العرب القطرية:
2024-07-04@10:31:11 GMT

مشاركة قطرية في الملتقى الخليجي للتطوع

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

مشاركة قطرية في الملتقى الخليجي للتطوع

تشارك وزارة الرياضة والشباب في الملتقى الخليجي للتطوع الشبابي «إسناد» الذي انطلقت فعالياته أمس بمدينة «صلالة» العمانية وتستضيفه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.
ويضم الملتقى، الذي يستمر حتى 11 أغسطس الجاري، مجموعة من الورش التدريبية في مجال التطوع الشبابي وإدارة المشاريع التطوعية، وتصميم المشاريع غير الربحية، كما يتضمن عددا من حلقات العمل والمحاضرات، تتناول مفهوم العمل التطوعي ومجالاته وتحديات التطوع الشبابي، إلى جانب استعراض التحديات المرتبطة بالمتطوع والبيئة والمجتمع والطرق المناسبة لحلها، وذلك بمشاركة 32 من الشباب المتطوعين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وتشارك وزارة الرياضة والشباب في الملتقى بوفد شبابي، ويهدف الملتقى إلى ترسيخ ثقافة التطوع لدى الشباب الخليجي وتنمية الحس بالمسؤولية والتفاعل مع الآخرين وإبراز النماذج من المبادرات الشبابية الرائدة في مجال التطوع وأيضا تبادل خبرات وتجارب العمل التطوعي بين دول مجلس التعاون الخليجي واكتساب المشاركين خبرات ومهارات جديدة بالمشاركة في العمل التطوعي الإنساني.
يأتي هذا الملتقى تنفيذا للقرار الصادر عن الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة أصحاب السمو والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس في 31 مارس 2023، بإيجاد برامج وفعاليات وأنشطة وورش عمل مشاركة في مجال العمل التطوعي الإنساني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الرياضة الملتقى الخليجي للتطوع إسناد العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وزير الشباب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف مهدي السعيطي، وذلك للاطلاع على مستجدات أعمال الوزارة وعلى كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها وحلحلتها.

واطلع حماد على مستجدات حملة دعم المؤسسات التعليمية التي باشرت فيها الوزارة واستهدفت عدداً من المؤسسات التعليمية من بينها جامعة السيد محمد بن علي السنوسي والأكاديمية الليبية فرع بنغازي إذ تم توزيع كافة التجهيزات العامة لهما.

كما تابع أبرز نشاطات وزارة الشباب ولقاءاتها مع الجمعيات والمنتديات والروابط الشبابية، إذ تم التأكيد على ضرورة توفير كافة احتياجات المناشط الشبابية ودعمها بشكل كامل.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا وزارة الشباب الليبية

مقالات مشابهة

  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف شاغرة في 7 مناطق برعاية وزارة الشباب والرياضة
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لجميع المؤهلات.. قدم الآن
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية