يستقبل سباق “لهيب العلا” للجري طلبات التسجيل في نسخته الثانية بدءاً من اليوم، وذلك للعدائين والرياضيين الراغبين بالمشاركة من المملكة ومن مختلف أنحاء العالم…ويتيح سباق الجري الفريد من نوعه الفرصة للعدائين لاختبار قدرتهم لتحمّل درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف وسط تضاريس العلا الصحراوية ومعالمها الطبيعية المتنوعة في 24 أغسطس.

ويُعد سباق لهيب العلا من أقسى سباقات الجري في العالم، ويختبر قدرات المشاركين البدنية إلى أقصى الحدود، ويتيح لهم الفوز بجوائز نقدية يبلغ مجموعها 176,000 ريال سعودي.

وتُتاح المشاركة في السباق للرجال والسيدات من جميع مستويات اللياقة البدنية، وتتوفر التذاكر للمشاركة في جميع السباقات بأربعة خيارات للمسافات: 5 كيلومترات “70 ريالًا سعوديًا” أو 10 كيلومترات “120 ريالًا سعوديًا” أو 21 كيلومترًا “200 ريال سعودي” أو 42 كيلومترًا “350 ريالًا سعوديًا”.

اقرأ أيضاًالرياضةبفوزها على كندا بركلات الترجيح.. الأوروجواي تحصد برونزية “كوبا أمريكا”

وسينطلق السباق من منطقة الحِجر التاريخية، أول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو، للعدائين المشاركين في سباقات 5 و10 و21 كيلومتراً، أمّا المشاركون في مسار 42 كيلومترًا الأصعب، فتبدأ رحلتهم في قلب وادي عشار من أمام قاعة مرايا المبنى المميز، الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بصفته أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لاندو نوريس أول المنطلقين في سباق مونزا للفورميلا وان

واصل السائق البريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين تألقه الكبير في سباقات بطولة العالم للفورميلا وان بعدما نجح في تصدر التجارب التأهيلية لسباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا ليكون اول المنطلقين في السباق الرئيسي مساء الاحد .

التجارب التأهيلية لسباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا شهدت استمرار التألق الكبير لفريق مكلارين الذي يبدو مصرا على انتزاع صدارة بطولة العالم للصانعين من فريق ريد بول حامل اللقب حيث نجح ثنائي مكلارين في تصدر التجارب التأهيلية بتفوق واضح خلال المرحلتين الثانية والثالثة للتجارب التأهيلية بينما جاء في المركز الثالث سائق مرسيدس جورج راسل بينما جاء في المركز الرابع شارل ليكلير سائق فيراري والذي واصل مع زميله كارلوس ساينز التداء الجيد بعد سباق جائزة هولندا الكبرى الاسبوع الماضي .

فريق ريد بول رايسنج بطل العالم وحامل اللقب بات في موقف لا يحسد ومعرض لفقد الصدارة لو تواصل أداء سائقيه بطل العالم ماكس فيرستابين وزميله سيرجيو بيريز اللذين احتلا المركزين السابع والثامن في ترتيب التجارب التأهيلية لينطلقا سويا من الصف الرابع في السباق النهائي وهو ما يضع عليهما ضغوطا شديدة في حالة رغبتهما في تحقيق نتيجة طيبة في السباق الرئيسي .

واذا هو ترتيب التجارب التأهيلية لسباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا : 

الاول : لاندو نوريس ( مكلارين ) 

الثاني: أوسكار بياستري ( مكلارين ) 

الثالث : جورج راسل ( مرسيدس ) 

الرابع : شارل ليكلير ( فيراري ) 

الخامس : كارلوس ساينز ( فيراري ) 

السادس : لويس هاميلتون ( مرسيدس ) 

السابع : ماكس فيرستابين ( ريد بول رايسنج ) 

الثامن : سيرجيو بيريز ( ريد بول رايسنج ) 

التاسع : اليكس البون ( ويليامز ) 

العاشر : نيكو هولكينبيرج ( هاس ) 

 

مقالات مشابهة

  • لاندو نوريس أول المنطلقين في سباق مونزا للفورميلا وان
  • ناقد فني: مهرجان العلمين وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية
  • مهرجان العلمين الجديدة يعلن ختام النسخة الثانية.. 60% من الأرباح لدعم القضية الفلسطينية
  • وزارة الشباب: 2 سبتمبر.. انطلاق النسخة الثانية لملتقى شباب المعرفة
  • جامعة الملك فيصل تستهدف "علماء المستقبل" بـ 13 مسارًا علميًا
  • 4 فرق في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • إلى جانب سارق ونصاب وخائن أمانة.. الإطاحة بمحتال بأكثر من 53ألف ريال سعودي
  • 4 فرق تشارك في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • جرير تقدم خصم يصل لـ 42% على لابتوبات هواوي
  • صحة المنوفية: تقديم مليون ونصف خدمة طبية في النسخة الثانية لمبادرة «100 يوم صحة»