صحيفة الجزيرة:
2024-08-31@20:40:59 GMT

إثراء يطلق باقة متنوعة من العروض المسرحية

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إثراء يطلق باقة متنوعة من العروض المسرحية

الجزيرة – الظهران

في إطار جهوده لتعزيز المشهد الثقافي، أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) عن إطلاق باقة متنوعة من العروض المسرحية التي ستقدم خلال الأشهر القادمة بدءًا من سبتمبر المقبل وحتى نهاية العام الجاري، وتضم هذه الباقة مجموعة من العروض المتنوعة والمميزة، تشمل أعمالاً كلاسيكية وأخرى معاصرة، بالإضافة إلى عروض مسرحية موجهة للأطفال والشباب، والتي تأتي في إطار سعي المركز لتقديم تجارب فنية متميزة تعكس التنوع الثقافي وتخاطب مختلف شرائح المجتمع، حيث يُعنى مسرح إثراء بتقديم أشهر وأمتع العروض المسرحية التي تتنوع بين الأداء والموسيقى والاستعراض لينقل تجارب ثقافية متعددة من حول العالم تمتاز بالأداء المتميز والإخراج المبتكر ترتبط بسياقات إبداعية ملهمة للجمهور.

سيرك 1903

سيخوض الزوار في شهر سبتمبر رحلة مذهلة إلى العصر الذهبي مع العرض المسرحي “سيرك 1903” حيث يأتي القائمون على عروض الخفة الأكثر شهرة في العالم”سيرك 1903″، وفريق الدمى الحائز على جوائز”War Horse”، ليقدموا للزوار عرضًا ينقلهم إلى عالم يصبح فيه العادي مذهلاً، والمستحيل حقيقة واقعة فما بين الجرأة والإبداع والخفة والمرونة، يجتمع لاعبو الخفة والألعاب البهلوانية من مختلف أنحاء العالم، ليقدموا أكثر العروض إثارة ومتعة لإسعاد الجمهور من جميع الأعمار.

حفل “أغاني المسلسلات”

وسيسترجع الزوار في شهر أكتوبر أحلى الذكريات مع أروع أنغام مسلسلاتنا العربية والخليجية الخالدة في عرض حي تقدمه الفرقة الموسيقية لأغاني المسلسلات على مسرح إثراء، حيث يضم العرض مجموعة متنوعة من الأغاني الأيقونية التي رافقتنا في مسلسلاتنا المحبوبة مثل “خالتي قماشة” “عائلة الحاج متولي” و”العاصوف”. هذه الأغاني ليست مجرد ألحان، بل هي جزء من تراثنا الثقافي المليء بالذكريات الجميلة، والتي تقدمها لنا الفرقة الموسيقية التي تضم 50 عازفًا ومغن وبقيادة المايسترو الكويتي خالد نوري.

حفل ولاء الجندي

كما ستحل الفنانة ولاء الجندي ضيفة على مسرح إثراء في أكتوبر، حيث تحتفي الفنانة بجوهر الموسيقى العربية الأصيلة من خلال صوتها الدافئ وغناءها الخلاب، وقد تأثرت ولاء بمجموعة من الألوان الموسيقية، بما في ذلك الموسيقى الشعبية التقليدية وموسيقى البوب الحديثة والموسيقى العربية الكلاسيكية، كما تميزت كفنانة بارزة في العالم العربي بصوتها الفريد وأدائها الآسر.

اقرأ أيضاًUncategorizedمركز الملك سلمان يضخ أكثر مليون و200 ألف لتر ضمن مشروع الإمداد المائي

أوركسترا الحجرة الإنجليزية

فيما سيعيش الزوار أجواء مختلفة مع أوركسترا الحجرة الإنجليزية حيث تقام الأمسية العالمية الموسيقية على مدار ليلتين في أكتوبر، حيث تأسست أوركسترا الحجرة الإنجليزية في عام 1960م، وهي من أرقى الفرق الكلاسيكية، وظلت في طليعة الابتكار الموسيقي حيث قدمت العديد من الأعمال لأشهر ملحني القرن العشرين، يستهل الحفل الموسيقي مع الملحن العصري “ماكس ريختر”، الذي يعيد تصور مقطوعة “الفصول الأربعة” الشهيرة لفيفالدي، يتبعها “بيازولا” بنسخته المفعمة بموسيقى التانجو المستوحاة من شوارع “بوينس آيرس”، كما تتضمن الأمسية إحدى أبرز مقطوعات “موزارت” بعنوان “Eine Kleine Nachtmusik” والمزيد من المفاجآت للجمهور.

