قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن جلسة مجلس النواب اليوم لمنح الثقة للحكومة الجديدة خطوة هامة في مسيرة الوطن نحو تحقيق الاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية، ويعكس الاستقرار السياسي التي تتمتع به الدولة المصرية مشيرا إلى أن منح الثقة لهذه الحكومة ليس مجرد إجراء بروتوكولي، بل هو تعبير عن الثقة في القدرة على تحقيق الأهداف الوطنية والتغلب على التحديات الكبيرة التي تواجهها.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن منح مجلس النواب الثقة لحكومة الدكتور مدبولي خطوة هامة نحو تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، في وقت يتطلب فيه تكاتف الجهود والعمل الجاد لتحقيق رؤى وتطلعات الشعب المصري وعلى رأسها معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد من خلال تنفيذ سياسات اقتصادية فعالة تدعم النمو الاقتصادي المستدام وتحد من التضخم والعمل على  توفير فرص العمل للشباب وتقليل معدلات البطالة من خلال تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وتطوير الصناعات الوطنية.

 

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الإصلاحات الهيكلية من أهم الالتزامات التي يجب علي الحكومة الإلتزام بتنفيذها لتحقيق الكفاءة والشفافية في العمل الحكومي وتطوير البنية التحتية، وتحسين خدمات الصحة والتعليم، والعمل على تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية ووضع سياسات تهدف إلى تقليل الفجوة بين الفئات المختلفة في المجتمع، وضمان وصول الدعم والخدمات الأساسية للفئات الأكثر احتياجا وحماية الطبقات الفقيرة والمتوسطة من تأثيرات الإصلاحات الاقتصادية وضمان حصولهم على حياة كريم، معربًا عن أمله فى أن تقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بتنفيذ برنامجها بشكل متوازن.

 

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن التواصل الفعال مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم أمر ضروري لضمان نجاح برنامج الحكومة الجديدة والاستماع إلى المشاكل التي تواجه المواطنين والعمل على حلها بشكل سريع وفعال، مشيرا إلى أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة الجديدة كبير ويجب عليها أن تعمل بجد واجتهاد لتحقيق تطلعات الشعب المصري، مؤكدا أن التحديات كبيرة لكن بالإرادة الصادقة والعمل الجاد يمكن تحقيق الأهداف المنشودة.

 

وأعرب نائب رئيس حزب المؤتمر عن ثقته بأن الحكومة الجديدة من خلال دعم البرلمان والمواطنين ستكون قادرة على قيادة مصر نحو مستقبل أفضل يعم فيه الاستقرار والازدهار وبناء مستقبل مشرق للبلاد.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منح الثقة للحكومة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة حزب المؤتمر اللواء رضا فرحات نائب حزب المؤتمر الفجر السياسي الاستقرار السیاسی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: دعم الفلاحين يستهدف تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على تقديم كافة الدعم اللازم للفلاح، من خلال إقرار الكثير من التشريعات، التي تستهدف توفير احتياجاته الأساسية لزيادة الإنتاج الزراعي.

تعزيز القوانين والسياسات

وأكد «محمود جبر» في تصريحات صحفية، أهمية الاستمرار في تعزيز القوانين والسياسات، التي تسهم في تحسين أوضاع الفلاحين، ورفع مستوى معيشتهم. 

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه التشريعات تأتي ضمن رؤية متكاملة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني.

تقنيات الذكاء الاصطناعي 

وشدد على ضرورة استغلال الفرص التي يوفرها التقدم التكنولوجي، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المحاصيل.

أوضح أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في تحسين عمليات الزراعة، من خلال تقديم حلول ذكية لتحليل التربة وتحديد مواعيد الزراعة والري المثلى، مما يقلل من الهدر في الموارد ويزيد من كفاءة الإنتاج.

وأضاف أن تطبيق هذه التكنولوجيا يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمخاطر المناخية والآفات الزراعية بشكل دقيق، مما يتيح للفلاحين اتخاذ إجراءات وقائية مبكرة، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة، وبالتالي تحسين معدلات الإنتاج وزيادة الدخل القومي

واختتم بالتأكيد على ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية، من وزارات وهيئات وجمعيات، لتطوير برامج تدريبية وتوعوية للفلاحين حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الزراعي ويعزز من قدرته التنافسية على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محفوظ: خروج الحكومة الجديدة للنور يتطلّب موافقة دولية
  • حزب المؤتمر: زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر يسهم في تحقيق الاستقرار
  • "زراعة النواب": زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر خطوة هامة لتشجيع المزارعين
  • «المؤتمر»: دعم الفلاحين يستهدف تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • أخنوش: سنواكب بنفس الجدية والفعالية التحديات الكبرى في الدخول السياسي الجديد
  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن
  • هل يضع ماكرون فرنسا أمام انقلاب مناهض للديمقراطية؟