إذا كنت تستيقظ متعبا، أو تجد صعوبة في النهوض من السرير، فهذا مؤشر على عدم تناولك لأطعمة صحية.

وليس سراً أن اتباع نظام غذائي صحي مفيد للصحة العامة، ولكنه يمكن أن يساعد أيضا في التغلب على التعب.

تعتبر الأطعمة الطازجة أفضل في زيادة مستويات الطاقة مقارنة بالأطعمة المصنعة، وعادة ما تكون مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية.

لبدء يومك بشكل صحيح، تأكد من أن الأطعمة التالية موجودة في مطبخك:

بذور الشيا

توفر بذور الشيا جرعة جيدة من الحديد والمغنيسيوم الذي يمكن أن يساعد في التغلب على التعب.

اللوز

اللوز مصدر رائع للطاقة ويمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة، فهو يحافظ على عقلك متيقظا.

غني أيضًا بفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم.

مصدر رائع للبروتين.

البطيخ

إن الجفاف وعدم شرب كمية كافية من الماء قد يؤدي إلى تقلص العضلات والصداع.

يتكون البطيخ من 92 بالمئة ماء، لذا فإن تناوله يعد طريقة سريعة وسهلة لترطيب الجسم.

البيض

مصدر رائع للبروتين، ويوفر طاقة "طويلة الأمد".

مليء بالليوسين، وهو حمض أميني يعزز إنتاج الطاقة بطرق مختلفة.

الشوفان

يعد الشوفان خيارا رائعا لتعزيز الطاقة، كما أنه يساعد في زيادة مستويات السيروتونين، مما قد يساعد في تقليل الإجهاد وتحسين الذاكرة والتعلم.

عن سكاي نيوز عربية

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: یساعد فی

إقرأ أيضاً:

"لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح

تشهد منطقة غاليسيا في إسبانيا تدفقاً هائلاً من السياح، مما تسبب في إزعاج سكان قرية أو هيو. وللتعامل مع هذا الازدحام المزعج، ابتكر السكان تقنية فريدة لإبعاد السياح واستعادة الهدوء في قريتهم.

اعلان

رفع سكان قرية أو هيو في وجه السياح شعار "لن تمروا"، لم يكن هذا الشعار مقتصرًا على فيلم "سيد الخواتم"، بل أصبح له معنى أيضًا في إسبانيا، خاصة بالنسبة إلى سكان "أو هيو" وكل شبه الجزيرة الواقعة في غاليسيا. ومع تزايد أعداد السياح وسلوكياتهم التي يعتبرها السكان أحيانًا غير لائقة، وجدوا وسيلة لإزعاجهم ومنعهم من الوصول إلى شواطئهم الثمينة.

أصبحت الصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي شائعة، ففي يوم الأحد، 25 أغسطس، قام حوالي ستين من سكان "أو هيو" بإقامة حاجز في الساعة 11:30 صباحًا. وتناوبوا على شق ثلاثة معابر للراجلين في المدينة بشكل مستمر، مما أدى إلى إعاقة الوصول إلى الشاطئ، كما أوضحت صحيفة "لا فوز دي غاليسيا".

ليس كل السياح مزعجون بل البعض منهم

نتيجة لذلك، حدث اختناق مروري هائل من السيارات وعربات التخييم التي حاولت الوصول إلى شواطئ "بينتينس" و"فيلا نوفا" و"نيرغا"، وهي شواطئ تحظى بشعبية كبيرة في غاليسيا.

Relatedحرائق مستعرة في إسبانيا والبرتغال تخلف دمارا هائلا وتستدعي إجلاء المئات من السكانهل تريد السفر إلى إسبانيا؟ إكستريمادورا تدفع 15 ألف يورو مقابل استضافة "البدو الرقميين"إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي

كما أفاد موقع "إل إسبانيول"، بأنّ السكان لا يحتجون ضد السياح بشكل عام، بل ضد جزء منهم. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى العدد الكبير من السيارات التي تُركن بشكل عشوائي في الشوارع وحول الشواطئ، مما يمنع السكان من التنقل بحرية في مدينتهم. وهي ظاهرة تتفاقم، وفقًا للشهادات، من صيف إلى آخر.

السياحة المفرطة في إسبانيا

لم يكن سكان "أو هيو" أول من يثير قضية "السياحة المفرطة" في إسبانيا، فقد حدثت عدة مظاهرات، خاصة في برشلونة، حيث يحتج سكان العاصمة الكتالونية على ارتفاع الإيجارات وصعوبة العثور على سكن، بسبب تزايد الإيجارات الموسمية المتأتية خاصة من السياحة. ولم يقتصر الأمر عند النزول إلى الشوارع، بل قام بعض السكان بمهاجمة السياح مباشرة، حيث قاموا برشهم بالمياه من مسدسات مائية لإجبارهم على مغادرة التراسات التي كانوا متواجدين فيها.

كما ذكرت صحيفة "لو موند" في عام 2023، بأنّ إسبانيا كانت الوجهة السياحية الثانية الأكثر شعبية في العالم بعد فرنسا، مع تصدر كتالونيا وجزر البليار وجزر الكناري قائمة الوجهات الأكثر جاذبية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا تخفّض مستوى التأهب المرتبط بعاصفة دانا في بعض المناطق لصوصية عابرة للحدود: إسبانيا تلقي القبض على 17 شخصا كانوا في طريقهم إلى أولمبياد باريس لارتكاب سرقات إصابة 7 أشخاص بمهرجان سان فيرمين لمطاردة الثيران في بامبلونا شمال إسبانيا برشلونة إسبانيا سياحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين يعرض الآن Next سوليفان يختتم زيارته إلى بكين: ملتزمون بالحفاظ على الدبلوماسية اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا العراق تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا تركيا إيطاليا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تجارة دولية أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أفضل أنواع المكسرات لخسارة الوزن
  • «بتحس بصوت في ودنك؟».. 3 علاجات منزلية للتخلص من طنين الأذن
  • شراء جوال Samsung Galaxy Note 20 Ultra من أمازون السعودية: سعر رائع مع شحن مجاني
  • بأمر أنشيلوتي.. تأكد بقاء نجم ريال مدريد
  • فليك يعلق على الإصابة الصادمة لموهبة برشلونة
  • مصدر في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لـ بغداد اليوم: برنامجنا النووي مستمر بالتقدم
  • مصدر في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لـ بغداد اليوم: برنامجنا النووي مستمر بالتقدم - عاجل
  • "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح
  • مشروب سحري ينظف الكلى من السموم.. «موجود في مطبخك»
  • بالصور – سعد لمجرد يفاجئ جمهوره بإطلالة “غريبة” وفنانة شهيرة تعلق