليون إن الوضع في الضفة الغربية بات مصدر قلق جدي لإسرائيل.

وفي المقابل، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للاقتحامات وتنفيذ عمليات نوعية، وأطلقت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- على المعركة اسم "رعب المخيمات".

وسلطت بانوراما الجزيرة نت الضوء على هذا التصعيد الإسرائيلي وتوغله في الضفة الغربية، وما رافق ذلك من تفاعلات سياسة، وطرحت تساؤلات عن السيناريوهات المتوقعة.

30/8/2024المزيد من نفس البرنامججدري القردة.. هل تعلمنا دروس كورونا؟play-arrowمدة الفيديو 06 minutes 47 seconds 06:47لماذا توغلت أوكرانيا في روسيا؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 49 seconds 07:49بنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 24 seconds 06:24اغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 16 seconds 07:16الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00ترامب.. رصاصة قد تفتح طريق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 29 seconds 05:29“بانوراما الجزيرة نت” اليسار يتقدم.. زلزال سياسي بأوروباplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 57 seconds 04:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أبو صوَيْ: 40% من مدارس القدس يشرف عليها الاحتلال
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق في مخيم النصيرات
  • شاهد.. نساء وأطفال يغادرون مخيم جنين
  • تعزيزات عسكرية وحصار جوي لمخيم جنين
  • المقاومة الفلسطينية ترفع من وتيرة عملياتها ضد الاحتلال في خان يونس
  • اغتيال مقاومين ومدنيين وتدمير منازل في عدوان إسرائيل على الضفة
  • ما تأثير تصويت الكنيست على بقاء قوات الاحتلال في فيلادلفيا؟
  • رعب المخيمات بالضفة.. هل ينفجر برميل البارود؟
  • ما أبرز ما جاء في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن غزة؟
  • أي أهداف بعيدة لتحركات جيش الاحتلال في غزة والضفة؟