استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة خورخي سيرا.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال، مدير عام الإدارة العامة لأمانات المجالس واللجان المهندس فهد الحارثي.


أخبار متعلقة "مجلس الشورى" يعقد جلسة مباحثات رسمية مع "رئيس النواب البحريني"منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الخارجية وزارة الخارجية الخارجية السعودية

إقرأ أيضاً:

سفير السودان في جوبا يلتقي نائب رئيس جنوب السودان

ناقش اللقاء قضايا السلام والاستقرار في كل من جنوب السودان والسودان، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين لتحقيق الاستقرار الإقليمي..

الخرطوم: التغيير

التقى السفير عصام كرار بنائب رئيس جمهورية جنوب السودان، الدكتور رياك مشار، في إطار جهود تعزيز تنفيذ اتفاقية حل النزاع في جنوب السودان.

وتناول اللقاء سبل تنفيذ الشروط المسبقة للاتفاقية الموقعة في عام 2018 وفقا لوكالة السودان للأنباء.

وأكد السفير كرار على أهمية تنفيذ الإجراءات المتفق عليها لضمان إجراء انتخابات سلمية ونزيهة.

وركز الاجتماع على أهمية إكمال نشر القوات الموحدة وصياغة الدستور الدائم وإجراء تعداد السكان، وهي خطوات أساسية وفقاً للاتفاق.

كما ناقش اللقاء قضايا السلام والاستقرار في كل من جنوب السودان والسودان، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

واتفاقية حل النزاع في جنوب السودان (R-ARCSS) هي اتفاقية تم توقيعها في 2018 بهدف إنهاء النزاع المستمر منذ سنوات في البلاد.

وتنص على مجموعة من الشروط المسبقة، بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية ونشر قوات موحدة بين الأطراف المتنازعة. كما تتضمن الاتفاقية التزامات بإصلاحات دستورية وإجراء تعداد للسكان لضمان الشفافية في العملية السياسية.

وبعد اندلاع النزاع، واجهت الحكومة في جنوب السودان تحديات كبيرة في إعادة بناء المؤسسات الحكومية والبنية التحتية الأساسية.

وأدت النزاعات المستمرة إلى تعقيد جهود توفير الخدمات الأساسية وإدارة الموارد بشكل فعال، مما أثر سلباً على استقرار الوضع في البلاد.

وتسببت الحرب في جنوب السودان في أزمة إنسانية حادة، حيث يعاني ملايين الأشخاص من نقص الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

وأثر النزوح الجماعي للسكان بشكل على الظروف المعيشية، مما يستدعي استجابة عاجلة من المجتمع الدولي لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

ويشهد السودان قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وشرّدت الحرب أكثر من 10.7 مليون سوداني – نحو خُمس سكان البلاد – في أسوأ أزمة لاجئين على مستوى العالم، فيما تركت نحو نصف السودانيين في مواجهة مع شبح المجاعة.

الوسوماتفاقية حل النزاع السودان وجنوب السودان حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بموسكو يبحث مع نائب وزير خارجية روسيا التحضيرات لقمة البريكس المقبلة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية إسبانيا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية إسبانيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يشيد بالتطور المستمر في العلاقات مع إسبانيا
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية إسبانيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفير السودان في جوبا يلتقي نائب رئيس جنوب السودان
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية موريتانيا
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية الكاميرون
  • الحويج يبحث مع بوغدانوف سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي