معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تنبيه لمواطني الدولة المتواجدين في سيؤول «التنمية الأسرية» تنمي مهارات «إعلامي المستقبل»


عزز فريق الإمارات للدراجات حظوظه، في الفوز بلقب «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، بعدما احتفظ قائده الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار، بالقميص الأصفر الذي يمنح لمتصدر الترتيب العام في الطواف، مع ختام المرحلة الثامنة عشرة، والتي امتدت لمسافة 179.

5 كيلومتر، من جاب إلى بارسيلونيت، ليقترب بوجاتشار من لقب السباق الشهير مع تبقي 3 مراحل فقط لختام المنافسات.
واحتفظ بوجاتشار دراج فريق الإمارات الساعي لكتابة التاريخ في «طواف فرنسا» ونيل اللقب الثالث، بعد عامي 2020 و2021، بالصدارة والقميص الأصفر، بتوقيت إجمالي 74:45:27 ساعة، وبفارق 3 دقائق و11 ثانية عن الدنماركي جوناس فينجاجارد من فريق فيسما الهولندي، صاحب المركز الثاني، وبفارق 5 دقائق و9 ثوانٍ عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول، دراج فريق دكونيك كويك ستب، وصاحب المركز الثالث.
ودانت السيطرة في «المرحلة 18» لطواف فرنسا، للبلجيكي فيكتور كامبنارتس دراج فريق لوتو دستني في توقيت مثالي 4:10:20 ساعة، وكان كامبنارتس ضمن ثلاثي الصدارة، إلى جانب ميخاو كفياتكوفسكي وماتيو فرشيه، لكن المتسابق البلجيكي انطلق بسرعة ليتجاوز منافسيه في آخر 200 متر، ويحسم الفوز بالمرحلة.
ويشتد التنافس في «طواف فرنسا»، مع الوصول إلى «المرحلة 19» يوم الجمعة، والتي تمتد لمسافة 145 كلم على المسار الجبلي من إمبرون إلى إيزولا، وتنطوي المرحلة على صعوبات كبيرة، مع وجود تسلقات جبلية هائلة لمسافة 22.9 كلم، وصولاً إلى القمة، وهي أعلى طريق في فرنسا، بارتفاع 2802 متر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فريق الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية تادي بوجاتشار طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

شاهد.. بنزيمة وعوار يقودان الاتحاد للفوز ومشاركة صدارة الدوري السعودي

سجل حسام عوار هدفا من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليقود الاتحاد للفوز 2-1 على التعاون، وينتزع مرة أخرى الفوز لفريق المدرب لوران بلان في اللحظات الأخيرة بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الخميس.

ورفع الاتحاد، الذي كان قد فاز أيضا بهدف عوار في الوقت بدل الضائع على الخلود في مباراته الافتتاحية، رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع الهلال والقادسية والاتفاق في الصدارة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مواعيد إغلاق الميركاتو الصيفي في الدوري السعودي والبطولات الأوروبية والعالميةlist 2 of 2الهلال السعودي بالصدارة.. ترتيب أفضل الأندية العربية عام 2024end of list

وتجمد رصيد التعاون -الذي أنهى المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد عون السلولي- عند 3 نقاط في المركز التاسع.

وأدرك القائد كريم بنزيمة، الذي بدا أنه تعرض لإصابة قرب النهاية، التعادل للاتحاد في الدقيقة 70، بعدما منح موسى بارو التقدم للتعاون في الدقيقة 59.

وبدا أن الاتحاد سيتعثر، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الوقت بدل الضائع سجلها الجزائري عوار بنجاح.

وفرض الاتحاد سيطرته مع بداية المباراة، وطالب الجناح موسى ديابي بالحصول ركلة جزاء بعد عرقلته من السلولي، لكن مراجعة حكم الفيديو المساعد لم تثبت وجود مخالفة.

وأطلق بارو تسديدة من مدى قريب، لكن سعد الموسى مدافع الاتحاد أبعدها ببراعة، قبل أن يحاول مهاجم التعاون مجددا، لكن الحارس بريدراج رايكوفيتش تصدى لتصويبته قبل نهاية الشوط الأول.

علامة كاملة للنمور????????

???? شاهد أهداف المباراة ⤵️#دوري_روشن_السعودي
⁧#الاتحاد_التعاون | #SSC pic.twitter.com/nPiouR3YY6

— SSC (@ssc_sports) August 29, 2024

وظن بنزيمة أنه منح التقدم للاتحاد فور بداية الشوط الثاني، لكن الهدف لم يحتسب بداعي التسلل.

وعلى عكس سير اللعب، نجح بارو في هز الشباك بعدما أطلق تسديدة متقنة من مدى بعيد استقرت في الزاوية العليا للحارس رايكوفيتش.

لكن بنزيمة أدرك التعادل بتسديدة بكعب القدم بعد تمريرة منخفضة، ليحرز هدفه الأول في الدوري، قبل أن يكثف الاتحاد من محاولاته بحثا عن هدف الفوز.

وغادر بنزيمة في الوقت بدل الضائع، وبدت عليه المعاناة في أثناء الخروج من أرض الملعب، وترك مكانه للبديل عبد العزيز البيشي.

ومع ترقب الجماهير لصفارة النهاية، سقط ديابي بعد عرقلته من السلولي، ليتدخل حكم الفيديو المساعد ويحتسب ركلة جزاء للاتحاد هذه المرة قبل أن تُشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع التعاون.

ونجح عوار في التسجيل من علامة الجزاء لينتزع الفوز في اللحظات الأخيرة، ويكرر ما فعله في مباراته الأولى مع الخلود.

مقالات مشابهة

  • هدف كوريا القاتل يقود أتلتيكو مدريد للفوز على أتلتيك بيلباو في سان ماميس
  • المصري يبدأ تدريباته إستعدادًا للهلال الليبي فى الكونفيدرالية
  • «الإمارات للدراجات» يصعد منصة التتويج في «فويلتا إسبانيا»
  • “الإمارات للدراجات الهوائية” يصعد منصة التتويج في مرحلة “فويلتا إسبانيا”
  • الغرامة حتى 500 درهم.. 26 مخالفة للدراجات والسكوتر في أبوظبي
  • شاهد.. بنزيمة وعوار يقودان الاتحاد للفوز ومشاركة صدارة الدوري السعودي
  • يد القاسم تتوج بلقب الدوري الممتاز
  • «خيول ياس» تخوض «التحدي العربي» في فرنسا
  • إدارة الأهلي تستكمل المفاوضات مع أوسيمين للفوز بصفقة انتقاله
  • بطولة العالم للدراجات النارية تعود لحلبة برنو التشيكية