أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أغلق محتجون غاضبون بجماعة ازغيرة دوار الخربة التابع للنفوذ الترابي لإقليم وزان جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ليلة اليوم الأربعاء، الطريق المؤدية لمدينة وزان على مستوى منطقة "باب المحاج"، احتجاجا على تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بالدوار لأزيد من 20 يوم.

وقالت مصادر محلية لجريدة "أخبارنا" إن الاحتجاجات أتت بهذا الشكل، بعدما استنفذ سكان القرية الجبلية جميع الطرق، من تواصل مع السلطات المحلية وعقد لقاءات بحضور ممثل عن المكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الكهرباء، في محاولة لحلحلة المشكل تلتها مسيرات واحتجاجات أمام قيادة تروال، غير أن الساكنة لم تجد آذانا صاغية.

وأضافت ذات المصادر، أن الساكنة تكبدت خسائر مادية كبيرة على حد تعبيرها، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، خصوصا وأنه يصادف الارتفاع المفرط للحرارة بالمنطقة، بلغت 44 درجة مئوية.

ومباشرة بعد علمه بالأمر، انتقل عامل عمالة إقليم وزان، مهدي شلبي، إلى عين المكان، حيث عمل على الإصغاء لمطالب ساكنة دوار الخربة، ووعدها بأنه سيسهر شخصيا على إعادة التيار الكهربائي للدوار انطلاقا من صباح يوم غد الخميس، لتقرر الساكنة فض الاحتجاج والعودة لمنازلهم.

ويحرص شلبي على التفاعل السريع مع هموم واحتياجات ساكنة الإقليم، حيث يعتبر تدخله حاسما في حلحلة جميع الملفات التي تشغل بال المواطنين، مما يخلق جوا من الارتياح لدى الساكنة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انقطاع التيار الكهربائى والإنترنت عن إجراء كبيرة من جنين ومخيمها

سرايا - انقطع التيار الكهربائي واللانترنت عن أجزاء واسعة من مدينة جنين ومخيمها، والتي تتعرض والمخيم، لعدوان واسع من قبل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت مصادر محلية انقطاع التيار الكهربائي واللإنترنت عن جزء كبير من مدينة جنين وعن المخيم، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال خط امداد الكهرباء الوحيد في المخيم.

يذكر أن مدينة جنين ومخيمها تتعرضان لعدوان الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثاني على التوالي، والذي خلف عددا من الشهداء وخرابا كبيرا ومتعمدا في البنية التحتية.

وفا


مقالات مشابهة

  • إخلاء الحالات الطارئة من مستشفى جنين بالضفة الغربية بسبب انقطاع الكهرباء
  • مستشفى جنين الحكومي: استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى
  • إيقاف قسم الكلى في مستشفى جنين الحكومي بسبب العدوان الإسرائيلي
  • متحدث الحكومة: خطة ثلاثية تضمن عدم انقطاع الكهرباء الصيف المقبل
  • تجمع شباب سنار: عودة التيار الكهربائي في عدد من الأحياء بولاية سنار بعد انقطاع لأكثر من شهرين
  • وسائل اعلام: انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مخيم #جنين وعدد من الأحياء المحيطة بالضفة الغربية
  • أستاذ طاقة: مشروع الضبعة النووي سيسهم في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي
  • كهرباء أبين تعلن عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مديريات المحافظة يوم الخميس
  • إعلام فلسطيني: انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مخيم جنين
  • انقطاع التيار الكهربائى والإنترنت عن إجراء كبيرة من جنين ومخيمها