أشارت السلطات الإسبانية، اليوم الخميس، إلى أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص في إسبانيا وشخص آخر في ألمانيا للاشتباه بانتمائهم لشبكة زودت حزب الله بأجزاء طائرات كاميكازي بدون طيار كان من الممكن استخدامها خلال الهجمات ضد إسرائيل.

اعلان

وذكر البيان أن التحقيق بدأ في إسبانيا عندما اكتشف الحرس المدني ”عمليات مشبوهة“ من قبل شركات إسبانية يديرها مواطنون لبنانيون تتضمن كميات كبيرة من المواد والمكونات لتصنيع طائرات بدون طيار قادرة على حمل شحنات متفجرة تزن عدة كيلوغرامات.

وتعتقد السلطات أن حزب الله صنع ربما عدة مئات من الطائرات بدون طيار باستخدام هذه المكونات.

ووفقًا للمحققين، اشترت الشركات الإسبانية، كما فعلت شركات أخرى في أوروبا وحول العالم، عناصر تشمل مكونات التوجيه الإلكتروني، ومراوح الدفع، ومحركات البنزين، وأكثر من 200 محرك كهربائي، ومواد لجسم الطائرة والأجنحة وأجزاء أخرى من الطائرات بدون طيار.

وقد تم التعرف على الأجزاء التي حصلت عليها الشبكة.

ومنذ بدء التصعيد، أسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان عن مقتل أكثر من 450 شخصاً، معظمهم من مقاتلي حزب الله، وأكثر من 80 مدنياً، فيما قُتل 21 جندياً و13 مدنياً من الجانب الإسرائيلي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى إصابة 7 أشخاص بمهرجان سان فيرمين لمطاردة الثيران في بامبلونا شمال إسبانيا إسبانيا ألمانيا غزة حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل يعرض الآن Next شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next غضب في بنغلاديش.. طلاب يحتجون على تخصيص 30% من الوظائف الحكومية لأتباع النظام اعلانالاكثر قراءة بعد خمسين عاماً.. ساعة أكلتها بقرة في هولندا تخضع للترميم العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس غزة لبنان حزب الله أورسولا فون دير لايين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إسبانيا ألمانيا غزة حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط رئيس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس غزة لبنان حزب الله أورسولا فون دير لايين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بدون طیار حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد اعتداءات في لوكا.. إيطاليا تطرد مغربيا منفذ هجوم في فرنسا بصرخة "الله أكبر"

أوضحت إدارة الشرطة في لوكا، أن عملية الترحيل تمت بإشراف مباشر إلى الدار البيضاء، حيث تم تسليم الرجل إلى السلطات المغربية.

اعلان

أعلن وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، أن إيطاليا قامت بترحيل مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 عاماً في 29 أغسطس، وذلك بعد إدانته بجرائم ضد الممتلكات والأشخاص. وكان الرجل تحت مراقبة وحدة مكافحة الإرهاب؛ بسبب تورطه في هجوم في فرنسا.

أوضحت إدارة الشرطة في لوكا أن عملية الترحيل تمت بإشراف مباشر إلى الدار البيضاء، حيث تم تسليم الرجل إلى السلطات المغربية.

وأكد وزير الداخلية هذا الخبر عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

هجوم بسكين في فرنسا وصرخات "الله أكبر"

كان الرجل يعتبر تهديدا دوليا، وقد تم اعتقاله مؤخرا في إيطاليا بسبب جرائم خطيرة. وكان قد خضع للتحقيق في مدينة لوكا بتهم تتعلق بالاعتداء على الممتلكات.

وفي مايو الماضي، ارتكب حادثا عنيفا حيث هاجم ثلاثة من مواطنيه بسكين خلال عملية سطو، مما أسفر عن إصابات خطيرة، وأدى إلى تشويه دائم لأحدهم.

هذا الحادث أدى إلى اعتقاله واحتجازه في سجن لوكا. وكان الرجل أيضاً معروفاً بهجوم آخر نفذه في فرنسا باستخدام سكين، وهو يصرخ "الله أكبر"، مما جعله تحت المراقبة المستمرة من قبل وحدة مكافحة الإرهاب.

Relatedالملك تشارلز يزور مدينة "ساوثبورت" للقاء الناجين من حادث الطعنإسبانيا: شخص يلبس قناعا يقتل طفلا طعنا بالسكين على أرضية ملعب لكرة القدم الشرطة الألمانية تعتقل شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا يدعي مسؤوليته عن هجوم الطعن في سولينغن

وبعد رفض تجديد تصريح إقامته والحصول على إذن من المحكمة، تم تنفيذ قرار الترحيل، وتمت مرافقة الرجل إلى الحدود.

 تمت الموافقة على عملية الطرد في جلسة استماع عُقدت في 29 أغسطس، ورافقه إلى وطنه موظفون متخصصون من الشرطة الوطنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جهود البحث مستمرة في إيطاليا: فقدان امرأة مسنّة وابنها بسبب العواصف والانهيارات الأرضية محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر" إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها الإرهاب إيطاليا سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next فقدان مروحية في أقصى شرق روسيا على متنها 22 شخصا يعرض الآن Next النساء الأوكرانيات يراقبن السماء لصد الطائرات المسيرة الروسية يعرض الآن Next إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها يعرض الآن Next البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فيضانات - سيول كوارث طبيعية الضفة الغربية ألمانيا اليابان قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تدرس فرض ضرائب سياحية جديدة مع تنامي الاحتجاجات المناهضة للسياحة
  • رئيس مصنع الطائرات: صنعنا 3 أجزاء من قطع غيار «رافال» و«فالكون 6» بمصر.. وسنكشفها للعالم بـ«معرض العلمين»
  • مقتل 5 أشخاص في قصف روسي على بلدة تشاسيف يار في دونيتسك
  • بعد اعتداءات في لوكا.. إيطاليا تطرد مغربيا منفذ هجوم في فرنسا بصرخة "الله أكبر"
  • إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها
  • تفاصيل جديدة عن هجوم حزب الله على إسرائيل
  • "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح
  • عاجل. الجيش العراقي يعلن إسقاط مسيّرة تركية فوق مدينة "كركوك"
  • فيضانات نيجيريا: وفاة 6 أشخاص ونزوح أكثر من 10 آلاف بسبب الأمطار الغزيرة
  • إعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب اليابان