أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض الخميس مع استمرار موجة بيع لأسهم الرقائق الإلكترونية مما حد من المكاسب التي تحققت بفضل نتائج الأعمال الإيجابية للشركات، وذلك في وقت يقيم فيه المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض 0.2 بالمئة مواصلا الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا لكنه قال إن اجتماع سبتمبر أيلول "مفتوح على جميع الاحتمالات"، وذلك بعد أن خفض توقعاته للآفاق الاقتصادية في منطقة اليورو وتوقع أن يستمر التضخم في التراجع.

وتراجع المؤشر الفرعي للتكنولوجيا للجلسة الرابعة بعد أن انخفض 1.8 بالمئة.

وصعد مؤشر شركات السيارات 1.2 بالمئة مع تقدم فولفو 11 بالمئة بعد أن تجاوزت أرباح الشركة المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الربع الثاني من العام التوقعات.

وهبط سهم نوكيا الفنلندية لصناعة معدات الاتصالات خمسة بالمئة بعد أن أعلنت انخفاض أرباحها الفصلية 32 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس 600 الأوروبي البنك المركزي الأوروبي الفائدة السيارات نوكيا الأسواق الأوروبية الأسهم الأوروبية المؤشر ستوكس 600 الأوروبي البنك المركزي الأوروبي الفائدة السيارات نوكيا أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الكويتي يطلق مؤشر لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة من يوم الأحد القادم

أعلن بنك الكويت المركزي البدء بنشر مؤشر الكويت لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة (كونيا) اعتبارا من الأحد المقبل، وذلك ضمن جهوده المستمرة لترسيخ الاستقرار المالي.

وقال (المركزي الكويتي)، في بيان اليوم الخميس، إن المؤشر يهدف إلى توفير أدوات قياس مالية في السوق المحلي تشكل مرجعية موثوقة وفق أفضل المعايير الدولية بما يسهم في تعزيز الشفافية وزيادة كفاءة التعاملات المالية في البلاد.

وأضاف أن مؤشر (كونيا) يعتمد على المتوسط المرجح بالحجم لأسعار الفائدة الفعلية المستخدمة في التعاملات ما بين البنوك المحلية بالدينار الكويتي لفترة ليلة واحدة، مشيرا الى أنه يعتبر أداة فعالة لتحديد تكاليف التمويل وتقييم أوضاع السيولة في القطاع المصرفي المحلي، إذ يوفر صورة دقيقة لحالة العرض والطلب على الأموال بين المؤسسات المالية.

ونوه بأنه سيواصل نشر معدل أسعار الفائدة بين البنوك (كيبور)، مؤكدا في الوقت نفسه الحرص على مواصلة نهجه في التطوير المتواصل، واتخاذ كل ما من شأنه تعزيز الشفافية وزيادة كفاءة التعاملات المالية، بما يعزز الاستقرار المالي والاستقرار النقدي في الكويت.

وأوضح أن نشر المؤشر يبدأ مطلع سبتمبر المقبل على الموقع الرسمي للبنك وعلى صفحاته في كل من (بلومبير) و (ريفينيتف)، مشيرا إلى أن البيانات الخاصة بحجم التعاملات ستنشر بين البنوك بالدينار الكويتي لفترة ليلة واحدة.

رأش

مقالات مشابهة

  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي
  • توقعات اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. هل تتراجع أسعار الفائدة؟
  • النفط يهبط في أغسطس وسط مخاوف حول الإمدادات وقرارات الفائدة
  • ترقب واسع لـ اجتماع البنك المركزي المقبل.. الموعد الرسمي لحسم مصير أسعار الفائدة
  • سبتمبر يُثير مخاوف الأسهم الأميركية.. ما السبب؟
  • البنك المركزي الكويتي يطلق مؤشر لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة من يوم الأحد القادم
  • مكاسب قطاعي الإعلام والتكنولوجيا تقود أسهم أوروبا للارتفاع
  • أسهم التكنولوجيا الأوروبية تخالف انخفاضا عالميا
  • موعد اجتماع البنك المركزي القادم .. هل يتم رفع أسعار الفائدة؟
  • تراجع الدولار عالميا بنسبة 2.9% خلال أغسطس 2024.. هل يواصل الهبوط؟