حفلة الموسيقار عمر خيرت

وسيكون الزوار على موعد مع التجربة الموسيقية الساحرة للموسيقار الكبير “عمر خيرت” في نوفمبر على مسرح إثراء، حيث يأتي الموسيقار صاحب المسيرة الفنية الممتدة لأكثر من 40 عامًا، ليقدم أهم أعماله ويشارك جمهوره ما تركه من بصمة لا تمحى في عالم الموسيقى، ففي المشهد الثقافي الذي لطالما هيمنت فيه الكلمات على التجارب الموسيقية؛ أعاد الموسيقار “عمر خيرت” تعريف الحفلات الموسيقية بفضل عروضه الحية وبراعته منقطعة النظير، بخلفية عميقة عن أنواع موسيقية متعددة كموسيقى الجاز والبوب والروك والموسيقى الشرقية، مما يجعله أحد أكثر الملحنين تأثيرًا في العصر الحديث.

يشار إلى المركز بصدد تقديم المزيد من العروض المسرحية التي تلبي رغبات الزوار، ويفتح بها نافذة على التجارب الثقافية المتنوعة من حول العالم، فيما سيكون متاحًا للزوار حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العروض المسرحیة من العروض

إقرأ أيضاً:

بديع أبو شقرا ينقل “شارع الحمرا” في إطار عمل مسرحي غنائي إلى الدوحة

متابعة بتجــرد: ينشغل الممثل اللبناني بديع أبو شقرا بالبروفات الخاصة بمسرحيته الغنائية الكوميدية «شارع الحمرا» التي سيتم عرضها للمرة الأولى في العاصمة القطرية الدوحة.

وشد أبو شقرا حماسة الجمهور القطري لمسرحيته الغنائية الكوميدية المرتقب عرضها على مسرح «يوفينيو» مريخ الدوحة على مدار ثلاثة أيام متتالية في الشهر المقبل أيام الخميس والجمعة والسبت في 26 و27 و28.

ونشر على حسابه الرسمي «انستغرام» البوستر الدعائي لهذه المسرحية التي تشاركه في بطولتها إيفون الهاشم، مع مجموعة من الممثلين هم أسامة العلي وناي أبو فياض ولمى مرعشلي وباسل ماضي وزياد الأحمدية.

وحث أبو شقرا الجمهور القطري والعربي في الدوحة على مشاهدة هذه المسرحية الغنائية الكوميدية، التي ستأخذهم في رحلة بالأحداث والمواقف الطريفة واللوحات الغنائية الاستعراضية الرائعة التي ساهم فيها فريق العمل والمصممون كافة.

وتتضمن المسرحية قصة عاطفية مشوقة بدأت أحداثها في أحد أهم شوارع بيروت الجميلة (شارع الحمرا) في سبعينات القرن الماضي وامتدت تفاصيلها وتحدياتها إلى تسعينات القرن، وأضاف «عشرون عاماً من الحب والحرب والتفاصيل المترجمة في حوارات ظريفة وأغان ممتعة وكوميديا مسلية».

وهي من تأليف وإخراج وسينوغرافيا راني أبو حدبة، ومساعدة الإخراج لين مبارك وتصميم الرقص ساندرا عباس وأسادور أورجيان، تلحين وتوزيع زياد الأحمدية وتصميم شخصيات ميسون هلال وتصميمي أزياء راوية هلال.

View this post on Instagram

A post shared by Badih Abou Chakra Official (@badihabouchakra)

main 2024-08-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • العروض المسرحية وحفلات النجوم رفعت شعار «كامل العدد» بمهرجان العلمين
  • أنشطة متنوعة بالأسمرات والخيالة وأكتوبر ضمن المشروع الثقافي بالمناطق الجديدة الآمنة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة: باقة جديدة لدعم الابتكارات وتسجيل براءات الاختراع للكويتيين
  • «تريندز» يطلق الهوية الإعلامية لمكتبه الافتراضي في مونتريال
  • مسئول بالمتحف المصري الكبير: توقع ارتفاع أعداد الزوار بنسبة 90% بعد الافتتاح
  • مايكل جاكسون.. مشاهد تخيلية لاستمراره غنائيًا في عامه 66
  • «إكسترا نيوز»: نفاد 90% من تذاكر حفل ويجز في مهرجان العلمين
  • غدًا.. عز الأسطول يُحيي حفلًا موسيقيًا في قبة الغوري
  • المسرح الوطني.. آمال ترى النور على طاولة نقاش مقهى المسرح
  • بديع أبو شقرا ينقل “شارع الحمرا” في إطار عمل مسرحي غنائي إلى الدوحة